صور ومعلومات عن وحيد القرن

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 08 أكتوبر 2018 , 21:50

وحيد القرن غالباً ما يختصر حيد القرن ، هو مجموعة من خمسة أنواع موجودة من ذوات الحوافر الفردية الأصابع ، اثنين من هذه الأنواع هم السكان الأصليون في أفريقيا وثلاثة في جنوب آسيا.

وتتميز أفراد عائلة وحيد القرن بحجمها الكبير وهم من بعض أكبر الكائنات الحيوانية الضخمة المتبقية ، قد يصل وزنها الي واحد طن أو أكثر ،، ويتميز وحيد القرن يجلده السميك من  1،5: 5 سم ، يتكون من طبقات من الكولاجين ، وأدمغة صغيرة نسبيا بالنسبة للثدييات في مثل هذا الحجم ، وقرن كبير ،  يأكلون عموما المواد الورقية ، ومن أهم الأنواع وحيد القرن الأفريقي ويتميز بعدم وجود أسنان في الجزء الأمامي من أفواههم.

يتم قتل وحيد القرن من قبل البشر لأبواق سياراتهم ، التي يتم شراؤها وبيعها في السوق السوداء ، والتي يتم استخدامها من قبل بعض الثقافات في الزينة أو الأغراض الطبية التقليدية ، وشرق آسيا وتحديدا فيتنام  هي أكبر سوق لقرون وحيد القرن. تكلف قرون وحيد القرن قدر الذهب في السوق السوداء ، يتم طحن القرون ثم تستهلك الغبار منها للأعتقاد بأن له خصائص علاجية.

يوجد خمسة أنواع من وحيد القرن: الأنواع الأفريقية وهما (وحيد القرن الأبيض ، وحيد القرن الأسود) ، وحيد القرن الهندي ، وحيد القرن ياوان ، وحيد القرن السومطري ، وحيد القرن صوفي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق