اكثر البلدان الاوروبية شواطئ

حجم البلد وطول سواحلها ليس بالضروري أن تكون متناسبة مع بعضها البعض . على سبيل المثال ، هناك بعض الدول الضخمة في العالم ، بما لديهم من السواحل القصيرة عن البلدان الأخرى الأصغر من ذلك بكثير . يمكن العثور على بعض هذه الأمثلة الأكثر إثارة للاهتمام في أوروبا .اجمل الشواطئ الاوروبية

دائما ماتجد البلاد في أوروبا ، مميزة بالشريط الساحلي وبخاصة في النرويج ، حيث انها تمتلك نحو 7 أطول شريط ساحلي في العالم والذي يبعد لحوالي 600 كم من الساحل الأسترالي الأقصر .most of the nice beaches in Southern Norway

هناك الكثير من البلاد بما لديها الآلاف من الجزر فضلا عن الساحل البادئي للغاية مع العديد من الخلجان والجزر .

عندما يتعلق الأمر بالشواطئ ، يمكن للنرويج أن تتغلب على جميع البلدان الأوروبية الأخرى . في الواقع ، هناك عدد قليل من الناس المحبين للنرويج في قضاء عطلة الشاطئ ولكنها هي المكان المميز بأكبر الشواطئ الرملية في القارة . المشكلة تكمن في موسم الصيف القصير .

وبطبيعة الحال ، في الصيف هناك أيام تأتي مع درجات الحرارة اللطيفة ، بينما يختلف الطقس اختلافاً كثيرا عن ما يمكنك أن تجده في إسبانيا والبرتغال واليونان .

يبلغ متوسط درجات الحرارة في يونيو ويوليو وأغسطس خلال فترة النهار في منطقة أوسلو هي أكثر من 20 درجة مئوية .

الصيف في اوسلو
يوليو هو أحر شهر ، وإذا كنت ترغب في زيارة مدينة مميزة بشواطئها فإن هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك . متوسط درجة الحرارة خلال النهار في شهر يوليو هي حوالي 21-22 درجة مئوية بينما تجد يوم من كل 4 أيام ، تصل فيه درجات الحرارة إلى أكثر من 25 درجة مئوية .

ووفقا للاحصاءات ، في عام 2014 ، في جنوب النرويج فقد سجلت أكثر من 20 يوما مع درجات حرارة التي تتراوح بين 25 و 30 درجة ، وبذلك تكون مناسبة للإستماع بالشاطئ !

حسنا ، ربما لن تكون قادراً يومياً على الاسترخاء على الشاطئ لأن بعض أيام الصيف هناك قد تكون باردة وممطرة ولكن سوف تستمتع في الترويج بكل أحوالها الجوية خلال هذه الفترة .

وعلى النقيض من جنوب أوروبا ، شواطئ النرويج ليست مزدحمة جدا حتى في ذروة الصيف . نعم ، هناك بعض الناس ولكنها ليست مزدحمة ، وسوف تكون قادراً على الاسترخاء مع الإستمتاع بالطقس اللطيف .

نظرا لوجود عدد قليل من الزوار ، فإن شواطئ النرويج نظيفة للغاية . البحر والرمل والماء ، هما انعكاس لمدى جمال النرويج وكأنها بقعة من الجنة . لهذا السبب ، غالبا ما يتم ذكر النرويج بإعتبارها وجهة الصيف لأولئك المفضلين لدرجات الحرارة اللطيفة في الصيف مع الهدوء بدون حشود .

وبالإضافة إلى ذلك ، شواطئ النرويج مميزة بإنتشارها مغ غابات الصنوبر الخضراء الطازجة والخصبة ، والتي تصل إلى الرمال نفسها ، مما يجعل شواطئ مختلفة جدا من البحر الأبيض المتوسط .

ساحل Fevik ، النرويج
يتميز هذا الساحل بمعظم الشواطئ التي تقع في المضايق العميقة بحيث يمكنك ان تتوقع سطح المياه الهادئة جدا وكأنها مرآة . أيضا ، فإن معظم الشواطئ الجميلة في جنوب النرويج تقع في عمق وفصل من الخلجان البحرية ، مع التوقع لدرجات حرارة المياه التي تصل إلى 17 أو 19 درجة مئوية .

إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل الأماكن لقضاء عطلة الصيف في النرويج ، ربما لديك فرصة زيارة مدينة ماندال ، التي تشتهر بشواطئها ، فإنها الجنة على الأرض ، وسوف تقع في الحب مع هذا المكان بأسرع ما تراه لأول مرة في حياتك .

ماندال ، النرويج
تقع ماندال في الجزء الجنوبي من النرويج ، في منطقة جميلة مغطاة بغابات الصنوبر الخضراء وتحيط بها العديد من الخلجان والجزر والشواطئ البكر .

وهذه هي المنطقة اللطيفة جدا للسياحة ، لا يهم إذا كنت ترغب في البقاء في فندق مريح أو فقط بحاجة لتجربة التخييم المذهل والقادمة إلى الشاطئ . وبطبيعة الحال ، فإن الحديث عن هذا البلد مصاحب لأكبر عدد من الشواطئ في أوروبا .

ومع ذلك ، فإن حقيقة النرويج مميزة بما لديها من الكثير لتقدمه لزوارها في هذه الوجهة لعطلة الشاطئ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *