9 نصائح لتوفير استهلاك الوقود بالسيارة

في ظل الطفرة التكنولوجية الهائلة التي تحدث في عالم تكنولوجيا السيارات ، وتسعي العديد من الشركات الى الاستغناء التام عن الوقود ، واستبدالها بالطاقة الكهربية ، ولكن لحين تحقيق ذلك تسعى العديد من الشركات الى التوفير قدر الامكان من كمية الوقود  المستهلكة بالسيارة ، ومع ذلك هناك ايضا بعض السلوكيات التي تساعد على تقليل استهلاك الوقود ، والتي تتوقف على قائدي السيارات  اثناء القيادة .

في السطور التالية ، سنشير الى بعض النصائح الهام التي يقدمها الخبراء الالمان للتقليل قدر الامكان من استهلاك الوقود في السيارة ، ولعل من ابرز هذه النصائح ، ما يلي

السرعات المحددة

يشير خبراء السيارات الى أن أفضل طريقة لتوفير الوقود في السيارة هو الالتزام بالسرعة المحددة لها ، حيث يوفر ذلك كثيراً من الوقود ، كما انه يقلل من نسب التعرض للحوداث ، والجدير بالذكر أن القيادة على سرعة 160 كم ساعة بدلاً من 120 كم ساعة ، سيوفر من الوقت حوالي 12 دقيقة فقط ، كما أن قيادة السيارة على سرعة 180 كم ساعة بدلاً من 120كم ساعة ، مما توفير 16 دقيقة فقط ،  ذلك من السذاجة أن يتم المخاطرة بحياتك وحياة من نحب من اجل ذلك ، كما أن الالتزام بالسرعة المحددة يساعد على توفير الوقود .

تجنب الأماكن المزدحمة                      

تعد الأماكن المزدحمة من أكثر المسببات لزيادة استهلاك السيارة للوقود ، لذلك ينصح  بتجنب القيادة في الأماكن المزدحمة ، كما ينصح بتجنب الوقوف المتكرر .

تجنب الاحمال الثقيلة  :

يؤكد خبراء السيارات إلى أن الأحمال الثقيلة بالسيارة من أكثر الاشياء التي تؤدي الى زياده معدل استهلاك الوقود بها ، لذلك ينصح بالتخلص من الاغراض الغير ضرورية للسيارة .

القيادة بطريقة سلسة :

حيث تعد القيادة بطريقة سلسلة من أكثر العوامل التي تساعد على تقليل استهلاك الوقود ، كما ينصح بتجنب الانحرافات المفاجئة التي تتطلب المزيد من المجهود من محرك السيارة ستستطيع أن تقوم بتوفير قدر كبير من الوقود.

فلاتر الهواء :

تعد فلاتر الهواء هي مصدر التنفس للسيارة ، لذلك يجب ان تكون نظيفة ، وفي حال أن يكون هذا الجزء غير نظيف ، فهذا الأمر يؤدي الى زيادة استهلاك الوقود بالسيارة ، لذا ينصح بالاهتمام بتغيير فلاتر هواء السيارة بشكل دورى.

دواسة الوقود

ينصح بتجنب الضغط المفاجئ على دواسة الوقود ، حيث إن هذه الضغطات المفاجئة التي تتم على دواسة الوقود قد تزيد من معدل استهلاك السيارة للوقود ، لذلك من الافضل تجنب هذا الامر .

الفحص الدوري للسيارة :

تعد هذه الخطوة من اهم الخطوات التي يجب الاعتناء بها من اجل الوصول الى استهلاك معتدل من الوقود  ، لذلك يجب الاهتمام قدر الامكان بهذا الامر ، بالاضافة الى ضرورة مراجعة ضغط هواء بالعجلات وتغيير فلاتر الهواء .

تجنب اطفاء المحرك واعادة تشغيله  :

حيث يعد هذا الأمر من أكثر الأفعال التي يقوم بها البعض ، اعتقاداً منهم ان ذلك يوفر الوقود ، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، حيث أن إيقاف المحرك ثم اعادة تشغيله مرة اخرى يزيد من معدل استهلاك الوقود ، لذلك ينصح بتجنب هذا الامر

اختيار الزيت المناسب :

وفي النهاية يشير خبراء السيارات الى ضرورة الاهتمام باختيار الزيت المناسب للسيارة  ، حتى لو كان باهظ الثمن ، وذلك لان الزيت الرديء يجعل محرك السيارة أداؤه سيئا،  وبالتالي استهلاك أكبر للوقود؛ لذا اهتم دائماً باستخدام الزيت المناسب لمحرك سيارتك وقم بتغييره بشكل دوري.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *