السياحة في جزر البحر الأيوني

- -

جزر البحر الأيوني هي مجموعة من الجزر من أصل الأوروبي ، والتي تقع على طول الساحل الغربي لليونان . وفقا للعديد الأرخبيل فإنا تعتبر الجزء الأكثر جمالا في البلاد . الجزر تمتد لأكثر من 500 كيلومتر في اتجاه الشمال والجنوب . جزر البحر الأيونيوتقع الجزر شمال يست البعيدة من ألبانيا في حين أن الجزء الجنوبي له أجزاء من الأرخبيل التي تصل إلى ما يقرب من جزيرة كريت في الجنوب .The Ionian Islands

تتكون جزر البحر الأيوني من أكبر ست جزر – كورفو ، زاكينثوس ، يفكاذا ، كيفالونيا ، إيثاكا وكيثيرا فضلا عن عدد كبير من الجزر الصغيرة ، بعضها مناسب للوجهات السياحية المعروفة .

ربما تكون الجزر الأكثر شعبية من جزر البحر الأيوني الصغيرة هي باكسوس ، Antipaxos ، وSkorpius . جزر البحر الأيوني هي الأكبر كواحدة من أكثر الأماكن جذبا للعيش في اليونان .

المناخ
يتوافد الكثير من الزوار إلى جزيرة الأيوني بسبب اعتدال الطقس ، ولموقعها الجغرافي المناسب للحياة . يتميز المناخ على أرخبيل بصيف حار طويل وشتاء معتدل قصير .

من أوائل مايو إلى أواخر تشرين الأول ، يمكن أن تتوقع درجات حرارة أكثر من 23 درجة مئوية لتصل إلى 31-32 درجة مئوية في الظل وبخاصة في شهري يوليو وأغسطس . هناك الليال الرائعة من يونيو إلى نهاية شهر سبتمبر مع درجات الحرارة التي تصل لحوالي 16-19 درجة مئوية .

يستمر فصل الشتاء من نوفمبر إلى أبريل ، مع درجات الحرارة التي تصل بين 14 و 19 درجة مئوية خلال فترة النهار ، وبين 5 و 10 درجة مئوية في الليل .

السياحة
جزر البحر الأيوني هي موقع جذاب للمستوطنين الجدد من جميع أنحاء العالم ، وخصوصا من أوروبا الشمالية ، وذلك بسبب طبيعتها الجميلة . على عكس الجزر الأخرى في بحر إيجه ، فمن المعروف أن معظم جزر البحر الأيوني خصبة للنباتات الخاصة . ويرجع ذلك إلى المناخ الأكثر رطوبة وتوافر الأمطار ، فهي مغطاة بغابات الزيتون والصنوبر الكثيفة .
بعض أفضل الشواطئ في العالم . يمكنك العثور على افضل شواطئ جزر البحر الأيوني في اليونان ، وهي في الواقع من بين أفضل شواطئ العالم الجميلة !

هناك الشواطئ الأكثر إثارة للإعجاب من اللون الأزرق الذي لا ينسى من المياه ، فضلا عن الشواطئ المغطاة بالحصى البيضاوية الصغيرة والبيض أو الحبوب الكبيرة للرمال البيضاء . معظم السياح يفضلون زيارة جزر البحر الأيوني في شهري يوليو وأغسطس ، وبخاصة في ذروة الصيف . في الواقع ، يمتد موسم الشاطئ لما يقرب من ستة أشهر .

الطعام على جزيرة الأيوني
جزر البحر الأيوني ليست جزر مناشسبة من حيث الطقس فقط بل انها جزر لطيفة مع شواطئها الجميلة والطبيعة الخلابة . جزر البحر الأيوني بها واحدة من المزايا الكبيرة لمن يعشق مذاق الأطعمة .

إذا انتقلت إلى جزيرة الأيوني سوف تكون قادراً على التمتع بالإطعمة الرخيصة المحلية مع الفواكه والخضروات والأسماك والجبن واللبن والعسل والزيتون وزيت الزيتون ومنتجات اللحوم وغيرها الكثير .

جزر البحر الأيوني هي مكان آمن للعيش ، كما انها من الجزر المعروفة كوجهة آمنة مع مستويات منخفضة جدا من الجريمة . وهذا ليس مستغربا ، لا سيما في ضوء حقيقة أن هذه الجزر هي مكان شعبي يقبل إليه الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلة الصيف .

لهذا السبب ، فإن هذه الجزر ايضاً هي مكان جيد جدا للعيش ومكان عظيم للعيش فيها للكبار والاطفال ، حتى وإن كانت مزدحمة قليلا خلال موسم الصيف ، إلا أن ، جزر البحر الأيوني هي الجزر المثالية جدا والهادئة خلال بقية العام . هناك ميزة أخرى في الهواء النظيف .

هل ستحتاج إلى سيارة ؟
إذا كنت تعيش في جزيرة الأيوني ، سيكون من الأفضل إقتناء سيارتك الخاصة . في الواقع هناك المدن الصغيرة التي يمكنك بسهولة الوصول من نقطة واحدة إلى أخرى ولكن من ناحية أخرى ، سيكون لديك الفرصة في الكثير من الأحيان للسفر إلى بلدة أو قرية أخرى لشراء أي شيء أو إذا كان لديك بعض الأعمال على سبيل المثال . في هذه الحالات سوف تحتاج بالتأكيد لوسائل النقل ، وأنه من الجيد دائما الإعتماد على نفسك .

هل هناك العديد من المغتربين الذين يعيشون في جزر البحر الأيوني ؟
جزر البحر الأيوني هي مكان سلمي مع عدد صغير من السكان . في عام 2011 ، كان عدد سكانها نحو 211896 نسمة – وهو تقريبا عدد سكان اللمدينة المتوسطة أو حتى الصغيرة الأوروبية .

وهذا يشمل عدد سكانها الذي يبلغ نحو 4041 شخص في جزيرة كيثيرا ، حيث انها أكثر الجزر نأى ، والتي تقع بين بيلوبونيز وجزيرة كريت .

في الواقع ، كورفو هو المكان الأكثر شعبية بالنسبة للوافدين في العيش وعددهم يتزايد باستمرار . على الجزيرة ويعيش أيضا الألمان والاسكندنافيين والروس وغيرهم الكثير . جزر زاكينثوس ، يفكاذا وكيفالونيا أيضا تتمتع بشعبية متزايدة باستمرار باعتبارها مكانا رائعا للعيش .

ما هي عملة جزر البحر الأيوني؟
جزر البحر الأيوني هي جزء من اليونان ، وهي جزء من الاتحاد الأوروبي ، وهي جزءا من منطقة اليورو . العملة هنا هي اليورو .

إذا كنت تخطط للعيش هنا ، فعليك أن تعرف أيضا أن السكان المحليين يفضلون دائما دفع ثمن السلع والخدمات نقدا حتى وإن كان بإمكانك الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أيضا .جزر البحر الأيوني في اليونان

اطلالة على جزر البحر الأيوني بالصورGreece Ionian Islands peaceful place with a small population

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *