معلومات عن الحبار مصاص الدماء

الحبار مصاص الدماء هو نوع من الرخويات الصغيرة . يمكن العثور على هذا الحيوان في المحيطات المعتدلة والاستوائية في جميع أنحاء العالم .الحبار مصاص الدماء

يعيش الحبار مصاص الدماء على عمق 2000-3000 قدم في درجة حرارة 2-3 درجات مئوية . تم اكتشاف عن الحبار مصاص الدماء في بداية القرن ال20 . تم تصنيفها في البداية كالأخطبوط بسبب التشابه في المظهر مع هذه الحيوانات .الحبار مصاص الدماء ذو اللون الأسود أو المحمر

ظهر الحبار مصاص الدماء على كوكب الأرض قبل 300 مليون سنة . هذا الحيوان يمتلك العديد من الميزات التي تجعله فريد من نوعه بالمقارنة مع الحبارات الأخرى .

التهديدات
لسوء الحظ ، فإن ارتفاع درجة حرارة المحيطات والتلوث وتدمير الموائل الطبيعية تؤثر سلبا على الأعداد المتبقية من الحبار مصاص الدماء في المحيط .

الوصف
الحبار مصاص الدماء ذو اللون الأسود أو المحمر . يمكن لطول الحبار مصاص الدماء أني صل إلى 12 بوصة . تم تجهيز كل ذراع من أذرع الحبار مصاص الدماء مع العمود الفقري (وتسمى بالهدابات) المرتبة في صفين . يتم تغطية النصف السفلي من الذراعين مع المصاصون .

الحبار مصاص الدماء لديع عيون كبيرة (الأكبر في المملكة الحيوانية بالمقارنة مع حجم الجسم) . اعتمادا على ضوء ذلك ، فإن العيون تبدو كما لو كانت حمراء أو زرقاء اللون .

يتم تسمية الحبار مصاص الدماء بهذه الطريقة بسبب اللون الأسود ، والجلد غشائي (على شكل الرأس مصاص دماء) والاحمرار في العينين .

الحبار مصاص الدماء ذو اللون الابيض ، لديه فك يشبه المنقار . نظامهم الغذائي يتكون من المجدافيات ، وهناك الكائنات المجوفة وغيرها من اللافقاريات الصغيرة . والذين يأكلون مرتين فقط في الأسبوع .
الحبار مصاص دماء شابة تتحرك من إخراج كمية كبيرة من المياه من سيفون (الجهاز الموجود داخل عباءة) . ويسمى هذا النوع من حركة الدفع النفاث .
كبار الحبار مصاص الدماء يستخدم زوج من الزعانف الصغيرة (الموجودة على جانبيه الجانبية من العباءة) . أنها تبدو وكأنها تطير من خلال الماء عندما تبدأ برفرفة الزعانف . يمكن للحبار مصاص الدماء أن تصل سرعته إلى اثنين من أطوال الحيوانات البحرية في الثانية الواحدة .

تقريبا يغطي كامل الجسم من الحبار مصاص الدماء بالأجهزة المنتجة للضوء والتي تعرف بـ photophores . الحبار مصاص الدماء ينتج الضوء الذي يجذب الفريسة ولصرف الحيوانات المفترسة . الحبار مصاص الدماء قادرة على عكس الجلد وفضح العمود الفقري عندما يشعر بالتهديد .

على عكس الأنواع الأخرى من الحبار ، ليس لـ الحبار مصاص الدماء القدرة على تغيير لون الجسم ، وأنها لا تعفي الحبر عندما تحتاج إلى الهروب من الحيوانات المفترسة . بدلا من الحبر ، والحبار مصاص الدماء فإنها لزجة ، ومخاطة بالتوهج الذي يخلط بين الحيوانات المفترسة الجيدة على قدم المساواة مع الحبر .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية من الحبار مصاص الدماء هي الأسماك الكبيرة والحيتان وأسود البحر .

التزاوج
الحبار مصاص الدماء من الحيوانات ذات الإخصاب الداخلي . يقوم الذكر بإخراج الخلايا المنوية في كيس الأنثى . تطلق الأنثى للبيض وتعتني بها حتى يفقس . وتستمر فترة الحضانة لنحو 13 شهرا .
لا تأكل الأنثى أثناء فترة الحضانة وتموت من الإرهاق في أقرب وقت بعد فقس البيض . صغار الحبار مصاص الدماء لا تتناول الطعام خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم لأنهم ولدوا مع توافر بعض الطاقة الداخلية (نوع من صفار البيض) . صغار الحيوانات تخضع لعدة تحولات شكلية قبل بلوغهم مظهر الكبار .

العمر
للأسف عمرالحبار مصاص الدماء غير معروف .الحيوانات المفترسة الرئيسية من الحبار مصاص الدماء Vampire squid can reach 12 inches in length.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *