أهم المطاعم في مدينة بطمان على نهر بطمان جنوب شرق تركيا

تعد مدينة بطمان من المدن التركية الصغيرة التي تتميز بالطعام المحلي التركي الذي يتوافد غليه الزوار و السكان المحليون ، تقع المدينة في جنوب شرق الأناضول تركيا معظم سكان المدينة من العرب و الأكراد تقع المدينة على هضبة ارتفاعها 540 مترا فوق مستوى سطح البحر بالقرب من نهر بطمان و نهر دجلة المدينة من اكبر حقول النفط التركية بصرف النظر عن القواعد العسكرية لحفظ النفط إلا أن المدينة من أهم المدن لبيع الأثاث و الأحذية و يتم إنتاج الأغذية و المواد الكيمائية لذلك يقصدها الزوار بهدف شراء الأثاث التركي الفاخر أيضا يقصدها المبتعثين بهدف الدراسة في جامعة بطمان تعد المدينة من أهم المدن التركية التي تقدم خدمات الطعام التركي الفاخر لذلك سوف نتعرف على أهم المطاعم المحلية في مدينة بطمان.

الطبق الرئيس في مطعمÇömçe Et Lokantası

1- مطعم Çömçe Et Lokantası : تم افتتاح هذا المطعم عام 1986 ميلادية هو من المطاعم الفاخرة لمحبي اللحوم يقدم الحساء التركي التقليدي مع البرغل والعدس الأحمر و الإطباق الرئيسية من كباب اضنة Adana kebabs, و أطباق لحم الضأن الشرق أوسطية يقدم أيضا أشهى أنواع المعجنات التركية من الجبن و الفستق التركي العنتبلي وحلوى künefe التركية يتوافد الزائرين للمطعم بقصد طلب الطبق المفضل من البرغل والعدس الأحمر والكباب والكرنب المبشور.

العنوان: Çömçe Et Lokantası, Diyarbakır Cadessi 32, Merkez, Batman, Turkey,

الهاتف: 904882131776

مطعم Yeşil Vadi Café & Restoran

2- مطعم Yeşil Vadi Café & Restoran: واحد من المطاعم التي تم افتتاحها مؤخرًا يقدم المأكولات المحلية اللذيذة من الأطباق المميزة السلطة الروسية çiğ köfte هي عبارة عن طبق من اللحم نصف المطهي والبرغل و التوابل هي من الأطباق الشائعة جدًا في المطبخ الارميني ايضًا وجبة iç pilav عبارة عن كبد الدجاج بطريقة مميزة المطعم مريح في الجلوس الكراسي مريحة مصنوعة من الجلد وينظر على مناظر خلابة تستطيع وانت جالس بالمطعم إلقاء نظرة بانورامية على المدينة بالكامل في العادي يوجد فرقة موسيقية في وقت الغداء.

العنوان: Yeşil Vadi Café & Restoran, Gap Mahallesi, Turgut Özal Bulvarı, Kevser İş Mrk. Kat: 8, Batman, Turkey.

الهاتف:904882151594.

مطعم Petrol Café

3- مطعم Petrol Café: بين المروج الخضراء و الحدائق يوجد تلك المقهى الهادئ تفوح منه رائحة الطعام اللذيذ المطعم مفتوح لتقديم وجبات الإفطار والغداء والعشاء يقدم مجموعة واسعة من الاختيارات أهمها وجبة içli köfte عبارة عن اللحم المفروم و البرغل والمكسرات و التوابل وطبق böreği و الاسكندر كباب بالطريقة المميزة مع الخبز التركي ويقدم المطعم كل اثنين طبق السمك أيضا تجد المعجنات و الكعك و الحلويات والبقلاوة والكيك المحلي بالفاكهة محلية الصنع والفاكهة الطازجة مع وجبات العشاء.

العنوان: Petrol Café, T.P.A.O. Site, 2907 Sokak 21, Batman, Turkey,

الهاتف: 904882140999.

مطعم Yavuzlar Pastanesi

4- مطعم Yavuzlar Pastanesi: تم فتح المطعم عام 2006 و لكنه يرجع لعام 1968، 50 عام و هو يقدم افخر انواع الحلويات أهم ما تستطيع تناوله simit  الخبز التركي ووجبة poğaça الشهية تشبه الكعكة التي تقدم في بلاد المجر والبلقان توسع المطعم ليقم البقلاوة وحلوى  keşkül بنكهة الحليب التركي مع اللوز وجوز الهند و الفستق العنتبلي.

العنوان: Yavuzlar Pastanesi, Turgut Özal Bulvari 289, Batman, Turkey

الهاتف: 904882314583.

مطعم Kent Café

5- مطعم Kent Café: تم افتتاحه عام 2011 يقدم الأطباق التركية والدولية يضم المطعم حديقة جميلة بها الارائك المريحة يقصده الزوار لتناول الطعام بالهواء الطلق صباحًا أشهر ما يقدمه وجبة  وmenemen (وجبة الإفطار التركية الشعبية من البيض والطماطم والفلفل والبهارات) تسمى العجة في الغداء يقدم المطعم اللحوم و الاسماك و الدجاج المشوية ، مثل اضنة الكباب و الأنشوجة وباس البحر والبيتزا و الهمبوجر التركي ايضا.

العنوان: Kent Café, GAP Mahallesi, Avukat Sedat Özevin Caddesi 6, Batman, Turkey

مطعم Saray Gülü Café

6- مطعم Saray Gülü Café: من المطاعم الأنيقة في المجلس و الشكل و الديكور و الطعام اللذيذ جزء من المطعم بمثابة مخبز لخبز الخبز المحلي يقدم المطعم الأطباق التركية وجميع المعجنات باللحم و الدجاج والحلويات بالفستق والجوز والشكولاته بعدة نكهات البرتقال و البندق.

العنوان: Saray Gülü Café, Kültür Mahallesi, Turgut Özal Bulvarı 299/A, Batman, Turkey,

الهاتف: 904882136633.

مطعم LUQQA Café

7- مطعم LUQQA Café: من المطاعم الحديثة في مدينة بطمان التركية تم افتتاحه عام 2013 هو مزيج من الطعام التركي و الطعام الأوربي يقدم الفطائر و الكعك في الإفطار مع الكافين والقهوة الاسبريسو مع البيض التركي يمتاز أطباقه بالبرغل والمعكرونة والسلطات و أهم ما يميزه الحلويات التي يقدمها المغرية مع حلويات الايس كريم .

العنوان: LUQQA Café, Kültür Mahallesi, Diyarbakir Cadessi, 2605 Soak 67, Batman, Turkey,.

الهاتف: 904882125001.

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *