طريقة دهان السيارة

السيارة اصبحبت اليوم اهم وسيلة للنقل و الاكثر انتشارًا و قد حلت محل التنقل على الاقدام او الدواب و هى من السهل ان تحمل الامتعة , قد بدأ هذا الانتشار في الاستخدام في الازدياد مع الثورة الصناعية و التطور الصناعي الذي شمل كافة المجالات و التي كان على رأسها صناعة السيارات و التي تطورت و اصبح متاح منها اشكال متنوعة و بحمولات متنوعة حتى وصلنا الآن الى رؤية السيارة التي تعمل بالكهرباء بدلا من البنزين و مشتقاته و هناك العديد من التجارب لعمل السيارة بالطاقة الشمسية و مختلف انواع الطاقة النظيفة او الصديقة للبيئة و مع كل هذا اصبحت السيارة جزء مهم من الحياة اليومية و التي تحتاج منا الى العناية بها و المحافظة عليها من الداخل و الخارج فهى تمثل او تعكس صورتنا في المجتمع .

السيارة عرضة بشكل كبير الى حالات من الخدش في جسم السيارة او انها يمكن ان تتعرض لبعض التصادم مما يؤثر على الشكل الخارجي و كذلك يمكن ان يتاثر هذا الشكل الخارجي للسيارة بسبب العوامل الطبيعية و على رأسها الشمس مما يتطلب منا دهان السيارة سواء كلها او جزء منها لذل يمكن ان تتوجه الى الورش المتخصصة في تلك العملية مما يتطلب تكلفة مرتفعة او تقوم بنفسك بعملية الدهان مما يقلل التكلفة و يوفر المال و كذلك تكون متأكدًا من جودة المواد المستخدمة في العملية .

طريقة دهان السيارة .
حتى تقوم بعملية دهان السيارة بشكل جيد قم باتباع الخطوات التالية : –
1- قم بغسل السيارة بالماء و الشامبو و راعي ان تتم عملية الغسل بشكل جيد و تاكد من ازالة البقع الدهنية و الاوساخ التي علقت بجسم السيارة مما يساعد في اظهار الخدوش التي اصابت السيارة بشكل واضح .
2- اذا كنت تستطيع اصلاح الانبعاجات في صاج السيارة قم بتلك العملية , اما اذا لم تكن فتستطيع ارسالها الى حداد متخصص في السيارة لاصلاح تلك الانبعاجات حتى تصبح متساوية مع باقي جسم السيارة .
3- باستخدام سكينة معجون او ما يعرف بالمجحاف هات المعجون الخاص بالحديد و قم بوضعه على اماكن الانبعاجات التي تم فردها و راعي ان لا تكون طبقة المعجون سميكة و اتركه على السيارة لمدة تصل الى ثلاث ساعات على الاقل الى ان يجف المعجون تمامًا .
4- هات ورق الصنفرة خاص و ابدأ في مسح اماكن المعجون الجاف و بعد الانتهاء من عملية المسح يصبح جسم السيارة جاهز للدهان .
5- بعد التاكد تمامًا من ان صاج السيارة ليست به اي انبعاجات او انحناءات اعد غسل السيارة مرة اخرى بشكل جيد حتى تتأكد من انك قمت بازالة اي غبار عنها و في حال وجود اي بقع او شوائب مازالت عالقة بجسم السيارة تستطيع استخدام التنر عليها للتخلص منها .
6- قم بتحديد اللون الذي ستستخدمه في الدهان من خلال نظام الالوان الخاص بموديل السياررة و تحديد درجة اللون المطلوبة .
7- يتم ارسال السيارة الى الفرن الحراري بعد رشها بشكل جيد و تترك الى ان تجف .
8- قم برش الورنيش الزجاجي على الدهان و اتركه الى ان يجف تمامًا .
9- هات ملمع سيارات خشن و قم بتلميع السيارة ثم اعد تلميعها بالبولشن و تستخدم في العملية قطعة من القطن حيث يوضع البولشن عليها و تفرك السيارة به .

عملية رش الدهان يمكن ان تتم باكثر من طريقة مثل استخدام ماكينة رش الدهان الكهربائية و التي تتكون من موتور كهربائي يعمل على تشغيل المكبس الذي يمثل طلمبة ماصة كابسة تعمل على ضغط الهواء باتجاه مسدس الرش و يتصل الموتور مع برميل يوجد به دهان السيارة و تكون به كمية الدهان اللازمة لعملية الدهان , عند القيام بعملية رش الدهان تأكد من تغطية زجاج السارة و الفوانيس الخاصة بها جتى لا تتلطخ بالدهان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *