ما هو صوت الحمام

نتعرف في لغزنا اليوم عن ما هو صوت الحمام ؟الحمام

الحمام هو من الطيور الرائعة بشكل لا يصدق ، كما انها من الحيوانات الذكية . يعيش الحمام على مقربة من البشر منذ آلاف السنين . الحمام من الطيور الأليفة وهناك أكثر من 300 نوع مختلف من طيور الحمام التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم (ما عدا في الصحراء ، على القطب الجنوبي والقطب الشمالي) .

أكبر مجموعة متنوعة من الحمام موجود في الهند وماليزيا وآسيا وأستراليا . ويسكن الحمام للغابات من الغابات الاستوائية المطيرة ، والمراعي ، والسافانا ، المنغروف ، والمناطق الصخرية وحتى الصحاري . وغالبا ما تبقى هذه الطيور كحيوانات أليفة بسبب جمالها . بجانب عدد كبير من الحمام المتواجد في البرية ، ومئات الآلاف من الحمام الذي يعيش في الأسر . بعض أنواع الحمام من الطيور المعرضة للخطر بسبب فقدان الموائل ، الافتراس والأمراض .

صوت الحمام
الحمام من الطيور الأليفة والكبيرة جدا ، والمستخدمة كساعي البريد . الحمام لديه الكثير من الأصوات المختلفة ، ويعرف صوت الحمام بإسم “الهديل” . صوت الهديل هو الصوت اللين بعد المبحوح في الحلق . وللحمام بعض الأصوات المختلفة التي تنتجها خلال رحلاتها .

الحجم والوزن
حجم حمامة يعتمد على النوع . هناك بعض الأنواع الكبيرة التي تصل إلى 19 بوصة في الطول و 8.8 رطلاً في الوزن . يمكن للحمام الصغير أن يصل طوله إلى 5 بوصات ويصل إلى 0.8 أوقية من الوزن . الحمام ليس لديه عضلات قوية تستخدم للطيران . ويمكن أن تطير على ارتفاع 6000 قدم .

يمكن للحمام أن يحرك أجنحته إلى عشرات المرات في الثانية الواحدة ، للحفاظ على دقات القلب بمعدل 600 مرة في الدقيقة الواحدة ، خلال الفترة من 16 ساعة . يمكن للحمام أن يطير بسرعة 50 الى 60 ميلا في الساعة . يستطيع الحمام الوصول إلى سرعة 92 ميلا في الساعة . بسبب سرعة الكبيرة التي لا تصدق ، فإن لديه القدرة على التحمل ، ويستخدم الحمام في السباق .

تم استخدام الحمام كوسيلة للتوصيل كساعي البريد خلال الحرب العالمية الأولى و الثانية ، بما له الفضل في إنقاذ العديد من الأرواح عن طريق تقديم معلومات عن النار العدو .

الحمية
الحمام من الحيوانات العاشبة (أكلة للنبات) . نظامهم الغذائي يتكون من البذور ، والفواكه والنباتات المختلفة .

الحمام هم من الحيوانات الذكية للغاية . وهم القادرون على التعرف على أنفسهم في المرآة . الحمام لديها حساس جدا في الشعور وحاسة السمع . وهم قادرون على اكتشاف العواصف البعيدة والزلازل والثورات البركانية .

التزاوج
الحمام من الحيوانات الاجتماعية التي تعيش في مجموعات (قطعان) تتألف من 20-30 من الحيوانات . الحمام من المخلوقات التي تكتفي بزوجة واحدة لمدى الحياة . زوجين من الحمام يمكنهم أن ينتجوا ما يصل إلى 8 من الصغار سنويا وذلك في حال توافر الطعام .

العمر
يمكن للحمام البقاء على قيد الحياة إلى أكثر من 30 عاما في البرية .Pigeons

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *