معلومات عن اكل السلاحف

هناك مجموعة متنوعة من السلاحف ، والتي تصل إلى أكثر من 300 نوع من هذه الزواحف القديمة ، كل نوع من هذه الأنواع يتبع نظام غذائي خاص من بين الأطعمة المفضلة .السلاحف

بعض السلاحف هم من الحيوانات الآكلة للحوم ، في حين يتبع الآخرين لنظام غذائي نباتي صارم . معظم السلاحف ، هي من الحيوانات الآكلة للحوم ، والنباتات .اكل السلاحف

يمكن تحديد ما يأكله السلاحف ، طبقاً لنوعهم وموقعهم على وجه التحديد . السلاحف البحرية ، تناول الأعشاب البحرية والطحالب والإسفنج ، نافورات البحر والحبار والجمبري ، سرطان البحر ، قنديل البحر .

معلومات عن اكل السلاحف
كما ذكرنا ، فإنه مع تعداد أنواع السلاحف ، مما ينتج عنه اختلاف النظام الغذائي طبقاً للنوع .
سلحفاة المياه العذبة
النظام الغذائي لسلحفاة المياه العذبة متنوع ويمكن أن يشمل عى الديدان والقواقع ويرقات الحشرات والحشرات المائية والقشريات والنباتات المائية والطحالب والفاكهة المتساقطة . بعض أنواع سلاحف المياه العذبة ، مثل سلاحف العض ، يمكنه أن يعتمد على تناول الثدييات الصغيرة والضفادع والثعابين والأسماك وحتى غيرها من الأطعمة ، وذلك وفقا لما أكدته وزارة كونيتيكت للطاقة وحماية البيئة .

السلاحف البرية
السلاحف البرية أيضا يمكنها تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، من ديدان الأرض ، واليرقات والقواقع ، والخنافس واليرقات إلى الأعشاب والفواكه والتوت ، والفطر ، والزهور .

هناك العديد من أنواع السلاحف التي عادة ما يمكن الإحتفاظ بها كحيوانات أليفة ، والذين يأكلون مجموعة متنوعة من الأطعمة . وغالبا ما تباع الكريات التجارية للسلاحف وكريات السمك ، وكذلك الحشرات المحملة الأمعاء (البق من الوجبات الغذائية الغنية) ، وديدان الأرض والأسماك الصغيرة . وينبغي لأصحاب السلاحف ، الإهتمام بالتحدث مع الطبيب البيطري حول رعاية السلحفاة وللتعرف على أفضل نظام غذائي مناسب لها ، حيث تختلف النظم الغذائية للسلاحف في الأسر أيضا من الأنواع .

حقائق عن السلاحف
يتميز السلاحف والزواحف بقذائف قوية تحميهم من الحيوانات المفترسة . وهم من بين أقدم الكائنات الحية التابعة لمجموعات الزواحف . تعيش السلاحف في جميع أنحاء العالم منذ ملايين السنسن .

يقضي معظم السلاحف حياتهم في الماء . ولديهم قدرة على التكييف مع الحياة المائية ، بإستخدام القدمين أو الزعانف . السلاحف البحرية نادرا ما تغادر المحيطات ، إلا أنها تضع بيضها في الرمال . تعيش سلاحف المياه العذبة في البرك والبحيرات ، إلا أنها تخرج من الماء على الصخور للحصول على أشعة الشمس الدافئة .

السلاحف هي الحيوانات البرية ، القصيرة الهيئة والممتلئة ، والتي لديها القدرة على التكييف مع المشي على الأرض . تعيش على اليابسة وفي الماء ، وعادة في المستنقعات والبرك والبحيرات والأنهار .

الحجم
مع العديد من الأنواع المختلفة من السلاحف ، لا يوجد حجم متوسط للسلاحف . أكبر أنواع السلاحف البحرية والسلاحف الجلدية الظهر ، تزن حوالي 600 إلى 1500 رطل . (272-680 كجم) ويصل طولها لحوالي 4،5 حتي 5،25 قدم (139-160 سم) ، وفقا للاتحاد العالمي للحياة البرية (WWF) . تنمو السلحفاة غالاباغوس حتى تصل إلى 6 أقدام (183 سم) في الطول و573 رطلا ، (260 كلغ) في الوزن ، وفقا لحديقة حيوان سان دييغو . وتعتبر سلحفاة التمساح العض هي أكبر سلحفاة المياه العذبة في أمريكا الشمالية . ويمكن أن تنمو لتصل إلى 2.5 أقدام (80 سم) في الطول وتزن ما يصل الى 200 رطل ، (91 كلغ) .

الموطن
السلاحف لديها القابلة على التكيف في كل قارة ، باستثناء القارة القطبية الجنوبية . يمكن العثور على معظم أنواع السلاحف في جنوب شرق أمريكا الشمالية وجنوب آسيا . يعيش خمسة أنواع فقط في أوروبا . وفيما يلي بعض الأمثلة على أنواع مختلفة من السلاحف وموقع العثور عليها :

السلاحف البحرية يمكن العثور عليها في مثلث المرجان ، وهي المنطقة التي تشمل مياه اندونيسيا وماليزيا والفلبين وبابوا غينيا الجديدة . شرق أفريقيا الساحلية . ريف أمريكا الوسطى في منطقة البحر الكاريبي ؛ جزر غالاباغوس وخليج كاليفورنيا .

السلحفاة الأفريقية ذوي الخوذات هي السلحفاة الأكثر شيوعا في أفريقيا ، وفقا لأنيمال بلانيت . تأكل صغار الطيور والثدييات الصغيرة .
يمكن العثور في جزيرة روتي على سلاحف رقبة الثعبان ، وهي جزيرة تمتد لنحو 62 ميل مربع (161 كم مربع) في إندونيسيا ، في حديقة حيوان سان دييغو .

حالة الحفظ
وفقا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) ، يتم سرد العديد من أنواع السلاحف المهددة والمعرضة للخطر أو المهددة بالانقراض . أقدم حفرية سلحفاة معروفة ، ترجع إلى العصر الترياسي ، منذ حوالي 220 مليون سنة . تشريحيا ، فإنها متطابقة تقريبا إلى السلاحف الحديثة ، وفقا لADW .Baby sea turtles

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *