طريقة ازالة الشعر بالرماد

الرماد مادة غير قابلة للاحتراق حيث انه يمثل المادة المتبقية من احتراق احد المواد العضوية , يوجد للرماد عدة استخدامات تتحدد بناء على نوعية المواد الناتج عنها الرماد و لذا فان بعض انواع الرماد يمكن ان تدخل في تخصيب التربة و بخاصة الرماد المتطاير من احتراق الفحم و من انواع الرماد رماد الخشب و رماد الفحم او رماد المنتجات القابلة للاحتراق , رماد السيجار الناتج عن عملية التدخين , رماد بقايا العظام و غيرها انواع اخرى من الرماد .

طريقة ازالة الشعر بالرماد .
الرماد من بقايا عملية الاحتراق له العديد من الاستخدامات و قد استخدم منذ فترات قديمة في عملية ازالة الشعر الزائد في الجسم , الا ان هذه الطريقة في ازالة الشعر اختفت و اصبح العديد من النساء لا يعرفونها الا انها بدأت تظهر من جديد على الساحة و بدأ البحث فيها و اعادة احياء استخدامها , لذا فكيف يتم استخدام الرماد في ازالة الشعر ؟ .

هات الفحم الطبيعي او الصناعي ايًا منهما يصلح للعملية و قومي بوضع الفحم على النار و اتركيه الى ان يصبح كالجمر و يبدأ في الذوبان و التفتت , ثم قومي برفعه من على النار و اتركيه في طبق او وعاء الى ان يبرد تمامًا , هات البعض منه و قومي بوضعه على الشعر المراد ازالته و ابدئي في فركه لمدة من 5 الى 10 دقائق و راعي ان تكوني صبورة عند القيام بتلك العملية فهى تستغرق وقت طويل و كلما كان الشعر غزير زادت المدة اللازمة للحصول على نتيجة مرضية و يتم التعامل مع المنطقة جزء جزء بعملية الفرك بالفحم , بعد الانتهاء من الفرك قومي بوضع البعض من الرماد بين اصابعك و ابدئي في نتف الشعر و ستلاحظي انه يخرج بين يديكي بشكل شبه سهل حيث لا تشعرين بالالم الا قليلًا .

رماد الخشب .
كما عرفنا ان من انواع الرماد رماد الخشب و هو مناسب لعملية ازالة الشعر اذ يتم حرقه على النار الى ان يصبح رمادًا و بودرة , ثم يتم وضع الرماد على المنطقة المراد ازالة الشعر منها لمدة تصل الى ربع ساعة , ثم باستخدام الحلاوة او ماكينة الحلاقة او النتف حيث يتم نزع الشعر و تتم عملية الازالة بشكل اقل المًا بكثير , حيث يعمل الرماد على اضعاف البصيلات و تماسكها فيسهل نزعها .

الرماد المبلل .
هناك من يقوم بتطبيق طريقة نزع الشعر بالرماد عن طريق احضار الرماد و خلطه بالقليل من الماء ثم فرك المكان المراد ازالة الشعر منه و تركه عليه لمدة تصل الى 10 دقائق و و بعدها باستخدام الحلاوة يتم نزع الشعر بسهولة و بالم لا يذكر .

رماد الرمث .
الرمث نوع من الاعشاب يتم اخذه و وضعه على النار الى ان يصبح جمر و رماد , ثم يترك الى ان يبرد ثم يتم وضع الرماد على المكان المراد ازالة الشعر منه و تدليكه به و تركه عليه لمدة 10 دقائق , ثم تقومين بنتف الشعر عن طريق شده عكس اتجاه نمو الشعر و سينزع باقل الم و لا تقومي بمسح الرماد مباشرة او غسله بل اتركيه بضع دقائق , ثم هات قطعة من القطن المبلل بماء الورد و قومي بسمح الرماد الى ان يتم تنظيف المكان تمامًا , ثم ادهني المكان بزيت الزيتون و اتركيه لمدة ساعة على الاقل .

يمكن استخدام الرماد لازالة الشعر الزائد على مختلف الاماكن في الجسم فقط التحلي ببعض الصبر لاتمام العملية , يتميز استخدام تلك الطريقة بانها تضعف الشعر و تعمل على تقليله , راعي دائمًا استخدام الانواع الطبيعية و بخاصة في الفحم يجب استخدام النوع الطبيعي منه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق