” فاطمة الذياب ” الحاصلة على جائزة التمريض في الكويت

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 04 أبريل 2022 , 05:31

اسعى فحدودك هي السماء .. لا تتوقف عند مؤهلك و لا على فقرك او اعاقتك دائما استغل ارادتك في الانتصار على اعاقتك و هذا هو ما يتبعه السيدات السعوديات الذين تمكنوا من اثبات ذاتهم و التغلب على جميع الصعوبات و تحقيق اعلى المكانات في جميع المجالات و من بين هؤلاء السيدات السعوديات السعودية ” فاطمة الذياب ” التي تمكنت من الوصول الى اعلى المكانات و الحصول على جوائز ايضا حيث تمكنت من الحصول على جائزى نسيبة كعب للتمريض و ذلك في عام 2014 ميلاديا كما انها تمكنت من الوصول الى منصب مديرة إدارة التمريض بالشؤون الصحية بالرياض .. تفتخر فاطمة الذياب بحصولها على هذه الجائزة و تشعر بالفخر و الاعتزاز كما انها تعتبر هذه الجائزة بمثابة دافع لها لكي تستمر في تقديم الدعم الى مجال التمريض بداخل صحة الرياض … تابع معانا هذه المقالة وتعرف على السعودية فاطمة الذياب و جهودها في مجال التمريض و تفاصيل الجائزة التي حصلت عليها .

فاطمة الذياب و جائزة بنت كعب في مجال التمريض
حيث تمكنت من الحصول على جائزى نسيبة كعب للتمريض و ذلك في عام 2014 ميلاديا و هذه الجائزة كانت تكليلا لجهود فاطمة الذياب في مجال التمريض حيث انها قامت بتقديم جهود متواصلة في تطوير الخدمات التمريضية و هذا بجانب مساهمات فاطمة الذياب الفعالة في رعاية المرضى و تقديم جميع الخدمات لهم  بمجلس التعاون الخليجي ..لقد سلم الجائزة ل فاطمة الذياب وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي و هذا التكريم كان بحضور مجموعة مميزة من  الاشخاص كمثل الدكتور توفيق خوجة و هو  المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي و اخيرا كان هذا التكريم خلال مؤتمر الكويت الحادي عشر للتمريض  .

تفتخر فاطمة الذياب بحصولها على هذه الجائزة و تشعر بالفخر و الاعتزاز كما انها تعتبر هذه الجائزة بمثابة دافع لها لكي تستمر في تقديم الدعم الى مجال التمريض بداخل صحة الرياض .

تفاصيل الجائزة .. بالنسبة لتفاصيل الجائزة التي حصلت عليها فاطمة الذياب فهي جائزة يتم يتم منحها للتمريض على مستوى دول المجلس التعاون الخليجي و تتسلم كل عامين مرة واحدة فقط و يتم تسليمااثناء اقامة  المؤتمر المصاحب للمرشحين من كل دولة ، اما عن الشخص الذي يستحق ان يحصل عليها فيشترط ان تتوافر به جميع المعايير التي تقوم اللجنة الفنية للتمريض في دول مجلس التعاون الخليجي بتحديدها .

فاطمة الذياب في سطور

فاطمة الذياب هي .. فاطمة إبراهيم الذياب هي سيدة سعودية برعت في مجال التمريض ، هي ايضا ام لستة اطفال ثلاث صبيان و ثلاث بنات ، فاطمة الذياب هي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة و تعليم التمريض .. كانت بدايت فاطمة في مجال التمريض بشهادة الدبلوم فقط وو لكن تمكنت من اكمال دراستها حتى ان حصلت على درجة الماجستير في مجال التمريض .

تكريمات و جوائز فاطمة الذياب .. هذه الجائزة ليس الجائزة الاولى التي تحصل عليها فاطمة الذياب فلقد حصلت على مجموعة مميزة من الجوائز الاخرى كمثل جائزة من وزير الصحة عن التمريض المتميز على مستوى وزارة الصحة  و هذه الجائزة كانت في عام 2007 ميلاديا .. و من ثم توالت التكريمات على فاطمة الذياب حيث تم تكريمها من قبل مجموعة مميزة من  قادة من الوزارة و هذه التكريمات كانت تكليلا لجهود فاطمة الذياب و نشاطتها .

أهم التحديات التي واجهت فاطمة الذياب ..  لا يخلوا اي نجاح من اللحظات الصعبة ومن التحديات و المعوقات فاعداء النجاح لا حصر لهم ومن اهم التحديات انها سيدة وليس رجل وايضا طبيعة المهنة الصعبة للغاية فالرعاية الصحية ليست بالامر السهل ..  كما اقبال الفتيات السعوديات على مهنة التمريض كان قليل جدا عكس الان فالان اصبح الاقبال اصبح اكثر فهناك اعداد فتيات كبيرة جدا تقبل على التمريض في الجماعات حتى انها تفوقت على الاعداد المطلوبة من قبل الجامعات و الكليات ، اخيرا كان المجتمع السعودي الذي يغلب عليه صفة الذكورية لا يتقبل فكرة وجود الفتيات السعوديات في مهنة التمريض ولكن الان تحول الامر تماما حيث اصبح المجتمع يرحب كثيرا باقبال الفتيات في مجال التمريض بل اصبح هناك الكثير من السعودين يفضلون الممرضات عن الممرضين لانه لا يرغب ان تنكشف زوجتة على رجل .

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
أسباب حجب المكالمات الصوتية من تطبيق فيسبوك ماسنجر بالسعودية
رياضة الباركور في السعودية
أفضل الأمثال الشعبية في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى