طرق منع بخار الماء من التكثف على زجاج السيارة من الداخل

- -

قائدي السيارة الكثير منهم لا يعرفون كيفية التخلص من تكثف بخار الماء او الضباب داخل السيارة و على الزجاج من الداخل فيستخدمون طريقة تقليدية عن طريق محاولة مسح البخار المتراكم باستخدام المناديل الورقية او قطعة من القماش او باستخدام المساحات البلاستيك , عادة يتكثف بخار الماء او الضباب على زجاج السيارة و كذلك على عدسات النظارات و خاصة عند الخروج من من مكان بارد الى مكان اكثر سخونة او في الاماكن التي تتمتع باجواء رطبة كالمناطق الساحلية و ايضًا في فصل الشتاء .

طرق منع تكون بخار الماء من التكثف على زجاج السيارة الداخلي و التخلص منه .
الطريقة الاولى .
يوجد في اغلب لسيارات مفتاحان احدهما يختص بالتخلص من بخار الماء او الضباب في الزجاج الامامي و الثاني مفتاح للتخلص من بخار الماء او الضباب الخلفي و تجد المفتاح الخلفي في شكل مستطيل يوجد بداخله خطوط على شكل اسهم اما المفتاح المختص بالامامي فهوعبارة عن زر مكتوب عليه (DEFOG ) اي ازالة الضباب او مزيل الضباب .

الطريقة الثانية .
تستطيع العمل على وقاية سطح زجاج السيارة من تكثف بخار المياه او الضباب الناتج عن ابخرة التنفس لركاب السيارة او نتيجة الانتقال من درجة حرارة الى درجة اسخن عن طريق القيام باحضار صابونة من النوع المتماسك و تكون جافة و حكها في على السطح الداخلي للزجاج ثم باستخدام قطعة من القماش الناعم يتم مسح الزجاج جيدًا مما يعمل على تكون طبقة على الزجاج غالبًا لن تزول الا بغسله .

الطريقة الثالثة .
في هذه الطريقة سيتم الاستفادة من خاصية حبيبات السيليكا في امتصا ص الرطوبة و هى تلك الحبيبات التي تأتي مع المنتجات الجلدية كالاحذية و الحقائب و التي يقوم الكثير منا بالتخلص منه دون ان يعرف مدى فائدتها , فهى تمتلك قدرة عالية على امتصاص الرطوبة من المكان المحيط بها و عندما تتشبع يمكن ادخالها الى الفرن لفترة من الوقت ثم اعادة استخدامها مرة اخرى , لكن كيف نستفيد من حبيبات السيليكا في منع تكثف بخار الماء على زجاج السيارة الداخلي ؟
1- هات زوج من الجوارب سواء جورب جديد او جورب قديم و لكن في حال استخدام زوج من الجوارب القديمة راعي ان تتأكد من ان الجورب لا توجد به اي ثقوب او قطع .
2- احضر كمية من حبيبات السيليكا و بكرة من الشريط اللاصق .
3- هات بكرة الشريط اللاصق او اي شئ يشبهها و قم بلف الطرف الاعلى لفردة الجورب حول بكرة الشريط اللاصق حتى يسهل تثبيت فتحة الجورب و هنا فان خطوة بكرة الشريط اللاصق هي اختيارية .
4- هات كيس السيليكا و قم بملئ فردة الجور بحبوب السيليكا بحيث تترك جزء في اعلى فردة الجورب يسهل ربطه بحيث يتم منع حبوب السيليكا من الخروج من الجورب .
5- هات فردة الجورب الثانية و ادخل فيها فردة الجورب المملوئة بحبوب السيليكا بحيث تكون الجهة المربوطة داخل الجورب .
6- هات الجورب المملوء بحبوب السيليكا و قم بوضعه على طابلو السيارة او يمكن وضعه اسفل كرسي السيارة .

بعد وجود الجورب المملوء بالسيليكا داخل السيارة لبضعة ايام ستلاحظ الفرق على زجاج السيارة و عدم تكثف بخار الماء او الضباب داخلها مما يسهل عملية الرؤية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هناء محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *