بحث عن جنوب أفريقيا

جمهورية جنوب أفريقيا هي الدولة الافريقية الأكثر تقدما من الناحية الاقتصادية ، والتي تضم الكثير من الموارد الطبيعية من المعادن بالإضافة إلى فرص العمل الممتازة . جمهورية جنوب أفريقياهناك فجوة بين السكان الأغنياء والفقراء ، بينما يعيش بعض الناس في الضواحي الجميلة والهادئة في المنازل الكبيرة ، وهناك أشخاص يعيشون في بؤس لم يسبق له مثيل في المناطق الفقيرة من المدن الكبرى . ومع ذلك ، فإن اقتصاد جنوب أفريقيا من بين الاقتصادات الأكثر ديناميكية مع بداية الألفية الثالثة .جنوب أفريقيا

الموقع الجغرافي والحدود وحجم جنوب أفريقيا
تقع جنوب أفريقيا في أقصى الجنوب من قارة أفريقيا ، يحدها ناميبيا ، بوتسوانا ، زمبابوي ، موزمبيق وسوازيلاند . تبلغ مساحة الأراضي لنحو 1219921 كيلومتر مربع . جنوب أفريقيا هي الدولة الوحيدة في القارة ، التي لديها منفذ على محيطين – المحيط الأطلسي إلى الغرب والهندي إلى الشرق ، كما تقع في رأس أقولاس ، الذي يقع في الجزء الجنوبي من القارة . ومع ذلك ، يعتقد كثير من الناس أن هذا المكان يجتمع فيه المحيطين مع رأس الرجاء الصالح ، وتقع بالقرب من مدينة كيب تاون .

المناخ في جنوب أفريقيا
تقع جنوب افريقيا داخل حدود منطقتين مناخيتين – الاستوائية وشبه الاستوائية . الظروف المناخية تختلف اختلافا كبيرا سواء من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب . وهناك تغطية المناطق المدارية لمعظم أنحاء البلاد .

هناك نوعان من الأنواع المختلفة جدا من المناخات . ويشمل المناخ الاستوائي الممطر على الأراضي في جميع أنحاء الساحل الشرقي . فهو الذي يجمع الكتل الهوائية الرطبة والأمطار الغزيرة على الساحل الشرقي . في هذا الجزء من جنوب أفريقيا فإنها تقع في مدينة ديربان . مع التمتع بدرجات الحرارة التي تصل بين 22 و 27 درجة مئوية على مدار العام . الأمطار متوسطة إلى ثقيلة .

في الأشهر المختلفة ، يتراوح هطول الأمطار مابين 40-140 ملم . في الأجزاء الغربية من البلاد وحول مناخ ساحل المحيط الأطلسي الجاف الاستوائي . ويرجع السبب إلى الطقس الجاف في التيار البارد من بنغيلا .

في المناطق الاستوائية من جنوب أفريقيا ، تقع عاصمة البلاد بريتوريا بعيدا عن ساحل المحيط . درجات الحرارة تصل ما بين 19 و 27 درجة مئوية على مدار العام . معدل هبوط الأمطار ضئيل ما بين 0 و 70 ملم . ويمتد الطقس اللطيف لنحو 1350 متر .

الأجزاء الجنوبية من جنوب أفريقيا تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط . الصيف الحار والجاف مع درجات حرارة التي تصل إلى حوالي 26 درجة مئوية ، وتصل كمية الأمطار ما بين 10-20 ملم .

الشتاء المعتدل والرطب مع درجات حرارة التي تصل حول 17-18 درجة مئوية ومع معدل هطول الأمطار الذي يصل في الغالب ما بين 100 و 110 ملم .

اقتصاد جنوب افريقيا
جمهورية جنوب أفريقيا هي الأغنى والأكثر تطورا في قارة أفريقيا . الاقتصاد يدين للتقدم بشكل رئيسي إلى الودائع الضخمة من بعض المعادن ، بما في ذلك الماس والذهب . لدى جنوب أفريقيا دورا هاما جدا في تنمية السياحة في القارة . البلاد لديها معالم جذابة جدا مع الحدائق الوطنية والمدن الساحلية الجميلة .

مستوى المعيشة في جنوب أفريقيا هو أكثر من المتوسط عن جميع أنحاء العالم ، وغالبا ما يقال إن هذه الدولة هي من بين أكثر البلدان النامية بشكل ديناميكي في العالم . ومع ذلك ، فإن البلد نفسها مليئة بالتناقضات الكبيرة مع فجوة كبيرة في دخل سكانها بين الأغنياء والفقراء بشكل ملفت للنظر . التناقضات الأكثر وضوحا في المدن الكبيرة مثل جوهانسبرغ وكيب تاون ودوربان وبريتوريا ، حيث البؤس الذي يعيش فيه أفقر قطاعات المجتمع ، مما يخلق مشاكل كبيرة جدا في معدلات الجريمة .

العملة الرسمية
العملة الرسمية في جنوب أفريقيا هي الراند الجنوب أفريقي . يتم استخدامه كعملة رسمية ليس فقط في جنوب افريقيا ولكن أيضا في ليسوتو وسوازيلاند . وعلاوة على ذلك ، تتمتع العملة بشعبية كبيرة في دول أخرى في جنوب أفريقيا المجاورة .
١٫٠٠ الدولار الأمريكي = 14 من الراند الجنوب أفريقي
١٫٠٠ ريال سعودي = 4 من الراند الجنوب أفريقي

سكان جنوب أفريقيا
سكان جنوب أفريقيا هم حوالي 44،000،000 الناس ، ليستمروا في النمو السريع بسبب ارتفاع معدلات المواليد ، بينما يتم توزيعهم بشكل غير متساو على أراضي البلاد .

الكثير من سكان جنوب أفريقيا يعيشوا في أو حول المراكز الحضرية الكبرى . غالبية السكان هم من السود (حوالي 80٪) . الأوروبيون في جنوب أفريقيا هم من أصل أفريقي من المستوطنين البريطانيين وليسوا سوى جزء صغير من السكان .

بسبب الظلم الاجتماعي القوي وانتشار الجريمة بين الفقراء من المجتمع الذي يتصاعد إلى مستويات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم . ينتشر السطو والقتل والاغتصاب وغيرها من الجرائم بإعتبارها جزء من الحياة اليومية للسكان المحليين .

السياحة في جنوب افريقيا
جنوب أفريقيا هي واحدة من أكثر الدول جذبا للسياحة في القارة . لديها معالم الجمال الطبيعي الفريدة والتي تجمع بين السحر المتوسط في الجنوب مع المناظر الطبيعية الأفريقية الكلاسيكية في الشمال .

وتعتبر طبيعة هذا البلد هي واحدة من أكثر البلاد تنوعا وجمالا في افريقيا . هنا سوف تجد الجبال العالية ، والهضاب الواسعة والصحاري الجافة والقاحلة ، والحياة البرية والغابات المطيرة الاستوائية والسواحل الجميلة .

الحيوانات في جنوب أفريقيا هي متنوعة بحيث تجمع تقريبا بين العديد من الأنواع التي تحدث في القارة في مكان واحد . وهذا ما يجعل هذا البلد مكانا فريدا لسياحة السفاري .

هنا يمكنك ان ترى الأسود والنمور والفهود والفيلة ، والحمر الوحشية والزرافات والظباء ، ميركاتس والتماسيح ووحيد القرن وأفراس النهر ومجموعة كبيرة من الطيور ، والبرمائيات والزواحف وغيرها ! يتم تخزين كل هذه الثروة الطبيعية في جنوب أفريقيا ضمن حدود 21 من المتنزهات الوطنية ، اثنتان منها على الحدود الغير مشبعة .

الحديقة الوطنية الأكثر شهرة في جنوب أفريقيا
تتمتع حديقة كروجر الوطنية الأكبر شعبية في البلاد ، والتي تقع في الشمال الشرقي وتمتلك أكبر تنوع للأنواع في جنوب أفريقيا . انها واحدة من أكبر المعالم السياحية في جنوب أفريقيا . تأسست الحديقة في عام 1926 مع مفاهيم المواطن العادي الأوروبي في منطقة الحديقة الضخمة . في اوسع جزء من الحديقة والتي تمتد لحوالي 360 كم ، وبذلك تكون أكثر من العديد من الدول الأوروبية . بالإضافة إلى الحدائق في جنوب أفريقيا والتي تستقطب أعدادا هائلة من السياح بسبب شواطئها الجميلة . في معظم الأماكن في البلاد ، هناك شواطئ رائعة وأمواج المحيط وغالبا ما تكون ضخمة .

المياه على طول سواحل البلاد هي واحدة من الأماكن في العالم مع أكبر عدد من أسماك القرش الأبيض الكبير . والسبب هو أن هناك أعداد كبيرة من المستعمرات والأختام ، والتي هي فريسة لهذا المفترس الأسمى والمفضل .

كيب تاون
لا شك في أن كيب تاون هي واحدة من المدن الأكثر شهرة وإثارة للاهتمام في القارة الأفريقية ، وبخاصة إذا كنت من محبي الاستكشاف ، فعليك استكشاف هذا البلد الجميل التي يجب زيارته بالتأكيد . تقع كيب تاون في جنوب غرب جنوب أفريقيا ، والتي تتمتع بموقع خلاب بين جبل الطاولة ورأس الرجاء الصالح ، حيث تلتقي التيارات البحرية الخطيرة . كيب تاون هي رمز للتقدم لهذه الأمة الحديثة .

ديربان
هي لؤلؤة جنوب أفريقيا ، والمدينة الساحلية الاستوائية . تشتهر بشواطئها التي لا نهاية لها مع ناطحات السحاب على طول ساحل المحيط والنباتات الاستوائية الغريبة . بسبب الظروف الخاصة التي تقدمها ديربان ، فإنها تسمى بـ عاصمة التزلج على الماء في جمهورية أفريقيا .

ومن المثير للاهتمام لزيارة جوهانسبرج ، وخاصة إذا كنت من الناس الذين يحبون العمارة الحديثة . وهي أكبر مدينة في جنوب أفريقيا سوف والتي تجد بها الكثير من ناطحات السحاب بما في ذلك أعلى أفريقيا من مركز كارلتون .

في محيط كيب تاون هناك خيارات الإقامة الممتازة من بوتيك الفنادق الصغيرة ، والأسرة ، في حين فرصة الإستمتاع بالمناظر الجميلة .South Africa

الخطر
ارتفاع معدلات الجريمة تمثل مشكلة خطيرة في جنوب أفريقيا ، ويجب أن تكون حذرا جدا في عدم ارتداء الملابس الباهظة الثمن والمجوهرات أثناء التجول في مدن جنوب إفريقيا .

في هذا البلد الافريقي هناك خطر حقيقي للإصابة ببعض الأمراض مثل الملاريا ، الذي ينتقل أساسا عن طريق لدغات البعوض . وخطر الإصابة بذبابة التسي تسي ، وهو الناقل لمرض النوم الخطير .

على الرغم من أن هذه الحشرة هي أكثر انتشارا بكثير في بلدان الشمال ، إلا أننا لا نستبعد احتمالية الإصابة بها في الجنوب أثناء قيامك برحلة سفاري في البرية من جنوب أفريقيا .

أفضل وقت للسياحة في جنوب أفريقيا
مواسم السياحة في نصف الكرة الجنوبي هي عكس تلك الموجودة في نصف الكرة الشمالي . نظرا لموقعها الجغرافي المميز ، فإن جنوب أفريقيا هي المناسبة للسياحة على مدار العام .

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في السفر إلى الأجزاء الجنوبية من البلاد ، وخاصة في منطقة كيب تاون ، ورأس الرجاء الصالح أو رأس أقولاس ، فمن الأفضل أن تختار أشهر الصيف عندما يكون الطقس حارا ، مشمس وجاف .

من أكتوبر – أبريل : درجات الحرارة في النهار هي أعلى من 20 درجة مئوية ، وهذا ما يحعل مناخها مناسب للمشي والتنزه . إذا كنت تخطط لقضاء المزيد من الوقت في الأجزاء الشمالية من جنوب أفريقيا سيكون من الأفضل اختيار أشهر الشتاء لأن الصيف في الأجزاء الشمالية من البلاد حار جدا .

في الشتاء ، ينبغي ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة مع الأحذية المغلقة . أما أشهر الصيف من نوفمبر إلى أبريل وهي المناسبة لإرتداء الملابس الصيفية الخفيفة والأحذية المفتوحة والصنادل أو النعال ، لأن الطقس حار جدا (كما هو الحال في جنوب أوروبا) .

اطلالة على جنوب أفريقياVineyard areas of South Africa South Africa South Africa leads one of the world’s strongest combats vineyard cape town

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Hiba
    2018-02-02 at 21:36

    الموقع جميل جدا فهو يعطينا معلومات كثيرة ومفيدة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *