أول سعودية تضع العلم السعودي على قمة  جبل ايفرست

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 05 فبراير 2022 , 20:44

كالعادة نقول ان السيدات السعوديات تمكنوا في الاونة الاخيرة من تحقيق نجاحات هائلة في جم يع المجالات و اثبتوا ان السيدات قادرة على اختراق جميع المجالات و تحقيق انجازات لا تقل كفاءة عن الرجال و من بين هؤلاء السيدات ” رها محرق” التي تمكنت من اضافة انجاز من نوع مختلف الى السيدات السعوديات و هذا الانجاز عبارة عن تسلقها لاعلى قمة في العالم قمة جبل إيفرست حيث ان ارتفاعه يبلغ حوالي 8848 متر و من هنا تعتبر رها اول امراءة سعودية عربية تصل الى قمة جبل ايفرست ، تعشق رها محرقهواية تسلق الجبال منذ صغرها منذ ان بلغت من عمرها 10 سنوات و جهتها في البداية صعوبات تتمثل في اعتراض اهلها على ممارسة تسلق الجبال و لكن تحطمت جميع الصعوبات امام اصرارها الكبير و انطلقت بعد ذلك في مجال تسلق الجبال .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف في السطور القادمة على اول شابة سعودية تمكنت من الوصول الى قمة جبل إيفرست .

رها محرق في سطور

رها محرق هي ..  هي رها حسن محرق  شابة تحمل الجنسية السعودية تبلغ من العمر 28 عام ، تمكنت من تسلق قمة جبل ايفرست و بذلك تعتبر رها اول سيدة سعودية تتمكن من رفع العلم السعودي على قمة جبل ايفرست و هي اعلى قمة جبلية في العالم ، بجانب ما سبق تعتبر رها اول شابة عربية ايضا تتمكن من تسلق قمة جبل ايفرست  .. رها تعيش في  المملكة العربية السعودية تحديدا بمدينة جدة السعودية ، و لكن الان تقيم في دبي

هوايات رها محرق المفضلة ..  هواياتها الاولى هي تسلق الجبال و لكن تمتلك هوايات اخرى كمثل الفن التشكيلي ، و تربية الحيوانات ، و الرياضة المنزلية .

بدايات رها محرق.. منذ صغرها منذ ان بلغت من عمرها 10 سنوات  ظهر حبها الشديد لهواية تسلق الجبال و لكن  واجهتها في البداية  صعوبات تتمثل في اعتراض اهلها على ممارسة تسلق الجبال و لكن تحطمت جميع الصعوبات امام اصرارها الكبير و انطلقت بعد ذلك في مجال تسلق الجبال و بالفعل سمح لها والدها ان تسافر الى

إلى أفريقيا من اجل تسلق جبل كليمانجارو و هذا الجبل يعتبر من الجبال الشاهقة ايضا فارتفاعه يصل الى  5895 متر و هذه كانت بداية رها في تسلق الجبال و مواجهة المخاطر الحقيقية  .

رحلات رها محرق الاستكشافية و قيامها بتسلق اعلى قمم الجبال حول العالم

كان اول جبل تقوم رها بتسلقه هو قمة جبل كليمانجارو الذي نجحت في تسلقه و لكن بعد ذلك توالت رحلتها و تسلقت العديد من القمم الجبلية منها ” رحلات تسلق جبل البروس ” و هذا الجبل يعتبر واحد من اعلى القمم الجبلية في قارة أوروبا حيث ان ارتفاعه يبلغ ما يزيد عن 5600 متر .. بعد ذلك واصلت رحلها الاستكشافية و تسلقت جبلين بالمكسيك و هما ” جبل إستاسيواتل الذي يبلغ ارتفاعه  6230 متراً ، و جبل بيكوأوريزانا الذي يبلغ ارتفاعه 5536 متر .

وصلت رها الرحلات الاستكشافية لها بوصولها الى القطب الجنوبي و التسلق في القطب الجنوبي من الامور الصعبة جدا خاصة لان هناك التسلق مختلف يحتاج من المتسلق ان يقوم بحمل امتعتة فوق ظهره و هذا جعلها تتسلق بوزن زائد حوالي 20 كيلو جرام هذا بالاضافة ان درجة الحرارة باردة جدا في القطب الجنوبي كما ان هناك رياح جافة و عنيفة تجعل الامر اكثر صعوبة .

واصلت رها رحلتها الاستكشافية في دبي و كانت رحلتها هناك بالتنسيق مع فريق استكشافي و هذا الفريق كان مدرب على اعلى مستوى  و هذه الرحلة من اهم الاشياء التي اهلت رها لتسلق جبل ايفرست و وضع العلم السعودي عليه .

رها محرق وصعود إفريست

قامت رها بتسلق جبل ايفرست وسط مجموعة من اشخاص ذات جنسيات مختلفة حيث تسلقته مع أول رجل قطري و أول رجل فسلطيني اما الهدف وراء تسلق الجبل هو جمع مليون دولار من اجل دعم التعليم في النيبال .. و تمكنت رها بالفعل من التوصل الى قمة جبل ايفرست و هذا يعتبر حدث تاريخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى