معلومات عن القط الجبلي الصيني

القط الجبلي الصيني هو نوع من الثدييات التي تنتمي إلى عائلة القطط . هذا الحيوان متوطن في الصين (لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر) .القط الجبلي الصيني

معلومات عن القط الجبلي الصيني
القط الجبلي الصيني يسكن الجبال والمروج الألبية ، والمراعي والغابات الصنوبرية في الصين . سكن القط الجبلي الصيني وعادة ما يعيش على ارتفاع 8،200 حتي 16،400 قدم . معلومات عن القطط الجبلية الصينية هي نادرة نسبيا . ويقدر العلماء أن عدد سكان البرية من القطط الجبلية الصينية لا يتجاوز عدد 000 10 من الحيوانات . عدد القطط الجبلية الصينية تنخفض بسبب التسمم المتعمد للبيكا (الفريسة الرئيسية لها) والتي تنظم الصيد (بسبب فرائها الجذابة) . يتم سرد القط الجبلي الصينية ضمن الأنواع المعرضة للخطر (وقد تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل القريب) .

الحجم والوزن
القط الجبلي الصيني يمكن أن تصل طولها لنحو 22-33 بوصة ، ومن 10 إلى 20 رطلا من الوزن . الذيل هو عادة مابين 11،5 حتي 16 بوصة في الطول .

الوصف
القط الجبلي الصيني لديه فرو ذو اللون الرملي وآذان ذات اللون البني المحمر مع خصلات قصيرة . يتم تغطية الذيل مع 5-6 بالشريط الأسود وينتهي مع التلميح الأسود . لون الفراء يعتمد على الموسم . الفراء شاحب ، عادة رمادي اللون خلال فصل الشتاء والبني الداكن خلال فصل الصيف .

القط الجبلي الصيني لديه جسم ممتلئ الجسم مع الساقين القصيرتين . على الرغم من أنها تشترك وتتشابه في المظهر ، والقط الجبلي الصيني هو أكبر من القطط المنزلية .

النشاط
القط الجبلي الصيني هو حيوان ليلي (نشطة أثناء الليل) .

النظام الغذائي
القط الجبلي الصيني هو من الحيوانات الأكلة للحوم . ويستند النظام الغذائي على القوارض مثل الفئران الخلد ، وبيكا وفئران الحقل . هذه القطط أيضا مطاردة للطيور مثل طائر التدرج .

القطط الجبلية الصينية لديها حاسة سمع ممتازة ، والتي تستخدمها في الكشف عن فريسة في خلال الأنفاق تحت الأرض . تحفر القطط الجبلية الصينية للأرض عند مطاردتها من الفرائس . تعيش القطط الجبلية الصينية في الجحور تحت الأرض التي لها مدخل واحد فقط . وتحفر الإناث للأنفاق العميقة .

التزاوج
القطط الجبلية الصينية هم مخلوقات انفرادية . يجتمعون مع القطط الأخرى فقط خلال موسم التزاوج . ومن المعروف أن مجموع القطط الجبلية الصينية ذو فوضي أذناء التجمع . موسم التزاوج للقط الجبلي الصيني يحدث من يناير إلى مارس . تلد الأنثى مابين 2-4 من القطط في الجحور الخفية . وغالباً ماتلد معظم القطط خلال شهر مايو . تعتمد القطط الجبلية الصينية الشابة على أمهاتهم حتى سن 7-8 أشهر .

تعرف القطط الجبلية الصينية نسبيا بالأنواع “الجديدة” ، والتي كانت تعرف باسم قط الصحراء الصيني حتى عام 1992 . الصور الأولى من البرية القط الجبلي الصيني أصبحت متاحة للجمهور في عام 2007 . نادرا ما يتم الاحتفاظ القطط الجبلية الصينية في الأسر بسبب عدم وجود معلومات عن بيولوجيا هذه الأنواع ولأنها نادرة في البرية .

العمر
للأسف ، عمر القط الجبلي الصيني (سواء في البرية وفي الأسر) هو غير معروف .

إطلالة على القط الجبلي الصيني بالصورChinese Mountain Cat Kitten Chinese mountain cat Chinese mountain cat is a type of mammal Chinese mountain cat

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *