طريقة ازالة الصداء من السيارات

أحياناً يظهر بسياراتنا بعض علامات الصدأ التي تحدث نتيجة خدش الطلاء الأساسي لها ، وتعرض جسم السيارة إلى العديد من العوامل التي تسبب أكسدته كالماء والهواء والرطوبة ، ومن ثم يحدث الصدأ الذي يعد من أهم العوامل التي تفقد السيارة جزء كبير من قيمتها

في هذا الصدد ، يقدم موقع المرسال مجموعة من الخطوات التي تساعد في إزالة الصدأ بقدر كبير من الاحترافية .

فقط من خلال هذه الخطوات :

1)  قبل أن تبدأ في تنفيذ هذه الخطوات بصورة فعلية ، عليك اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية نفسك من التعرض لأي اخطار ، مثل احضار القفازات المضادة للحرارة ، ونظارة واقية ، وقناع خاص بالتنفس،  وذلك لأن عملية التنظيف سينتج عنها الكثير من الاتربه والصدأ المتطاير، والذي قد يسبب مشكلة بالعين والجهاز التنفسي .

2) تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات والتي يجب أن نوليها عناية خاصة ، وتتمثل هذه الخطوة  في تغطيه أجزاء بالسيارة بورق الجرائد ، مما يسبب حدوث بقع من الطلاء على زجاج السيارة  ، لذلك ولتجنب الوقوع في هذه المشكلة يفضل استخدام مواد ليس بها مسام.

3) في الخطوة الثالثة ، عليك بإزالة الطلاء المحاط بالمنطقة الموجود بها علامات الصدأ بجسم السيارة ، وذلك باستخدام جهاز الصنفرة الكهربائية “DA sander” واضبط السرعة على من 80 إلى 150 لإزالة الطلاء الخارجي ، بالإضافة إلى إزالة علامات الصدأ التي مازالت لم تتفاعل مع المعدن، كما ينصح بتحسس الاماكن التي يوجد بها الصدأ ، فاذا كانت أكثر نعومة من المناطق الآخرى بجسم السيارة ، بذلك قد وصلت الى ما تحتاجه .

4) بعد الانتهاء من الخطوة السابقة بشكل جيد ، قم بطلاء هذه المنطقة بحمض الفوسفوريك ، وذلك للتخلص من جزيئات الصدأ الصغيرة المتبقية التي لا ترى بالعين المجردة ، والتي يمكن فيما بعد أن تسبب أضرار بالغة بجسم السيارة .

5) ثم بعد ذلك، قم بشراء طلاء يستخدم كأساس مناسب للون السيارة ، وذلك لتغطية المعدن بها  ، بالاضافة الى شراء طلاء رش بما يتناسب مع لون السيارة .

6) قم بتجهيز طلاء الأساسي للسيارة وفقاً للتعليمات الموجوده على عبوة الطلاء، وعادة ما تتخلص التعليمات الموجودة على هذه العبوة في مسح المكان المراد طلائه بمخفف الطلاء أو بمذيب أملاح ، ثم بعد ذلك يتم وضع طبقة من الجرائد بالمنطقة المحيطة بهذا المكان لمسافة حوالي  3 أقدام.

7) وفي الخطوة التالية ، قم برش طبقات خفيفة من طلاء الأساسي للسيارة بشكل متوازن ومتساوي ، كما ينصح  بالانتظار لعدة  ثواني بين كل طبقة والأخرى، ثم ينصح بتركها لتجف خلال الليل أو على الأقل لمدة  12 ساعة.

8) في هذه الخطوة،  يتم استخدام الصنفرة الرطبة “400  grit” المخصصة لتنعيم الأسطح بالسيارات ، واحرص  دائماً على تواجد قارورة من الماء بجانبك لترطيب ورقة الصنفرة بشكل متكرر ، وإزالة الطلاء من على سطحها،  ثم بعد ذلك عليك بغسيل المنطقة التي تقوم بطلائها بمزيج خفيف من الصابون والماء.

9) في الخطوة الثالثة ، نقوم برش طبقة خفيفة من الطلاء ثم بعد ذلك نقوم برش عدد من الطبقات اللازمة على الطلاء الأساسي حتى نحصل على اللون المناسب للشكل النهائي للسيارة  ، واتركها حتى يجف لمدة 24 ساعة قبل إزالة الشرائط اللاصقة المحيطة بالبقعة المطلية.

10) لا تنسى بصقل حواف الطلاء الجديد ، حتى يتم مزج الطلاء القديم بالجديدة بشكل جيد ، كما يمكنك إضافة طبقة من الطلاء الشفاف حتى يتناسب اللون مع باقي أجزاء السيارة.

11) اترك الطلاء لمدة 48 ساعة ليجف تماماً في مكان بعيداُ عن الأتربة ، ثم قم بغسيل وتلميع السيارة، ولا تستخدم الشمع بالسيارة حتى يمر مدة 30 يوماً على الطلاء الجديد .

وبذلك تكون حصلت على سيارة جديدة  وخالية من اي علامات للصدأ المدمر لهيكلها الخارجي.

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
افضل شركات تصنيع السيارات في العالم
ماذا تعني الأحرف الثلاثة ” بي ام دبليو ” لشركة السيارات العالمية ؟
اسباب شراء السيارات المستعملة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *