قائمة أغلى 10 صفقات مدافعين على مستوى العالم

في الملعب يعتقد المشجعون بان لاعب خط الهجوم هو الافضل على الاطلاق لاحرازه اهداف الفوز ، و لكن في كثير من الاحيان قد نجد المدافع هو من ينقذ فريقه من الهزيمة و ايضا قد يسجل هدف الفوز في الفريق الخصم ، و كلما تألق المدافع بصورة اكبر اصبحت صفقات انتقاله هي الاغلى و اصبحت العروض المقدمة له من اضمن اغلى صفقات الانتقال بالعالم .

و الان سنقدم لكم قائمة بأغلى 10 صفقات مدافعين في تاريخ كرة القدم و التي سيطر عليها الدوري الانجليزي و الدوري الفرنسي و تحديدا بفريقين ” مانشستر يونايتد و باريس سان جيرمان ” ثم بعد ذلك يأتي الدوري الالماني و الدوري الايطالي ز الدوري الاسباني .

قائمة صفقات انتقال اغلى مدافعين في العالم :

10- ماتس هوملز : 
تأتي صفقة انتقال المدافع هوملز في المركز العاشر و ذلك بانتقاله من نادي بروسيا دورتموند الى نادي بايرن ميونخ بصفقة بلغت 35 مليون يورو في موسم الانتقالات الصيفية 2016 الحالية .

صورة اللاعب ماتس هوملز الالماني

9- داني الفيش :
لاعب الظهير الايمن الاسبق لنادي برشلونة الاسباني تاتي صفقة انتقاله من نادي اشبيلية الى النادي الكتالوني في المركز التاسع برصيد 35.5 مليون يورو في عام 2008 .

انتقال داني الفيس من برشلونة 2016

8- لوكي شاو : 
لاعب الظهير الايمن الشهير و الذي انتقل في عام 2014 من نادي ساوثامبتون الى نادي مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 37.5 مليون يورو .

لوكي شاو لاعب نادي مانشستر يونايتد

7- إلياكيم مانغالا : 
هو لاعب بمركز خط الدفاع و جاءت صفقة انتقاله في المركز السابع من نادي بورتو البرتغالي الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في عام 2014 بمبلغ 40 مليون يورو .

إلياكيم مانغالا لاعب نادي مانشستر سيتي

6- ليليان تورام : 
يعتبر واحد من اشهر المدافعين على ممستوى العالم و انتقل بين العديد من الاندية الاوروبية ، و قد انتقل اللاعب من بارما الى نادي يوفنتوس الايطالي في عام 2001 بصفقة انتقال بلغت 41.5 مليون يورو .

ليليان تورام لاعب برشلونة السابق

5- تياغو سيلفا : 
لاعب قلب الدفاع البرازيلي و الذي انتقل من نادي اي سي ميلان الايطالي الى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2012 بصفقة انتقال بلغت 42 مليون يورو .

اللاعب تياغو سيلفا

4- نيكولاس أوتاميندي : 
هو لاعب ارجنتيني الجنسية و جاء فقة انتقاله من نادي فالنسيا الاسباني الى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في المركز الرابع حيث بلغت 45 مليون يورو في عام 2015 .

نيكولاس أوتاميندي لاعب نادي مانستر يونايتد

3- ريو فيردناند : 
احد اشهر المدافعين القدامى لنادي مانشستر يونايتد و الذي انتقل الى الفريق قادما من نادي ليدز في عام 2002 بصفقة بلغت 46 مليون يورو .

ريو فيردناند لاعب مانشستر يونايتد السابق

2- ديفيد لويز : 
لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و الذي انتقل اليه في عام 2014 قادما من نادي تشيلسي الانجليزي بصفقة بلغت 50 مليون يورو .

صورة اللاعب ديفيد لويز مع منتخب البرازيل

1- جون ستونز : 
يأتي في المركز الاول اللاعب ستونز و الذي انتقل في موسم الانتقالات الصيفية الحالية 2016 من نادي ايفرتون الانجليزي الى نادي مانشستر سيتي بصفقة بلغت 55.6 مليون يورو .

جون ستونز لاعب نادي مانشستر سيتي

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
قائمة أغلى 30 لاعب في العالم 2016
اغلى 10 صفقات في تاريخ نادي برشلونة
قائمة أجور لاعبي ريال مدريد 2016 ؟

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *