حقائق لا تعرفها عن الحرب العالمية الثانية

الكثير من المؤلفات التاريخية تحدثت عن الحرب العالمية الثانية ،و لكن لا تزال هناك حقائق لم يعرفها الكثير ،ولم تذكرها الكثير من المؤلفات التاريخية ،و الكتب ،و لذلك سوف نتعرف معاً على مجموعة من هذه الحقائق خلال السطور التالية لهذه المقالة .Facts do not know about World War II
الموقع الروسي ” لايف جورنال ” يستعرض عدة حقائق بشأن الحرب العالمية الثانية .. عرض لايف جورنال مجموعة من الحقائق ،و الأحداث الغير منتشرة كغيرها عن الحرب العالمية ،و لكنها غاية في الأهمية فهي تتنوع ما بين حقائق بشأن الحرب ذاتها ،و حقائق بشأن الأفراد ،و هي كالتالي
1- يعتبر هيرو أونودا من أهم ضابط الجيش الياباني ،و عرف عنه مدى قوته ،و إرادته حيث أنه كان في تلك الآونة يخدم في فصائل الإستطلاع ،و رفض الإستسلام للعدو ،و قضى ما يقرب من سبعة ،و عشرون عاماً في احدى جزر الأندلس ،و طوال تلك المدة كان مقتنع أن ما نشر حول هزيمة بلاده في الحرب خبر غير صحيح هدفه الوحيد إضعاف ارادة ،و عزيمة جيش اليابان ،و لكنه عاد إلى بلاده فور أن جاء إليه أحد ضباط الجيش الياباني ليؤكد له أن الحرب بالفعل قد انتهت ،و من الضروري أن يعود إلى بلاده .

2- فقد الإتحاد السوفيتي في خلال الحرب العالمية الثانية نسبة كبيرة الذكور لتتصل إلى حوالي 80% ،و أغلبهم من مواليد عام 1923 ،و كانوا جميعهم يدافعون عن بلادهم .
3- أثناء الحرب العالمية الثانية كانت الملكة الشهيرة إليزابيث الثانية تعمل في الجيش البريطاني كسائقة لإحدى عربات الإسعاف ،و استمرت مدة خدمة إليزابيث حوالي خمسة أشهر .
4- شهدت تلك الحرب ارتفاع كبير في عدد الضحايا حيث قدر عدد القتلى الصينيين الذين تم قتلهم على يد اليابانيين بقدر أعلى بكثير من الضحايا الذين راحوا أثناء جرائم الهولوكوست التي تم ارتكابها في حق اليهود .
5- لعب جامع باريس الكبير دوراً هاماً في مساعدة غوث اليهود ،و حمايتهم من النازيين حيث قدم إليهم الجامع ما يثبت أنهم مسلمين .
6- أثناء الحرب كان هناك الفليق الألماني التاسع عشر ،و الذي كان معروفاً بقدراته الفائقة فقوامه حوالي 42 ألف فرد ،و يقدر عدد مدافعه بحوالي 650 مدفع ،و عدد دباباته بحوالي 350 دبابة ،و لكن تمكن 720 بولندي من التصدي له ،و منعت القوات الألمانية من زحفها لمدة 72 ساعة .
7- لم يتمكن ونستون تشرشل من الفوز بالإنتخابات التي تم عقدها عام 1945 ميلادياً ببريطانيا بالرغم من أنه كان سبباً في تحقيق الفوز لبلاده .
8- تمكن تشوتومو ياموتي الياباني الشهير من النجاة من القصف الذري الذي قام به هيروشيما وناغازاكي .. وتوفى تشوتومو منذ ستة أعوام إثر اصابته بسرطان المعدة .

9- في خلال فترة الحرب كان هناك أزمة كبيرة في المعادن لذلك كان يستخدم الجبس في صناعة تمثال جائزة أوسكار
10- الجزر يقوي النظر كانت تروج تلك الشائعة كثيراً في سنوات الحرب ،و قد نجح البريطانيون في استغلالها ،و ربما كانت حقيقة تلك الأمر نجاح الطيارين في رؤية قاذفات ألمانيا من على بعد مسافات طويلة ،و برهنوا على نجاحهم في ذلك بكثرة تناولهم للجزر .

11- حالفت اليابان هتلر خلال الحرب ،و لكنها استضافت اليهود اللاجئين إليها ،و عندما احتجت ألمانيا على ذلك الموقف رفضت اليابان احتجاج ألمانيا .
12- كان الهولوكوست يشكل ذعر كبير خلال تلك الحرب فقد قضى به عدد كبير من الأطفال اليهود وصل إلى ما يزيد عن مليون طفل .
13- إميل أغا هو رئيس تشيكوسلوفاكيا الذي تعرض للإصابة بأزمة قلبية أثناء تفاوضه مع هتلر بشأن استسلام بلاده ،و بالرغم من سوء حالته الصحية إلا أنه في النهاية استسلم .
14 – يفغينيوش لازوفسكي هو طبيب بولاندي يعد هو ،و زميلة من أبطال تلك الحرب فقد قاموا بإنقاذ ما يقرب من ثمانية آلاف يهودي من الهولوكوست .
15- فشل هتلر في صعود برج إيفيل ،و ذلك لأن الفرنسيون نجحوا في تعطيل المصعد الكهربائي ليمنعوه من ذلك لأن برج إيفيل يعني لهم الكثير .
16– نجحت كندا في إعلان الحرب على اليابان قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية :
هيروشيما وناجازاكي مأساة القنبلة الذرية
ما هي حادثة بالوماريس التي كادت أن تختفي فيها إسبانيا ؟
بحث حول أزمة الكساد الكبير

الوسوم : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *