طريقة تلميع جنوط السيارة المصنوعة من الالمونيوم

نظراً للمكانة الكبيرة التي أصبحت تحتلها السيارات في حياتنا اليومية ، وأصبحت نظافتها والاعتناء بها جزء لا يتجزأ من هذه المكانة ، لذلك فيحرص الكثيرين على الاهتمام بنظافة أجزاء السيارات بداية من الإطارات الخارجية لها ومروراً بالصالون الداخلي للسيارة ، كما أن لهذه النظافة دوراً خاص في اكتمال الوجاهة الاجتماعية التي يبحث عنها الكثيرين، ومن أهم الأجزاء التي تعكس نظافة السيارة ومدى الاهتمام بها هو العجلات او الاطارت الخاصة للسيارة ، والتي تعد من أكثر الأماكن عرضة للاتساخ بالسيارة وخاصة في حال التطرق يومياً الى المناطق الصحراوية والجبلية .

ونظراً لأن تنظيف السيارات بمحطات الوقود قد يستغرق الكثير من الوقت والجهد ، لذلك يهرب البعض من هذا الأمر بترك إطارات السيارات بالية دون أي تنظيف ، بالتالي يؤثر ذلك كثيراً  على الشكل الجمالي للسيارة .

فإذا كنت تعاني من إطارات السيارات البالية والغير نظيفة ولا تمتلك الوقت والجهد للذهاب الى محطات التنظيف التقليدية ، فالآن يمكن أن تستعيد بريق سيارتك ولمعانها من جديد من خلال تنظيف إطارات سياراتك بنفسك من خلال الخطوات التالية :

ولكن قبل أن نتحدث عن الخطوات الفعلية لتلميع هذا الحزء الهام بالسيارة ، علينا أولاً أن نشير إلى ضرورة استبدال قطع الأقمشة المتسخة بأخرى جديدة ، ويفضل أن تكون ناعمة الملمس  ، ثم ضرورة غسل الأيدي بعد كل خطوة من الخطوات التالية .

خطوات تلميع اطارات السيارات المصنوعة من الالمونيوم :

  • في الخطوة الأولى نقوم بنزع الإطارات الموجودة في السيارة ، ويمكن اسناد السيارة على السنادات التقليدية لرفع السيارة والتي نستخدمها عند تغيير العجلات ، وهذه الخطوة تساعد على تنظيف وتلميع مساحات أكبر من الاطارات ، ثم بعد ذلك نقوم بأزالة الأجزاء الصغيرة مثل السدادة المركزية الموجودة بالاطارات والاحتفاظ بها لحين الانتهاء من عملية التنظيف والتلميع .
  • في الخطوة الثانية ، نقوم بغسل العجلات جيداً باستخدام القفاز والماء الوفير ، خلال هذه الخطوة ينصح باستخدام الصابون المخصص للسيارات والابتعاد تماماً عن مساحيق تنظيف الأطباق التقليدية والتي تحتوي على العديد من المواد الكيماوية الضارة بالسيارة ، وبعد الانتهاء من عملية التنظيف ، يتم بعد ذلك تجفيف الاطارات جيداً بالاستخدام قطعة من القماش الناعم الملمس أو قطعة من الشامواه.
  • في الخطوة التالية في حال وجود أي بقع بإطارات السيارة ، عليك بالتخلص من أي بقع للشحوم والأوساخ بقطعة من القماش الناعمة  ، وبالإستعانه بمزيل البقع التقليدي ، ولا تستعجل في انهاء هذه الخطوة ، عليك أن تأخذ خذ وقتك كاملاً في تنظيف الأجزاء كافة، مستخدماً خرقاً نظيفة وجديدة، وكرر الخطوة  في حال الحاجة الى ذلك ، حتى تحصل على إطارات خالية من أي بقع أو أوساخ .
  • في الخطوة التالية ، بعد الانتهاء من عملية التنظيف نقوم بتقسيم العجلة أو الاطار إلى عدة أجزاء لكي يتم تنظيف وتلميع كلاً منها على حدة، باستخدام قطعة اخرى من القماش النظيف والناعم كي يتم تلميّعها كما يجب .
  • في هذه الخطوة ، نقوم باستخدم قطعة من القماش النظيف للتلميع ، قم بتلميع المناطق الصغيرة بعود قطني أو سيخ ملفوف بقماش واستمر في الدعك بعد التخلص من الماء الموجود على الاطار .
  • في الخطوة الاخيرة ، نقوم ببخ الماء على العجلات برفق، ونكرر الخطوة السابقة ونقوم بتجفيف الإطار مرة اخرى باستخدام منشفة جديدة نظيفة و ناعمة، وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة ، عليك أن ترتدي نظارتك الشمسية لتحمي عينيك من وهج عجلاتك الجديدة وبريق سياراتك الرائع .
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *