شخصية دارث فيدر بطل فيلم حرب النجوم

دارث فيدر ، المعروف أيضا باسم أنكين سكاي ووكر ، وهو شخصية وهمية وهو بطل فيلم حرب النجوم في الثلاثية الفيلمية الأصلية وكشخصية محورية في قيادة المؤامرة من الأفلام الثلاثة الأولى احرب النجوم .أنكين سكاي ووكر

معلومات عن شخصية دارث فيدر وفيلم حرب النجوم
دارث فيدر (بالإنجليزية: Darth Vader) هو واحدة من الشخصيات الأكثر شهرة في تاريخ السينما . كما انه الشخصية الخيالية الشريرة في ثلاثية حرب النجوم للمخرج جورج لوكاس .دارث فيدر

دارث فيدر هو الشخصية التي تمثل الجانب المظلم وذلك من خلال ارتدائه للقناع والزي الأسود ، ومن المعروف أن شخصية دارث فيدر هي نفسها اناكين سكاي ووكر “Anikin Starkiller” الذي انضم للجانب المظلم . وتعبر هذه الشخصية على تحول الإنسان إلى آله بعد إنضمامه للجانب المظلم ، إلا أنه لايزال بداخله شيئ من الإنسانية .

ويحكي الفيلم عن تحريض فارس الجيداي الأسود دارث سيديوس من اتحاد التجارة الفيدرالية على غزو كوكب نابو ، وذلك من خلال استخدام شخصيته الأخرى كالسيناتور “بالباتين” وهو فارس الجيداي في الجمهورية ، ومن هنا يقوم باستغلال الأزمة الناشبة هناك من خلال الغزو ليصل إلى منصب المستشار الأعلى للجمهورية .

ومن هنا يقوم “سيديوس” بصورة سرية بإستخدام السلطات الجديدة التي حصل عليها وذلك بدعم الحركة الانفصالية وذلك من خلال استخدام الجيش من المستنسخين ، ويقوم بجذب “أناكين” إلى الجانب المظلم من القوة ، ومن ثم يبدأ بالتحول إلى “دارث فيدر” ، ويساعده على اغتيال فرسان الجيداي وإسقاط الجمهورية وإعلان الإمبراطورية .

في أول مشروع حرب النجوم ، كان “دارث فيدر” وبطل رواية “Anikin Starkiller” له دور مماثل للوك سكاي ووكر باعتباره ابنه البالغ من العمر 16 عاما من محارب احترامها . وقد تم في الأصل تصميم قناع فيدر من قبل رالف ماك كويري كجزء من فضاء فيدر وليس المقصود به أن يكون جزءا من الزي العادي .

بعد نجاح حرب النجوم ، وظفت لوكاس كاتب الخيال العلمي لييز براكيت لكتابة التتمة معه . وعقدوا معه مؤتمرات القصة ، في أواخر نوفمبر لعام 1977 .

بعد اتخاذ قرار إنشاء ثلاثية برقول ، أشار لوكاس ان السلسلة ستكون واحدة الأفلام المأساوية التي تصور سقوط أنكين إلى الجانب المظلم . ورأى أيضا أن برقولس يمكنه أن يشكل بداية القصة الواحدة الطويلة والتي بدأت مع مرحلة طفولة أنكين وانتهت مع وفاته . وكانت هذه هي الخطوة الأخيرة نحو تحويل سلسلة من الأفلام إلى “ملحمة” .

الرسوم الهزلية
في عام 2015 ، أصدرت سلسلة الأعجوبة للـ 25 قضية والتي تعرف بإسم دارث فيدر ، والتي ركزت على عنوان الطابع للتعلم عن وجود ابنه ، وأعقب ذلك تدمير نجمة الموت . كما ظهرت في الهزلي لحرب النجوم . وتم تعيين كل من السلسلة بين أمل جديد وعودة الضربات الإمبراطورية .

الأساطير
مع اكتساب فيلم لوكاس لعام 2012 من قبل شركة والت ديزني ، ومعظم الروايات والقصص المصورة لحرب النجوم المرخصة والتي أنتجت منذ إعادة تسمية الفيلم المنشىء في عام 1977 لحرب النجوم كما كانت هناك أساطير لحرب النجوم في أبريل 2014 .

الأدب
ظهر دارث فيدر لمرات عديدة في الكتب المصورة مثل حكايات حرب النجوم وكاريكاتير الحصان الاسود وسلسلة حرب النجوم لمارفيل كوميكس (1977-1986) .

شخصية دارث فيدر بالصورthe Star Wars darth vader darth vader CHARACTER David Prowse

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *