27 طعام تركي يعكس الثقافة التركية لا يفوتك تذوقه

يظل المطبخ التركي متربعًا على عرش المطبخ الأسيوي بأكلاته الشهية اللذيذ التي يقصدها السياح من كل حد و صوب عند زيارتهم لتركيا، لذلك سوف نستعرض معًا أهم 27 أكله في المطبخ التركي عند زيارتك لتركيا لا يفوتك تناولها:

وجبة Menemen

1- وجبة Menemen: من الوجبات المتربعة على عرش الإفطار التركي عبارة عن البيض مع شرائح الفلفل و الطماطم و البصل والمشروم والتوابل التركية وأحيانا يضاف البسطرمة و شرائح اللحم المدخن هي من أهم الوجبات التقليدية على مائدة الإفطار في تركيا يطلق عليها أحيانا العجة التركية من أهم الوجبات المميزة تقدم بجانب التوست الأسمر أو الخبز التركي المصنوع باللبن مع المخلل التركي الشهي في جميع مطاعم اسطنبول و أزمير و أنقرة و القرى التركية وجنوب تركيا وقرى الشمال التركي.

الكفتة التركية

2- الكفتة التركية Köfte: الكفتة عبارة عن كرات اللحم المفروم لحم الضأن أو لحم البقر مع السلطة والكريمة المخفوقة من أشهر الأطعمة التي يقدمها المطبخ العثماني تشتهر بتقديمها شديدة الحرارة تستطيع تناولها في كافة مطاعم اسطنبول وبورصة وأزمير وأنقرة تقدم مع مشروب العيران من اللبن مع الجوز المخفوق والعيش الفينو او في سندوتشات سريعة التناول..

Mantı وجبة

3- وجبة Mantı: وجبة مانتي من الوجبات التركية الفريدة التي تقدم نكهة المطبخ التركي التقليدي الأصلي عبارة عن لحم البقر او الغنم الصغير مع الزلابية المقلية و عليها الكريمة المخفوقة و صلصة الطماطم و التوابل التركية المميزة يقدم الطبق بجانب شرائح البطاطس المقلي مع المخلل التركي الشهي فقط ..

Kuzu Tandır وجبة

4- وجبة Kuzu Tandır: من الأطباق الشعبية في الجنوب التركي تقدم في كافة مطاعم اسطنبول و ازمير عبارة عن قطع من لحم الغنم مقدمة مع الأرز و البطاطس والكريمة و مطهية بطريقة معينة في إناء مصنوع من الخزف لإعطاء الطعم و النكهة المطلوبة للطبق، يقدم بجانب مشروب العيران لان الطبق غالبًا ما يحتوي على توابل تركية حارة جدًا تستطيع أن تجده في المطاعم الكلاسيكية.

وجبة Lahmacun

5- وجبة Lahmacun: عبارة عن الخبز الممزوج باللحم المفروم يسمى الخبز بالعجين يقدم مع اوراق الجرجير الطازجة وعصير الليمون والسلطة يمكن صناعة بالشمندر النباني بديل للحم هي رخيصة و متوفرة في جميع شوارع اسطنبول على وجه الخصوص في العربات الموجودة في ميدان تقسيم التركي.

وجبة Börek

6- وجبة Börek: من المعجنات التركية الشهية جدًا يوجد منها العديد من الأصناف بعضها باللحم المفروم و البعض بالسبانخ يعتبر البوريك من الأطعمة ذات الشعبية داخل المطبخ الكلاسيكي التركي عبارة عن طبقات من اللازانيا هي وجبة خفيفة يمكن تقدمها بالعشاء و الفطور لها طابع هاش ولذيذ على أي حال تجدها في جميع أنحاء اسطنبول و بورصة و ازمير وانقرة علة وجه الخصوص.

البقلاوة التركية

7- البقلاوة التركية Baklava: أشهر الحلويات التركية على الإطلاق لا يكاد يخلو زائر إلا و يطلبها خاصة بالفستق العنتبلي تقدم على الأغلب في مدينة عنتاب التركية و لكنها تقدم في عدد من مطاعم اسطنبول عبارة عن طبقات من العجين الرقيق ومحشية بالكريمة وطبقات من الفستق العنتبلي ومرشوشة بطبقات من الفستق المبشور والمطحون بعض المحال تقدمها بالشكولاته..

البيتزا التركية

8- وجبة Pide : تسمى البيتزا التركية هي عبارة عن قارب من العجين من الدقيق الأسمر مخبوز على الطريقة التركية و يقدم أحيانا مع الخضروات و أحيانا مع اللحم و أحيانا الدجاج وأحيانا مع البسطرمة والبيض  او البيض فقط  للعشاء والإفطار تجدها في كافة شوارع اسطنبول و مطاعها و أيضا بورصة وازمير و الشمال التركي .

حلوى Güllaç

9- حلوى Güllaç: من الحلويات التقليدية التي تقدم في شهر رمضان المعظم عبارة عن مركب من العجين و الحليب و ماء الورد و المكسرات و الرومان و الكريز او أي فاكهة أخرى توجد في كافة محلات الحلويات في مدينة اسطنبول و المدن التركية الكبيرة .

Meze التركية

10- المزة التركية Meze: هي مجموعة من المقبلات الباردة والساخنة حوالي 20 طبق يمكن للزائر الاختيار من بين عدد هائل من الأصناف مثل الحمص المخلل و البابا غنوج و الطحينة التركية والسلطات المخللات هي أطباق تؤكل بجانب الأطباق الرئيسية .

المحشو التركي

11- المحشي Dolma: من الأطباق التركية العريقة ترجع للعهد العثماني منها الباذنجان و الفلفل و الكوسة المحشو بشرائح لحم الضأن و الأرز أيضا ورق العنب المحشو وورق الكرنب هي من أهم الأطعمة التقليدية الموجودة في كل مدن تركيا على التقريب.

حلوى Lokum

12- حلوى Lokum: من الحلويات المحشوة بالمكسرات كالفستق و البندق و الجوز هي من الحلويات الثقيلة جدًا تؤكل جافة .

وجبة Şiş Kebap

13- وجبة كباب Şiş Kebap: يوجد في تركيا عدد لا نهائي من وجبات الكباب كل وجبة من تلك الوجبات تحمل اسم معين من تلك الوجبات سيو كباب أحيانا تكون من السمك أو لحم الضأن تقدم على قضيب خشبي او معدني تقدم بجانب الخبز و العيران اللذيذ.

الارز التركي

14- الأرز على الطريقة التركية Pilav: يشتهر الأرز التركي بالطول عن الارز العادي يطهو الأرز مع شرائح الشعرية اللذيذة يقدم بجانب الطواجن التركية وأحيانا يقدم مع الحمص و المكسرات .

حلوى المشمش التركية

15- حلوى المشمش Kayısı Tatlısı: عبارة عن شرائح المشمس المسلوقة و المحلية بالشربات ومحشية مكسرات جوز وكاجو هي من أشهى و أشهر الحلويات التركية ذات الطعم اللذيذ.

طبق الخرشوف التركي

16- الخرشوف Baklalı Enginar: من الأطعمة الكلاسيكية تتواجد في المطاعم الكبرى عبارة عن الخرشوف المحشو بالفطر وعصير الليمون وأحيانا يقدم مع الفاصوليا الباردة وأوراق البقدونس الطازج .

Su Böreği معجنات

17- المعجنات Su Böreği: هو مختلف عن البوريك بعض الشيء تقريبا بسبب اختلاف العجين يتم حشوه بالسبانخ و اللحم المفروم والجبن تكون خفيفة ورطبة.

كعكة Mozaik Pasta

18- كعكة الفسيفساء التركية Mozaik Pasta: تشبه الجاتو و لكنه مختلف النكهة تمامًا مصنوعة من الشكولاته و البسكويت تقدم بالحجز في محلات الحلويات ..

وجبة Mercimek Köftesi

19- وجبة Mercimek Köftesi: من اشهر الوجبات التقليدية داخل المطبخ التركي مصنوعة من العدس والبرغل و الخضار والمقبلات التركية.

وجبة doner

20- وجبة Döner:  عبارة عن شطيرة من اللحم والدجاج و لحم الغنم مع الخضروات و التوابل و اللبن الزبادي مع الثوم من الوجبات السريعة في تركيا.

وجبة İmam Bayıldı

21- وجبة İmam Bayıldı: الباذنجان المحشو بالأرز و البرغل و اللحم المفروم وصلصة الطماطم والخضار المخفوق بالزبد.

الاسكندر كباب

22- الاسكندر كباب: من الوجبات المشهورة جدًا في تركيا عبارة عن شرائح من اللحم الغنم أو الضأن مع الكريمة المخفوقة والفلفل الحار و الصلصة والارز .

تعرف على : أفضل مطعم في تركيا لتقديم الاسكندر كباب

الكنافة التركية

23- الكنافة Künefe : من اشهر الحلويات التركية تصنع من الجبن المشوي مع المعجنات و الفستق الحلبي ..

وجبة Durum

24- وجبة Dürüm: عبارة عن شرائح الخبز الناعم الأبيض المحشو لحم الغنم او الشاورما او الدجاج المحشو بالتبيلة التركية اللذيذة..

شطيرة السمك

25- شطيرة السمك Balık Ekmek: من أهم الوجبات التي تقدمها العربات العثمانية في مدينة اسطنبول رائعة الصيت عبارة عن السمك المخلي المشوي بطريقة معينة مع الخضروات الورقية.

العيران

26- العيران Salep : من المشروبات ذائعة الصيت عبارة عن اللبن مع الكريمة المخفوقة واللوز والمكسرات وأحيانا القرفة يقدم بجانب كل المأكولات الحارة .

القهوة التركية

27- القهوة التركية : Turkish Coffee أهم المشروبات التي تستطيع تناولها في تركيا هي القهوة على الطريقة التركية مميزة جدًا ويتم طحنها قبل الصنع لتكون طازجة.
كانت تلك أهم ما يميز المطبخ التركي على الإطلاق لا يخلو مطعم إلا و يقدم تلك الوجبات الرائعة واللذيذة ..

 تعرف على : هل المطبخ التركي هو أصل المطبخ الشرق أوسطي؟

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *