معلومات عامة عن دولة تايلاند

- -

تايلاند هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم . بانكوك العاصمة هي أكثر الأماكن الشعبية للزيارة في هذه البلاد ، ومن المدن الأكثر شعبية هي شيانغ ماي ، أيوثايا وباتايا ، خليج بان ناه ، جزر فوكيت وكوه ساموي ، فضلا عن كرابي الشهيرة بشواطئها الجميلة . وهناك العديد من الأماكن الهامة في تايلاند ، والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد . تبلغ مساحة تايلاند حوالي 514311 كيلومتر مربع .

إذا كانت تايلند هي إحدى الدول الأوروبية ، فإنها ستكون رابع أكبر بلد بعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا . وه البلدة الموجودة في الهند الصينية في جنوب شرق آسيا . هناك أربع دول آسيوية تشترك في الحدود مع تايلاند . ميانمار على الحدود مع تايلاند في الشمال الغربي ، لاوس إلى الشمال الشرقي ، وكمبوديا الى الشرق وماليزيا من الجنوب . بحر أندامان تقع إلى الجنوب الغربي وخليج سيام – إلى الجنوب الشرقي .عدد سكان تايلاند

معلومات عن تايلاند
تايلاند ذات ثقافة غنية بشكل مثير للدهشة مثل الصين وكمبوديا والهند وبما لها من تأثير قوي في المنطقة ، مما يجعل تايلند هي واحدة من البلدان الملونة والمثيرة للاهتمام في العالم .

بقيت تايلند هي البلد الوحيد في الجنوب وجنوب شرق اسيا للهروب من الاستعمار . لتصبح مغلقة بين الامبراطوريات العظمى – بريطانيا وفرنسا ، وظلت مملكة حرة واستمرت في تطوير اقتصادها والثقافة والتجارة دون عائق . أنها لعبت دوراً حاجزا طبيعيا بين الأراضي التي احتلتها إنجلترا وفرنسا . ظلت مملكة سيام تحت هذا الاسم حتى النصف الأول من القرن ال20 .

في 23 حزيران 1939 ، تم تغيير اسم البلاد إلى تايلاند . في عام 1945 وعادت المملكة مؤقتا لاسمها القديم صيام ، ولكن في عام 1949 تم تغيير اسمها ، وهذه المرة بشكل دائم ، لتايلاند . التاريخ الغني والثقافة في البلاد ، كان له تأثير قوي على مظهره العام والهندسة المعمارية .ayutthaya thailand

السياحة
لا يهم إذا كنت تخطط لزيارة المدن الكبرى مثل بانكوك وشيانغ ماي ، والوجهات السياحية الأكثر شعبية مثل باتايا ، كرابي وكوه ساموي وفوكيت ، أو لمجرد السفر في جميع أنحاء الريف ، للتعرف على فن العمارة التايلاندية التقليدية والمعابد الرائعة والتماثيل الرائعة هي في كل مكان .

العمارة التايلاندية تمتلك بعض المميزات النموذجية للغاية ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بأسطح المباني والمعابد . الميزة الأكثر تميزا في الشكل المدبب قليلا والطنف المقلوب من الأسطح .

العمارة التايلاندية هي مزيج من الأشكال الشرقية مع الفروق الدقيقة والمكررة من العمارة الأوروبية .

السكان
يبلغ عدد سكان تايلاند لحوالي 69500000 نسمة ، منهم 8.3 مليون يعيشون في العاصمة بانكوك . وحوالي 95٪ من السكان هم من ثيرافادا البوذيين . ما تبقى من 5٪ من الممارسين لأديان أخرى مختلفة ، ولا سيما المسيحية والإسلام .

الجزء الرئيسي من السكان يتكون من التايلاندية العرقية . والتي تمثل حوالي 80٪ من مجموع السكان . بجانبها ، وهناك العديد من السلالات الصينية والماليزية وعدد كبير من الأوروبيين . هناك المهاجرين الأوروبيين الذين يأتون إلى هنا لأسباب عديدة ومختلفة .

أيضا ، هناك الآلاف من الناس ، وخاصة من الدول الغنية في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية ، لتأتي إلى هنا بعد تقاعدهم ، لأن مستوى المعيشة في تايلاند هو الأقل من ذلك ، مما يتيح لهم فرصة الحصول على كمية أكبر من السلع والخدمات بأقل الأموال .

المناخ
تتأثر تايلاند على مدار السنة بالمناخ الحار ، والذي يندرج ضمن حدود منطقتين . الجزء الشمالي الأكبر متأثر بمناخ استوائي فرعي ساخن مع اثنين من الفصول المتميزة ، الجافة والممطرة .

وتختلف درجات الحرارة من 28 درجة مئوية إلى حوالي 36 درجة مئوية . جنوب تايلاند ، وعلى وجه الخصوص شبه جزيرة ملقا ، لديها منطقة دافئة باستمرار ورطبة مع المناخ الاستوائي ، ودرجات الحرارة التي تصل في الغالب وعلى مدار السنة مابين 31 و 33 درجة مئوية . الرياح الموسمية هي السمة النموذجية للمناخ . وهي مسؤولة عن وجود موسم الأمطار ، وإنما هو المسؤول أيضا عن فترات الجفاف الطويلة التي تحدث كل عام . نظرا لخصوصيات المناخ ، يستمر الموسم السياحي النشط من اوائل نوفمبر وحتى أواخر مارس .

أكتوبر هو الشهر الذي يتساقط فيه معظم الأمطار في معظم أنحاء البلاد ، وبالتالي يعتبر الجزء الأكثر جاذبية عامة للسياحة في تايلاند .

المشهد من هذا البلد الاستوائية الغريب هو متنوعة جدا . إلى الجنوب تقع شبه جزيرة ملقا . ويغطي حوالي 20٪ من مساحة البلاد ، لتكون مغطاة وكثيفة مع الغابات الاستوائية الدائمة الخضرة . إلى الشمال تقع هضبة المنطقة العظمى كورات . الهضبة لديها ارتفاع منخفض نسبيا ، وعادة مايصل إلى حوالي 200 متر ، متأثرة بالمناخ الجاف نسبيا .

الحيوانات والنباتات
تايلاند هي موطن لأكثر من 280 نوعا من الثدييات ، مع ما يقرب من 1/8 من كل أنواع الثدييات التي تعيش على كوكبنا اليوم . أفضل الأنواع المعروفة في البلاد هي الفيل الاسيوى ، النمر ، الجاموس ، والفهد ، تماسيح السيامي (أصغر من الأفريقي) ، الثعبان وغيرها الكثير .

تايلاند هي أيضا أرض التنوع المذهل من الأنواع النباتية . في جميع أنحاء البلاد ، هناك أكثر من 10000 نوع من النباتات ، وتغطي ما بين 20 و 25٪ من المساحة التي تتوافر مع الغابات المطيرة .

يستمتع الزوار برحلات السفاري في برية تايلاند على ظهر الفيل ، وبمشاهدة التمساح وفراشة المزرعة ومشاهدة الطيور الغريبة في بيئتها الطبيعية ، بإعتبارها احدى المغامرات المثيرة التي لا ينبغي تفويتها .

ساحل تايلاند هو الساحل الجذاب السياحي والرئيسي في البلاد . ومن بين أكثر الأماكن الخلابة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والتي تنتشر فيها الشواطئ المليئة بالنخيل الرائع .

بالقرب من الساحل ، وخاصة في بحر اندامان ، تتناثر آلاف جزر الجنة الصغيرة . وتتميز تايلاند بالمناطق الساحلية وهي من بين مواقع الغوص الأكثر جاذبية في العالم ، لأن لديهم جميع الشروط اللازمة . المياه الساحلية الضحلة نظيفة جدا وشفافة ، وتحت السطح سوف تجد الشعاب المرجانية الخلابة .

درجات حرارة سطح البحر مرتفعة وغير قابلة للتغيير تقريبا على مدار السنة ، والتي تتراوح بين 28 و 30 درجة مئوية . وفيما يلي بعض المراكز السياحية الرئيسية مثل فوكيت وكرابي وجزر فاي فاي .

أقصى شمال تايلاند هي أرض الثروات الطبيعية والثقافية الفريدة . مع تطور مدينة شيانغ ماي ، التي تعتبر العاصمة الثقافية لتايلاند ، وتعد هذه المنطقة لتصبح وجهة سياحية شعبية . إلى جانب الجمال الطبيعي والمعالم الثقافية العديدة والمعابد ، ويعرف هذا كجزء من ثقافة تايلاند من المرأة طويلة العنق . ولكونها ذات أهمية كبيرة للزوار ، مما يسبب هذا التقليد أيضا للكثير من الجدل .

وتعتبر صناعة السياحة ، باعتبارها واحدة من أهم الصناعات في المنطقة ، ويشجع السكان المحليين على الحفاظ على هذا التقليد .

الحياة الليلية في تايلاند هي من بين المناطق الأكثر حيوية في العالم . بانكوك ، عاصمة البلاد ، يمكنها أن تضم مجموعة متنوعة ومذهلة حقا من وسائل الترفيه ، وهناك المطاعم والنوادي الليلية والحانات . من المستحسن زيارة المطاعم التي تقدم المأكولات التايلاندية التقليدية . إذا اخترت بعناية ، يمكنك زيارة مكان يقدم متعة الطعام اللذيذ مع الرقصات التايلاندية والعناصر الشعبية .

ومن المعروف أن المطبخ التايلاندي يقدم مزيج من الأذواق والنكهات المختلفة . وغالبا ما تجمع بين الحلو والحامض والتوابل كلها في طبق واحد . الأرز هو الغذاء الأكثر شعبية في تايلاند . المياه المحيطة بتايلاند غنية جدا بالأسماك ، ولهذا السبب فقد أصبحت المأكولات البحرية جزءا لا يتجزأ من المطبخ المحلي .

كيفية الوصول إلى هناك؟
هناك العديد من المطارات الدولية في تايلاند . بالإضافة إلى العاصمة بانكوك ، والعديد من المدن والجزر الأخرى ، مثل شيانغ ماي ، باتايا وبوكيت وكرابي وكوه ساموي وغيرها الكثير ، لخدمة مئات الوجهات في جميع أنحاء العالم . وتعتبر تايلاند وجهة النائية .

الملابس
السفر الى تايلاند ، يجب أن تتولي اهتماما جديا لملابسك . الطقس في معظم أنحاء البلاد حار جدا ورطب طوال العام . لهذا السبب ، فإنه من المستحسن الحصول على الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية . الشمس قوية جدا على مدار السنة ، لذلك يفضل الألوان الزاهية .

لا تنسى أن تضع في حقيبك الواقي من الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية العالية . وجلب الأحذية الرياضية المريحة .

العملة
العملة الرسمية في تايلند هي البات التايلاندي . فمن المستحسن دائما أن يتوافر معك العملة المحلية نقدا . و ليست من المفضل استخدام بطاقات الائتمان ، إلا إذا كنت تريد أن تنفق جزءا من المال للحصول على رسوم الخارج .

1.00 ريال سعودي = بالتقريب 9 بات تايلانديThailand is a paradise

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. اشرف عبد الحميد ابراهيم
    2017-10-15 at 22:18

    بصراحة بلد في غاية من الجمال ونفسي ازورها في اقرب وقت ممكن

  2. باسم
    2018-05-07 at 18:21

    In fact the best place i have ever seen the worlللامانة احسن وافضل مكان بالعالم للسياحة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *