خلافات في فرنسا حول ارتداء ” البوركيني ” الزي الإسلامي للسباحة

- - ,

اختلاف الثقافات ،و الديانات لا يدعو إلى الخلافات الحادة التي قد تؤدي إلى إصابات فمؤخراً حذرت عدة مدن فرنسية زي البوركيني ،و هو الذي يعرف بزي المرأة الشرعي للسباحة في فرنسا الذي اعتبره السياح هناك أمر غريب بالنسبة لهم فقرر أحدهم أن يصور امرأة و هي ترتديه فاندلعت مشاجرة كان لها عواقب وخيمة ،و لكن ما هو البوركيني ،و لماذا منعت فرنسا النساء المسلمات هناك من ارتدائه ..؟ فقط تابع السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد ما تود أن تعرفه .

أولاً لمحة سريعة عن زي البوركيني .. بدل سباحة تغطي الجسم بأكمله ولكن يظهر اليد ،و القدمين ،و أقبلت النساء المسلمين على ارتداء تلك الزي لأنه يحافظ على الحياء الإسلامي لأنه يغطي الجسم بأكمله ،و تم تصميم تلك الزي من المطاط ليساعد المرأة في السباحة .. ،و كان تلك الزي قد صمم على يد المصممة أهيدا ،و حمل تلك الزي اسم أهيدا ،و تحمل المصممة أهيدا الجنسية الأسترالية اللبنانية .. و بالرغم من تلك الزي حاز على اعجاب الكثير من النساء إلا إن معظمهن رفضن ارتداء تلك الزي ،و ذلك لأن بمجرد نزول المرأة في الماء يلتصق الزي على جسدها ليظهر معالمه وهذا لا يتفق مع المعايير الأخلاقية ،و الإسلامية للكثير منهن .الزي الاسلامي للسباحة

مشاجرة جماعية في بلدة فرنسية بسبب البوركيني .. اندلع شجار شديد العنف بين السياح الموجودين على شاطئ بلدة سيسكو الكائنة في كورسيكا في فرنسا و كانت تلك الشجار بسبب قيام أحد السياح بتصوير السيدات اللاتي يرتدين البوركيني .

من هم المتشاجرون .. ،و ما نتائج الحادث .. تعود أصول الأشخاص الذين تشاجروا إلى المغرب تحديداً من شمال أفريقيا ،و بسبب تلك الشجار العنيف أصيب خمسة أشخاص و كان من بين هؤلاء إمرأة حامل بالإضافة لذلك قد أضر المتشاجرون بالممتلكات و كانت تلك المشاجرة قد دامت لحوالي وقت طويل جد ،و أوضح الشهود أن الأشخاص الذين تشاجروا قد استخدموا الفؤس ،و الحراب ،و نتج عن ذلك تدخل الشرطة الفرنسية حيث تملك الفرع و الخوف من قلوب الموجودين على الشاطئ ،و ذلك إثر اندلاع تلك المشاجرة التي على إثرها تم حرق ثلاثة سيارات ،و تم نقل المصابين إلى المستشفى ،و خرج وزير الداخلية الفرنسي ليهدأ الموقف من خلال بيانه الذي ألقاه مؤخراً .

ما هي المدن الفرنسية التي منعت البوركيني .. لم يكن الخلاف الذي اندلع في سيسكو هو الخلاف الوحيد ،و لكن تم حظر البوركيني في ثلاث بلدات فرنسية فقد أعلن مسبقاً عمدة بلدة فيلينيوف لوبيت حظر لارتداء البوركيني و برهن لوكا عمدة تلك البلدة بأنه منع ارتدء البوركيني سبب منع البوركيني بأنه استجابة لأهل تلك البلدة .. ،و كان قد تم حظر البوركيني في مدينة كان و هي احدى المدن الفرنسية .

وزيرة فرنسية ترفض البوركيني .. أعلنت وزيرة العائلة ،و حقوق المرأة الفرنسية لورانس روسينيول بأنها غير موافقة تماماً على زي السباحة الإسلامي ( البوركيني ) كما أوضحت أيضاً أنه ليس على المسلمين جميعهم ،و لكن على فئة قليلة منهم تريد تلك الفئة أن تنقل أسلوب حياتها إلى المجتمع الفرنسي لم يكن البوركيني هو السبب الحقيقي وراء تفاخم تلك الأحداث ،و لكن هناك توتر من قبل فمنذ شهر كانت الجمعية الوطنية الكائنة في كورسيكا قد أصدرت قرار لها بشأن اغلاق المساجد التي تحرض على التطرف في في تلك المكان فالمجتمع الفرنسي يرى أنه في غنى عن مناقشة مثل هذه الأمور لذلك يريد التخلص منها سريعاً .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *