من هي ” آمال المعلمي ” ؟

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 16 يوليو 2016 , 20:11

ارض المملكة العربية السعودي تزخر بمجموعة كبيرة من الرجال و السيدات الذين يحملون عروق يجري بها دماء المملكة العربية السعودية و يشعرون بالفخر بانتماءهم اليها و لذلك قرروا ان يقدموا افضل مالديهم من اجل بلادهم و من بين هؤلاء السعودية ” امال المعلمي ” ، امال المعلمي هي سيدة سعودية مثقفة قدمت العديد من الاسهامات للمجتمع السعودي كما انها تتولى مناصب هامة جدا هذا بجانب ان امال المعلمي ايضا تمكنت من الوصول الى العديد من العضويات الهامة  .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على السعودية امال المعلميو وجهة نظرها في مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تثقيف المجتمعات  ..

امال المعلمي في سطور

خبرة امال المعلمي .. تمتلك امال المعلمي خبرة في المجال التربوي و التدريب و التنمية الاجتماعية تزيد عن 20 عام .

مناصب آمال المعلمي ..  تتولى امال المعلمي العديد من المناصب و العضويات و من اهم هذه المنصاب انها الان تتولى ادارة الفرع النسوي في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ..كما انها تولت منصب مستشارة في التلفزيون السعودي .. حصلت على عضوية في لجنة الإشراف على انتخابات المجالس البلدية .

أهم نشاطات امال المعلمي و هوايتها ..  تهتم امال المعلمي دائما بابراز دور المراءة بداخل المجتمع السعودي ولذلك قدمت العديد من الاسهامات لابراز دور المرأة السعودية في نشر ثقافة الحوار والتلاحم المجتمعي ، كما ان امال المعلمي تمتلك اهداف اخرى و هي الاعتراف بدور مواقع التواصل الاجتماعي و ابراز هذا الدور في تثقيف المجتمعات .

امال المعلمي و انشاء الحوار الوطني و اهم ثماره ..  ترى امال المعلمي ان منذ اللحظة الاولى لانشاء الحوار الوطني و تأسيسه حصدنا ثماره في المجتمع السعودي حيث انه له دور هام جدا في تأصيل القيم الإسلامية و كذلك التشجيع على اتباع منهج الوسطية و الاعتدال ، تسعى امال المعلمي ايضا إلى إنشاء أكاديمية متخصصة من اجل العمل على التدريب على الحوار في موضوعات متنوعة و مختلفة كما انها تقترح ايضا ان يلحق بهذه الدورات التدريبية مطبوعات .

اهم نشاطات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الان .. يقوم المركز دائما بالسعي وراء تقديم  دراسات استطلاعية و بحوث في جميع القضايا التي تمثل مركز اهتمام لجميع فئات المجتمع السعودي ، و من ثم يقوم بنشر جميع النتائج .

وجهة نظر امال المعلمي في دور و قيمة التواصل الاجتماعية

ترى امال ان مواقع التواصل الاجتماعي سواء يوتيوب او تويتر او الفيس بوك وغيرها يعتبروا من معالم العصر الذي نعيشه و لها قيمة وتأثير كبير جدا في حياتنا فهي منصة اجتماعية يتقابل عليها العالم باجمعه و تعتبر هذه المواقع من اهم الاشياء التي ساعدت على نشر ثقافة المواطن السعودي و تعرف العالم على هويتة و ملامح شخصيتة و سماته و عاداته و تقاليده و كل هذا من خلال المواضيع التي يتم طرحها ..  اكدت امال المعلمي ايضا ان مواقع التواصل الاجتماعي يوجد بها العديد من الحسابات المفيدة جدا و تعمل على تثقيف المتابعين و تعطي لهم جميع المعلومات المفيدة سواء نصائح او تحذير من مخاطر سوف تهدده .

اخيرا .. تقدر السعودية امال المعلمي دور المراءة في المجتمع و هي ترى انها لها الدور الاكبر في تنشئة و تثقيف و نشر الوعي بين الاجيال فهي ترى ان اذا جعلت امراءة واحدة تكتسب المعرفة فانت بذلك نشرت الوعي لاكثر من فرد و هذا لان المراءة هي المربية و الحاضنة لاسراتها و لابنائها و هي التي تتحكم في سلوكهم ة تنشئتهم و تتابع سلوكهم فهي تنشأ مجتمع بأكمله  ..

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى