طريقة النجاح من خلال الروتين اليومي

يرغب الجميع في تحقيق او الوصول الى النجاح و قد اتضح ان افضل طرق النجاح هلى التي يتبعها الناجحين و التي اوصلتهم الى النجاح , لذا حتى تحقق النجاح في حياتك وجب على ان تلتزم بمجموعة من العاداة التي اتبعها الناجحين في روتين حياتهم .

طرق او عادات او روتين الناجحين .
1- الاستيقاظ مبكرًا : – يجب ان تعتد الاستيقاظ مبكرًا حيث اثبتت الدراسات ان القادة المؤثرين و المبدعين و المفكرين كانوا دائمًا يستيقظون في الصباح الباكر طوال الايام فمثلًا مالك شركة بيبسي كان يواظب على الاستيقاظ في الرابعة صباحًا و يكون في مكتبه في الساعة السابعة صباحًا .
2- ممارسة الرياضة : – ان الاستيقاظ مبكرًا يتيح لك الفرصة لممارسة التمارين الرياضية و المواظبة علي ممارستها سواء في الصباح الباكر او في اوقات معينة من اليوم سوف يقلل من المشاعر السلبية و يعمل على تنشيط الانسان كما يساعد على تحسين الحالة المزاجية .
3- تحدث مع الاصدقاء و العائلة : – يقترح بعض المتخصصين ان يقوم الافراد بممارسة التحدث بشكل يومي كل صباح مع الزوجة مثلًا مما يحافظ على التواصل بينهما طوال اليوم و يحافظ على الحب بينهما دائمًا .
4- التجميل : – راعي ان تحافظي مثلًا على جمال و حيوية شعرك بطرق طبيعية لا تتسبب في اتلافه , كما يتم ارتداء ملابس تناسب العمل دون ان يكون هناك تكلف او مبالغة .
5- ممارسة لعبة بها تحدي : – يبدأ البعض يومهم بداية مبكرة جدًا و في هذا الوقت تتم ممارسة نوع من انواع الرياضة التنافسية مثل لعب التنس .
6- مشاهدة الاخبار : – المواظبة على معرفة ما يدور حولك في العالم قبل التوجه الى العمل .
7- الرد على البريد الالكتروني : – مع الاستيقاظ المبكر يمكن ان تسغل البعض من هذا الوقت في الرد على بريدك مما يساعد على توفير وقت كبير لبقية اليوم لتأدية العمل و الانشطة لباقي اليوم .
8- التأمل : – تستطيع ان تقوم بممارسة احد تمارين التأمل في الصباح كممارسة اليوجا , حيث تساعد تلك التمارين مع تناول الطعام الصحي في الحصول على التوازن في الحياة و يعطيك الاحساس بحالة جيدة طوال الوقت .
9- ابتعد عن الكافيين و استبدله بالشاي الاخضر : – تستطيع ان تبدأ اليوم بتناول مشروب منعش و طبيعي مثل الشاي الاخضر و تبتعد عن تناول الكافيين و القهوة في فترة الصباح و ستبدأ مباشرة في ملاحظة مدى التغير التي سيحدث لحالتك المزاجية و الجسدية .
10- تقوى الله : – ” وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا* وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ” , كما قال “” وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا” .
11- املاء قلبك بمحبة الله و الرسول صلى الله عليه و سلم و الاهل : – الحب يجدد الشباب و يطيل العمر و يشعرك بالطمأنينة و الراحة .
12- اجعل نفسك اكثر تفاؤلًا : – فالمتفائل يقرب اليه الآخرين , يقول الحليمي “كان النبي صلى الله عليه وسلم يعجبه الفأل ، لأن التشاؤم سوء ظن بالله تعالى ، والتفاؤل حسن ظن به ، والمؤمن مأمور بحسن الظن بالله تعالى على كل حال” .
13- كن واثقًا بالله اولًا ثم بنفسك .
14- لا تنسى كل يوم ان تطلب العفو و العافية من الله : – يقول النبي صلى الله عليه وسلم ” اسألوا الله العفو والعافية فإن أحدا لم يعط بعد اليقين خيرا من العافية” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *