تقرير عن دولة مالاوي بالصور

تقع مالاوي في جنوب أفريقيا وتبلغ مساحتها نحو 118480 كيلومتر مربع . وهي ما بين تنزانيا وموزمبيق وزامبيا . وتبعد تقريبا نحو 200 كيلومتر من المحيط الهندي . مالاوي ملاوي تقع جنبا إلى جنب مع بقية جنوب أفريقيا ، وهي عضو في الجماعة (الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي) . يبلغ عدد سكان مالاوي حوالي 15 مليون نسمة . يشارك معظمهم في الزراعة ويعيشون في المناطق الريفية . تزرع مالاوي للتبغ والشاي والقطن وهي المصدر الرئيسي للدخل للسكان المحليين والعنصر الأكثر أهمية في الاقتصاد .Malawi

للأسف ، غالبا ما تعاني ملاوي من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف الطويل الأمد الذي يدمر المحاصيل الزراعية ، مما يؤدي إلى المجاعة والصعوبات الاقتصادية التي لا تعد ولا تحصى .

تحصل مالاوي على أعظم الثروات من الموارد المائية الهامة ، حيث يتم إنتاج أكثر من 90٪ من الكهرباء في البلاد في محطات توليد الطاقة الكهرومائية .

اليوم في القرن ال21 ، أصبحت ملاوي هي واحدة من أفقر البلدان في أفريقيا . يعاني سكانها من ارتفاع معدل الوفيات للرضع ، وانخفاض متوسط العمر المتوقع (تصل إلى 54 سنة) والتوزيع الشامل من الأمراض المعدية الخطيرة مثل الايدز . وقد ترك هذا المرض وراء مئات الآلاف من الأيتام وهو السبب الرئيسي للوفيات المبكرة في البلاد .

ترتبط أخطر المشاكل في مالاوي مع انتشار فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، وكذلك عدم وجود العاملين في المجال الطبي والأدوية .

سكان ملاوي
سكان ملاوي غير متجانسين ، يتألف سكان مالاوي من مجموعات عرقية مختلفة . الشيوا و لوموي هما الأكثرية الذين يمثلوا معاً لحوالي 50٪ من مجموع السكان . ملاوي هي أيضا أرض التنوع الديني الكبير .

أكثر من 80٪ من السكان المحليين هم من المسيحيين ، والمسلمين هم ثاني أكبر مجموعة دينية . ومع ذلك هناك ، العديد من المعتقدات المحلية الأخرى التي تجلب تشكيلة رائعة ولون لمجتمع مالاوي .

ونظرا لارتفاع معدل المواليد والوفيات المبكرة بسبب الإيدز وغيرها من الأمراض ، اليوم ، هناك ما يقرب من نصف السكان تحت سن 18 عاما ، الأمر الذي يضع ملاوي بين أصغر الدول في العالم .

ملاوي هي أرض الجمال الطبيعي المذهل . وتغطي معظم أنحاء البلاد من الجبال والهضاب المرتفعة على ارتفاع أكثر من 1000 متر .

أعلى قمة في البلاد ، هي قمة القرنة السوداء ، التي ترتفع إلى نحو 3002 متر فوق مستوى سطح البحر في جبال مولانجي في جنوب غرب ملاوي ، وهي الغير بعيدة عن الحدود مع موزمبيق .

المناخ
المناخ في ملاوي بارد ورطب وهذا هو الحال بالنسبة للمناطق الواقعة والعالية من ملاوي بالسبب الرئيسي وراء الجبال التي توفر مثل هذه النباتات المورقة .

وتغطي المناطق المسطحة الأقل من السافانا الجافة والساخنة . وتغطي الأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية من البلاد عن طريق مياه بحيرة ملاوي . انها واسعة جدا لتذكر بدلا بحر المياه العذبة الداخلية .

في الممارسة العملية ، تغطي البحيرة لحوالي ثلث البلاد من الأماكن والشواطئ الرملية الجميلة . نهر شاير ، هو أكبر واحد في البلاد . ينبع ذلك من جنوب بحيرة ملاوي ويتدفق من الشمال إلى الجنوب ، باتجاه الحدود مع موزامبيق . يعبر الحدود ويصب في المياه العميقة أفريقيا لنهر زامبيزي . البلاد وبحيرة ملاوي هي جزء من الوادي المتصدع الشهير في أفريقيا .

هذه المنطقة هي مثيرة جدا للاهتمام من وجهة النظر الجيولوجية . وقدمت داخل البلاد العديد من الأفلام الوثائقية ، والتي تبين طبيعة مالاوي مع الحياة النباتية والحيوانية الغنية .

ملاوي تقع ضمن منطقة المناخ الشبه استوائي . البلاد لديها موسمين ، الشتاء الجاف والأمطار الصيفية ، تتأثر البلاد بوجه عام بإرتفاع درجات الحرارة ، والتي تتراوح بين 24 و 30 درجة مئوية . في المناطق المنخفضة من ملاوي لا تستبعد ارتفاع درجات الحرارة مع درجات حرارة الأكثر من 45 درجة مئوية .

بشكل عام ، تبقى الأيام الدافئة على مدار السنة ، ولكن خلال فصل الشتاء يظل الجفاف في الليال الباردة مع درجات حرارة الأقل من 10 درجة مئوية .

موسم الأمطار في ملاوي يستمر من نوفمبر إلى أبريل مع أكبر قدر ممكن من مياه الأمطار التي تصل إلى حوالي 200 ملم .

الحيوانات
يوجد في ملاوي الحياة الحيوانية الغنية . هنا يمكنك أن تجد تقريبا جميع الأنواع الكبيرة من الحيوانات في أفريقيا . هذا البلد هو موطن للحيوانات العاشبة الكبيرة مثل الحمار الوحشي ، الحيوانات البرية ، والجاموس والزراف وحيد القرن .

الحيوانات المفترسة المحلية الأكثر شيوعا هي الأسود والضباع والنمور والفهود وابن آوى وغيرها الكثير .

التماسيح الضخمة وأفراس النهر تعيش دون عائق في الأنهار المحلية والبحيرات والمستنقعات . الفيلة الأفريقية ، ومع ذلك ، هي أكبر الحيوانات التي تعيش في ملاوي . هذا البلد هو موطن لمئات أنواع الطيور .

الموارد المائية الكبيرة من ملاوي هي التي تحدد التنوع من الطيور المائية ، فضلا عن الأنواع التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالمسطحات المائية . ومن أشهرها المالك الحزين وخصوصا الرفرافات .

في ملاوي هناك نوعان من المواقع التي تقع تحت رعاية اليونسكو . أول واحد هو حديقة بحيرة ملاوي الوطنية . والتي أعلن من بين مواقع التراث العالمي في عام 1984 . والثانية واحد هي منطقة فنون شونغوني . وهي جزء من منظمة اليونسكو منذ عام 2006 . هذا المكان معروف برسومها الصخرية القديمة خلال أوائل العصر الحجري .

أفضل أوقات زيارة مالاوي
أفضل وقت لزيارة ملاوي خلال موسم الجفاف من مايو إلى أكتوبر . تقدم هذه الفترة لدرجات الحرارة الممتعة الأكثر والأقل عرضة خطورة من حيث الحرارة .

كيفية الوصول إلى هناك
يحتفظ مطار ليلونغوي الدولي بتقديم الرحلات المنتظمة إلى الدول من جميع أنحاء العالم ، وخاصة مع الدول الأفريقية الأخرى .

إذا كنت تعيش في مدينة لا تحتفظ برحلات الطيران المباشر المتجهة إلى ليلونغوي ، فيمكنك السفر دائما إلى بعض المدن مثل نيروبي (كينيا) وجوهانسبرغ (جنوب أفريقيا) وذلك للتواصل مع الرحلة المتجهة إلى عاصمة مالاوي .

ما الملابس المفضل ارتدائها
لا ننسى أن ملاوي هي بلد فقيرة وليس من المستحسن ارتداء الملابس الباهظة الثمن . يفضل ارتداء الملابس الكاجوال والمريحة . مع جلب أحذية قوية ومريحة ، خصوصا إذا كنت تخطط لرحلات السفاري . ينبغي اقتناء النظارات الواقية من الشمس على مدار السنة .

العملة الرسمية
العملة الرسمية في البلاد هي كواشا مالاوى (MWK) . على الرغم من أن بعض التجار يقبولون الدفع بالدولار أو اليورو ، فمن المستحسن أن يكون معك دائما العملة المحلية .

1.00 ريال يساوي بالتقريب 192.195 كواشا مالاوى (MWK)

المخاطر
عند السفر إلى ملاوي فإنك تحتاج إلى إيلاء اهتمام جدي إلى خطر مواجهة الحيوانات البرية . هناك الضواري والحيوانات العاشبة ، والتي يفضل تجنبها . احذر الحشرات ، وخاصة العناكب ، لأن بعضها سام وخطير جدا . وأحذر أيضا الثعابين السامة .

الرعاية الصحية قبل الرحلة
قبل السفر إلى ملاوي ستكون بحاجة إلى زيارة الطبيب وأن تسأله عن كيفية الوقاية من الأمراض أثناء رحلتك . وربما ستكون بحاجة الى بعض التطعيمات ، نظراً لإنتشاؤ العديد من الأمراض المعدية الخطيرة التي تتميز بها المناطق الاستوائية ، مثل : الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء والتهاب الكبد A ، الطاعون وغيرها الكثير .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *