Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

مهرجان صلالة السياحي السنوي بالصور

أغسطس 19, 2016 - -

مهرجان صلالة السياحي السنوي هو المهرجان الذي يقام سنوياً بمحافظة ظفار في سلطنة عمان مابين 15 يوليو إلى 31 أغسطس في فصل الخريف .مهرجان صلالة

مهرجان صلالة السياحي السنوي
يقام مهرجان السياحة السنوي في صلالة عادة من منتصف يوليو إلى نهاية أغسطس ، وبالتزامن مع موسم الخريف ، للاحتفال الموسمي الذي يستمر من يونيو إلى أوائل سبتمبر .مهرجان السياحة السنوي في صلالة

مهرجان صلالة السياحي له شعبية متزايدة بين المواطنين الخليجيين والمغتربين والسياح الأجانب . على مر السنين ، فقد نمى المهرجان ليصبح مهرجاناً دولياً ، وذلك بفضل جهود طويلة الأمد من السلطات لتوسيع البنية التحتية السياحية الموجودة في صلالة . يطلق عليها اسم مكان اجتماع الأسرة ، المهرجان يقدم الإطلالات الثقافية ، والفنية ، والرياضية والتراث والمسابقات وأنشطة التسوق .

أسواق صلالة
هناك ثلاثة أسواق أخرى رئيسية صلالة ، وهي شركة سوق الحافة ، سوق الذهب ، وسوق الجديد . سوق الحافة في منطقة الكورنيش الرئيسي والذي يبيع الفواكه والخضروات والبخور واللبان والفواكه والخضروات الطازجة جنبا إلى جنب مع الذهب والفضيات ، ولباس الظفاري التقليدي من المخمل مع تألقها بالخرز والترتر .

صلالة ، تقع على بعد حوالى 1040 كيلومترا من مسقط ، وهي متصلة بشكل جيد مع بقية أنحاء البلاد من الطريق المعبد جيدا .

صلالة
صلالة هي عاصمة محافظة ظفار في جنوب سلطنة عمان ، وثاني أكبر مدينة في البلاد . ليس من المستغرب ، أن هذه المدينة والمناطق المحيطة بها ، تصبح مشغلة حقا في هذا الوقت من السنة ، ولا سيما بالنظر إلى مهرجان صلالة السياحي الذي يبدأ في نفس الوقت .

أشياء يمكن ممارستها / أماكن سياحية في صلالة :
إذا قضيت ليلتين في صلالة ، فيمكنك زيارة الأماكن التالية :
سوق الحافة
سوق الحافة هو السوق الرئيسي في صلالة ، وهو مكان لشراء السلع العمانية التقليدية من الملابس إلى الحرف اليدوية الذهب والفضة ، وبالطبع هناك مجموعة واسعة من اللبان ! إذا كنت هنا خلال مهرجان صلالة السياحي فقد ترى أيضا الأداء التقليدي للرقص الظفاري .

متحف اللبان بمدينة البليد الأثرية
هذا هو موقع أنقاض آل البليد ، وهي مدينة قديمة معروفة كمركز تجاري للبان . وقد وضعت هذه المنطقة مع ممرات المشاة إلى الأنقاض والمعلومات في جميع الأنحاء ، مما يجعلها رحلة ممتعة جدا وتعليمية لجميع أفراد الأسرة . ويمر الخور أيضا عبر المنطقة مشيرا إلى السحر . يعرض المتحف للعديد من التحف المكتشفة في مدينة البليد ، فضلا عن قسم كامل يغطي التاريخ البحري العماني بما في ذلك نماذج جميلة من السفن العمانية في الماضي والحاضر .

جامع السلطان قابوس بصلالة
جامع السلطان قابوس بصلالة هو المسجد الرائع في قلب المدينة ، والأكبر في صلالة . لديه بنية القبة الواحدة التي يحيط بها مئذنتان جميلة ذات نقوش الخط العربي في الداخل . الهندسة المعمارية للمسجد هي مشابهة جدا لمسجد فيصل بن سلطان في مسقط . المسجد مفتوح للزيارة خلال أيام الأسبوع ما بين 8 إلى 11 صباحا .

مسجد عقيل
بني مسجد عقيل في عام 1779 ، مما يجعله واحدة من أقدم المساجد في صلالة والتي تزال تستخدم حتى اليوم . المسجد لديها تصميم فريد جدا مستوحاة من العمارة الأندلسية ، وهو الوحيد من نوعه في عمان .

سهل إتين
وهي منطقة مسطحة على مقربة من وسط المدينة ، مع الكثير من “الأكشاك” لبيع الأطعمة الشهية في ظفار .

شاطيء المغسيل
يمتد الشاطئ لحوالي 40 كيلومترا من المدينة ، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في صلالة . الشواطئ في صلالة تحيط بالساحل هي منطقة صعبة للغاية مع تشكيلات الحجر الجيري والطفرة التي تصل أعمدة المياه مع وجود ضوضاء قوية تصل إلى عدة أمتار في الهواء ، جنبا إلى جنب مع عرض المنصات مع المناظر الخلابة من الساحل الجميل الوعر . تأكد من الوصول في وقت مبكر قبل الحشود وخاصة إذا كنت ترغب في الحصول على فرص إلتقاط صور جيدة .

شاطيء الفزايح
شاطيء الفزايح هو شاطئ معزول ، والذي يمتد حوالي 30كم غرب المغسيل ، مع الساحل المدهش . إذا كنت تحب شاطئ المغسيل بينما لم تفضله بسبب ازدحامه ، فسوف تستمتع بهذا الشاطئ مع المياه الواضحة وضوح الشمس ، ولكن كن حذرا إذا كنت تريد السباحة هنا فإن الأمواج قوية جدا والساحل الصخري .

شعت
هذه هي واحدة من المناطق الصغيرة التي يمكن أن تتوقف فيها قبل التوجه غربا من شاطئ الفزايح ، والذي يبعد حوالي ساعتين بالسيارة من شاطئ المغسيل .

وادي دربات
وادي دربات المميزة بالحديقة الطبيعية الجميلة التي تغطي تماما بالنباتات الخضراء المورقة خلال موسم الخريف . مع بحيرة جميلة ، والشلالات والجبال التي تحجب مع الضباب . وادي دربات يوفر تجربة رائعة وساحرة تجعلك تتساءل إذا كنت حقا في عمان ! هناك الكثير من الأكشاك في الوادي لبيع الفواكه الطازجة وطارد البعوض (الذي لا بد منه !) ، ويمكنك أيضا الحصول على قارب مجداف في البحيرة !

إليكم مهرجان صلالة السياحي السنوي بالصورشعار مهرجان صلالة السياحي صـلالـةصلالة هي عاصمة محافظة ظفار SALALAH TOURISM FESTIVAL An annual tourism festival صلالة Salalah Tourism Festival Salalah Khareef Tourism Festival the South of Oman Salalah صلالة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *