اضرار شرب زيت الخروع

- -

زيت الخروع من أهم الزيوت التي يقبل على استخدامها الكثير من الناس خاصة النساء و ذلك لأن له دور هام في علاج مشكلات الشعر ،و البشرة و لكن من الضروري العلم بأن الاسراف في استخدام زيت الخروع له العديد من الأضرار ستوضحها تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً لمحة سريعة عن زيت الخروع و فوائده المتعددة .. يستخلص زيت الخروع من نبات الخروع و هو من أقدم النباتات الطبية التي تم استعمالها منذ أيام الفراعنة و يملك زيت الخروع فوائد علاجية متعددة فهو يكافح الإمساك ،و يدخل في اعداد مستحضرات التجميل ،و الماسكات الطبيعية لأنه يتخلص البشرة من البقع الداكنة ،و يعيد لها النضارة ،و الاشراق و يقضي على آثار الحبوب و يحمي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد و يمنع ترهلات الجلد ،و يستفاد من زيت الخروع أيضاً في علاج مشكلات الشعر لأنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ،و ويمنح الشعر القوة ،و النعومة ،و اللمعان ،و يحد من تساقط الشعر ،و يعمل أيضتً على زيادة طول ،و كثافة الشعر ،و يستفاد منه في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال الشديد ،و داء الربو الخطير ،و بالإضافة لذلك يعمل زيت الخروع على تحسين صحة القلب والوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين و يملك زيت الخروع فوائد رائعة للمفاصل ،و العظام ،و ذلك لأنه يحمي من التهابات المفاصل ويخفف حدتها ،و يزيل آلامها وكذلك يحمي أيضاً من الإصابة بهشاشة العظام والإصابة بالروماتيزم و هنا يمكن استعماله بشل موضعي على مكان الألم والتدليك برفق ،و لزيت الخروع فوائد مذهلة للمرأة الحامل كونه يساعدها في تسهيل عملية الولادة و يعمل زيت الخروع أيضاً على علاج البواسير ،و آلامها الشديدة ،و يزيد زيت الخروع من قوة الأظافر و من الممكن وضعه على الحواجب ،و الروموش لزيادة كثافتهما .

ثانياً ما هي أضرار الاسراف في تناول زيت الخروع ..؟ الفوائد العلاجية السابقة لا تجعل الكثير من الناس يهتمون بمعرفة أضرار زيت الخروع ،و لكن من الضروري قبل استعمال الأشياء التعرف على فوائدها ،و كذلك أضرارها حتى تكون بمأمن منها و من أهم أضرار الإسراف في تناول زيت الخروع ما يلي :

* زيت الخروع يسبب للمرأة الحامل الاصابة بإجهاض الجنين خاصة اذا تناولته خلال الشهور الأولى من الحمل و حتى بعد قضاء الشهور الأولى اذا تناولته فسوف تكون سبب في تعرضها للإصابة بحالة من الغثيان تصاحبها لفترة طويلة .

* يؤدي الإسراف في استخدام زيت الخروع إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال الشديد ،و أمراض أخرى منها الزائدة وتكون الاصابة بذلك لأنه يزيد من الالتهابات الداخلية للأمعاء ،و يصيبك أيضاً بتقلصات بالمعدة .

* يكثرة استخدام زيت الخروع تجعل رائحة الفم كريهة .

* تناول زيت الخروع بكثرة ينشط الدورة الدموية في جسم الإنسان بشكل يتسبب في زيادة نمو الشعر الغير مرغوب فيه .

* يمنع نهائياً دخول زيت الخروع إلى العين لأنه يصيبها بالتهابات شديدة .

* يضر تناول زيت الخروع بصحة الأطفال وربما يعرضهم للإصابة بالتسمم الغذائي لذلك ينصح بأنيوضع بعيد عن متناول الأطفال .

* يؤذي زيت الخروع من يعاني بحساسية شديدة و تكون النتيجة اصابتهم بهياج ،و طفح جلدي ،و ربما يصل إلى إصابتهم بضيق ،و صعوبة التنفس .

* شرب الزيت الخروع يجعلك تشعر دائماً بالجاجة إلى التقيؤ بالاضافة إلى الاسهال و من هنا يصبح الفرد أكثر عرضة للإصابة بالجفاف .

ملاحظة هامة .. اذا استخدمت زيت الخروع بشكل موضعي سوف تكون بمأمن من هذه الأضرار لذلك يفضل أن لا تتناول زيت الخروع إلا للضرورة ،و يفضل استشارة الطبيب قبل ذلك ،و لكن يمكن أن تستخدمه بشكل موضعي للشعر ،و للبشرة ،و للرموش ،و للحواجب و كذلك لالتهابات المفاصل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

(1) Reader Comment

  1. Moudi
    2017-03-01 at 00:13

    هل يوجد كريم الزيت خروع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *