رفع طفلك الصغير أثناء الحمل قد يتسبب في حدوث الإجهاض !!

تهانينا سيدتي على الحمل مرة أخرى، ولكن إذا كان طفلك الأول يبلغ من العمر عامان ويتوسل إليك كي تلتقطينه (تحملينه بين ذراعيك) ولكن، إذا كنت حاملا، فيمكن أن يكون إلتقاط طفلك الصغير خطرا على الطفل الذي لم يولد بعد، من السهل جداً تجاهل وتجنب رفع كيس من محلات البقالة إذا كنت حاملاً، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتقاط طفلك فتلك مسألة أخرى تماما.

واليوم نتحدث معك في هذا المقال عن مدى سلامة حمل طفلك الصغير بين ذراعيك أثناء الحمل، وما هي عوامل الخطر المتعلقة بالأمر، وكذلك التعرف على التدابير التي يجب عليك اتباعها ، تابعي القراءة لمعرفة كل شيء عن التقاط طفل أثناء الحمل وإبقائه سعيداً أثناء الحمل.

هل من الآمن التقاط طفلك الصغير أثناء الحمل ؟
نعم هو آمن بالفعل، ولكن فقط إذا كان طفلك يزن أقل من 30 رطلا وفقط خلال المراحل الأولى من الحمل. من الآمن للسيدات الحوامل رفع وحمل ما يصل وزنه إلى30 رطلاً، ومعظم الأطفال الصغار تزن حوالي 30 رطلا. وعادة حتى الشهر الرابع أو الخامس من الحمل، لذلك فمن الآمن والمريح بالنسبة لك التقاط وحمل طفلك. ولكن بمجرد دخولك في الربع الثالث من الحمل، يجب عليك تجنب رفع الأشياء الثقيلة حتى لو كانت طفلك الصغير، وذلك من أجل ضمان سلامتك وسلامة الطفل الذي لم يولد بعد.

المخاطر المحتملة من حمل طفلك الصغير أثناء الحمل :
على الرغم من أنه من الآمن حمل طفلك في المرحلة الأولى من الحمل، إلا أن هناك عوامل خطر معينة قد تؤثر على صحتك سلبا، ونحن هنا سوف نسرد لك بعض عوامل الخطر الشائعة على رفع طفل أثناء الحمل.

المخاطر من آلام المفاصل والتهاب :
إذا كنت حاملا، فإن جسمك يقوم بزيادة إنتاج الريلاكسين بشكل طبيعي ما يقرب من عشرة أضعاف مستواه الطبيعي. وتشكيل زيادة الريلاكسين والمعروف شعبياً أيضا باسم هرمون التخفيف المشترك قد تجعلك تجربين الألم والالتهاب في المفاصل عند محاولة الضغط على المفاصل خلال فترة الحمل. لذلك فإن مسألة التقاط وحمل طفلك أثناء الحمل يزيد من مخاطر حدوث الآلام والالتهاب في المفاصل مما يجعلها غير مريحة للغاية وغير آمنة بالنسبة لك إذا كنت حاملاً.

مخاطر السقوط :
في فترة الحمل يزيد حجم البطن بشكل ملحوظ وبالتالي يتحول مركز الجسم من الجاذبية. ومركز نقل الثقل الجديد هذا يمارس قدرا أكبر من الضغط على أسفل الظهر من المعتاد عند محاولة التقاط الوزن خلال فترة الحمل، ويجعلك أكثر عرضة للسقوط. لذلك، فإن حمل طفلك أثناء الحمل قد يعرضك إلى السقوط والإصابات الخطرة.

خطر النزيف والإجهاض :
الضغط المفرط على ظهرك وخطر السقوط قد يؤثران على الطفل الذي لم يولد بعد سلبا. فالسقوط أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى نزيف، والذي إذا استمر يمكن أن يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات والاجهاض. لذلك فإن حمل طفلك الصغير قد يضع حملك في خطر.

تقنيات آمنة لحمل طفلك الصغير أثناء الحمل :
في المرحلة الأولى من الحمل يمكنك رفع وحمل طفلك. ومع ذلك تحتاجين إلى متابعة إجراءات السلامة. ويمكنك تجربة تقنيات الرفع السليمة التالية والتي قد تمنعك من خطر السقوط والإصابات. وهنا نقدم لك سيدتي قائمة ببعض التقنيات الآمنة لحمل طفلك إذا كنت حاملاً.
– احني ركبتيك أثناء التقاط طفلك الصغير.
– اثني الركبتين وحافظي على ظهرك مستقيماً عند رفع طفلك أثناء الحمل، مع استخدام الساقين ودعمهم لرفع ابنك.
– تجنبي الوقوع في الحركات المتشنجة أوالمفاجئة إذا كنت تقومين برفع طفلك، لأن الحركات المتشنجة المفاجئة تزيد من خطر السقوط.
– تحركي ببطء لأن زيادة تدفق الدم خلال الحمل قد تجعلك تشعرين بالدوخة أو بالدوار عندما تقومين بالوقوف فجأة.

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
اكلات تسبب الاجهاض يجب اخذ الحيطة والحذر منها
اسباب الاجهاض المتكرر
اعراض خطيره بعد الاجهاض يجب الحذر منها

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عواش
    2018-12-23 at 21:07

    اجهضت ١١/٢١/ ٢٠١٨ متوقف دم علين الحين شي طبيعي لهي الحين ٣١ يوم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *