معلومات عن البحرين بالصور

البحرين هي مجموعة من الجزر في الخليج العربي ، والتي تقع بين المملكة العربية السعودية وقطر ، كما انها هي البوتقة التي تنصهر فيها مختلف الأعراق وبها مزيج مثير للاهتمام من مختلف الأديان .البحرين

معلومات عن البحرين
تقع البحرين في وسط المياه الدافئة والهادئة في الخليج العربي ، وهي دولة الجزيرة الصغيرة المكونة من 32 جزيرة واحدة كبيرة . تحتل البحرين نحو 760 كيلومتر مربع فقط ، وهي أصغر دولة في المنطقة .Bahrain map حيث تقع حوالي قبالة 23 كيلومترا من سواحل آسيا ، ويتم توصيل البحرين إلى شبه الجزيرة العربية عن طريق الجسر الممتد لنحو 25 كيلو مترا .

جسر الملك فهد ، هو الاسم الرسمي للجسر ، والذي يضمن إمكانية التواصل في الإنتقال مابين الدولة الجزيرة والمملكة العربية السعودية المجاورة .

على الرغم من أن البحرين نقع في منطقة صغيرة ، إلا أنها من بين البلدان الأكثر كثافة سكانية في العالم . ومن المفترض أن يبلغ متوسط الكثافة ليتجاوز 1741 نسمة لكل كيلومتر مربع .

السكان
وفقا للبنك الدولي ، في عام 2011 بلغ عدد سكان البحرين إلى 1323535 نسمة . في الوقت الحاضر فإن غالبية السكان يعيشون في المناطق الشمالية ، في حين أن معظم المناطق في الجنوب هي شبه مهجورة .

أكثر من نصف السكان هم من المهاجرين الأجانب ، وخاصة من آسيا وأفريقيا وأوروبا . سكان البحرين هم معظمهم من المسلمين (السنة والشيعة) ، في حين أن المهاجرين هم أناس من ديانات مختلفة ، بما في ذلك عدد كبير من البوذيين .

الإقتصاد
البحرين هي بلد غني جدا ، والتي اكتسبت كل ثروتها الحالية من انتاج النفط وتصدير . وهي واحدة من أقدم منتجي الذهب الأسود في المنطقة ، وبالتالي تتمتع البحرين اليوم بمستوى عال جدا من المعيشة والرخاء الاجتماعي والاقتصادي . تحولت مليارات الدولارات من عائدات البحرين إلى واحة مزدهرة . المنامة ، هي عاصمة الإمارة ، على ساحل الخليج العربي ، يقف اليوم مركزا ماليا حديثاً مع ناطحات السحاب من الفولاذ والزجاج .

برجي مرفأ البحرين المالي (260 مترا) ، بالإضاة إلى ثاني أطول برجي مركز البحرين التجاري العالمي (بإرتفاع 240 متر) وهي من المباني الأكثر إثارة للإعجاب والتي تهيمن على أفق المدينة اليوم . مثل دبي ، هناك العديد من الجزر الاصطناعية المصممة لخدمة مساكن المعيشة بالقرب من سواحل البحرين ، وبما لها من الفخامة من المنتجعات السياحية الجذابة . هناك الفنادق الفخمة والفيلات وملاعب الغولف وغيرها من المرافق وسيتم بنائها على الجزر الاصطناعية بعد الانتهاء بشكل كامل . مثل العديد من منتجي النفط في المنطقة ، فإن البحرين تسعى للتكيف اقتصادها مع الذهب الأسود في البلاد .

السياحة
هناك مزيج من الثقافة القديمة ، من المطبخ العربي اللذيذ ، والشواطئ الرملية المشرقة ، والبحر الدافئ والمياه الضحلة والشعاب المرجانية الجميلة التي تقع قبالة الساحل الشمالي ، مع الكثير من أشعة الشمس والغلاف الجوي الرائع بإعتباره أفضل وسيلة للنجاح في جذب السياح الأجانب .

البحرين هي أرض التراث الثقافي الفريد . في شمال الجزيرة هناك حصن قديم لقلعة البحرين . والمعروف أيضا باسم القلعة البرتغالية . في عام 2005 أدرجت هذه القلعة كموقع للتراث العالمي لليونسكو .

هناك كنز آخر من صحراء الجزيرة هو قلعة عراد . وهو حصن يعود تاريخه إلى القرن ال17 . إنه يحتوي على شكل مربع وأبراج ركنية مستديرة الشكل من نفس الارتفاع .

من بين عوامل الجذب الرئيسي للعاصمة المنامة وهو مسجد الفاتح . على الرغم من أن المبنى يبدو قديماً جدا ، حيث تم الانتهاء منه منذ وقت ليس ببعيد ، في عام 1988 .

ترتفع المأذنة لنحو 70 مترا من المسجد بشكل مهيب فوق وسط المنامة ، والتي تجذب عددا كبيرا من أتباع المسلمين والسياح . القاعة الرئيسية للمسجد الفاتح قادرة على استيعاب نحو 7000 مصل . وإن كانت أصغر من الفاتح ، مسجد خميس ، قائم منذ أكثر من 1000 سنة ، هو واحد من أكثر المباني الفخمة في البحرين .

المناخ
مناخ البحرين استوائي صحراوي مع الطقس الجاف جدا والحار على معظم الأنحاء العامة . فجأة ، تظهر العواصف الرملية القوية من لا شيء .

متوسط درجة الحرارة خلال فترة النهار في يوليو عادة ما تصل نحو 38 درجة مئوية . ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن أن تصل إلى 50 درجة مئوية ! وعادة ما تستمر من ابريل الى اكتوبر تشرين الاول مع أكثر من 30 درجة مئوية .

البحرين تشهد برودة في الطقس من نوفمبر إلى مارس وتتراوح درجات الحرارة في النهار ما بين 20 إلى 28 درجة مئوية .

في يناير وفبراير هناك فترات قصيرة محتملة مع انخفاض درجات الحرارة إلى حوالي 10-15 درجة مئوية . أفضل وقت للسفر إلى البحرين خلال شهري مارس وأبريل وأكتوبر ونوفمبر .

العملة الرسمية
العملة الرسمية المستخدمة في البحرين هي الدينار البحريني (BHD) .

كيفية الوصول إلى البحرين؟
أفضل وأسرع وأرخص وسيلة للوصول إلى البحرين على متن الطائرة . يقع مطار البحرين الدولي على شمال جزيرة صغيرة من المنامة . هناك رحلات مباشرة إلى البحرين من العديد من البلاد .
Located amidst the warm and tranquil waters of the Persian Gulf

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *