ما هو صوت العنزة

نتعرف في لغزناا اليوم عن ماهو صوت العنزة ؟

العنزة أو الماعز هو نوع من الحيوانات المجترة الذي ينتمي إلى عائلة الأبقار . وهو سليل الماعز البري ، والذي يرجع أصولها إلى جنوب غرب آسيا وشرق أوروبا .الماعز تستخدم الماعز كمصدر للحوم والحليب والجلد منذ 9.000 سنة على الأقل . هناك 300 سلالة من السلالات المختلفة ونحو 924000000 الماعز في المجموع ، والتي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم اليوم (تمكنوا من البقاء على قيد الحياة في جميع المجالات التي توفر الكثير من المواد الغذائية) .استخدامات الماعز وعلاوة على ذلك فإن المزارع والماعز المحلي يمكن العثور عليها أيضا في البرية .

صوت العنزة
يتواصل الماعز مع بعضهم البعض عبر الثغاء ، وبذلك يعرف صوت العنزة بإسم الثغاء .

الحجم والوزن
يمكن للماعز أن تصل طولها إلى 16-42 بوصة (عند الكتفين) و20-250 رطلاً من الوزن .

الوصف
الماعز يمكن أن يكون و معطف قصير أو طويل للشعر . معظم الأنواع لها شعر حارس على السطح والعزل اللين للشعر القريب من الجلد . الماعز طويل ، بمعطف لامع ، وهي محل تقدير كبير في صناعة الغزل والنسيج (والتي يتم استخدامها كمصدر للألياف مثل الحرير) . كل من الذكور والإناث لديهم لحية ، ويتميز الماعز بجسم قوي البنية ، وأبواق ضيقة ، ذات الظلف المشقوق والقصيرة ، وذيل مستقيم .

الماعز لديها حاسة بصر ممتازة وبخاصة في الرؤية ليلاً ، ولديها مجال بصري واسع بنحو (320-340 درجة) وذلك بفضل قدرتها في الكشف عن الحيوانات المفترسة دون تحريك الرأس .

الماعز ليس راعي الغنم . ومع ذلك ، فإنه يأكل أنواع مختلفة من أوراق الشجر والكروم . وغالبا ما تستخدم الماعز لتنظيف النباتات الغير مرغوب فيها في أجزاء كثيرة من العالم (الممارسة المعروفة باسم رعي الحفظ) .

ويعتقد معظم الناس أن الماعز ليست من الحيوانات التي يصعب إرضائها . ووفقا لبعض القصص ، فإن الماعز ، هي المسؤولة عن اكتشاف القهوة . أدركت إثيوبيا في قدرة الماعز النشطة لتصبح أكثر نشاطاً بعد تناول أوراق شجيرة القهوة . وبعد ذلك بوقت قصير ، أصبحت القهوة جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي للإنسان .

الماعز هي متسلقة رشيقة (يمكن أن تصعد بسهولة على الشجرة) . ويمكنها أيضا السفر عبر التضاريس الشديدة الانحدار لتقفز إلى 5 أقدام في الهواء .

الماعز هو حيوان اجتماعي يحب قضاء بعض الوقت مع الماعز الأخرى . على عكس الأغنام والماعز الأكثر استقلالية في التفكير . الماعز هو حيوان ذكي جدا والغريب أن يحب تحقيق أشياء غير معروفة في بعض الحالات .

التزواج
يستمر فترة الحمل للماعز لنحو 150-180 يوماً وينتهي مع صغير واحد أو اثنين من صغار الماعز . يصبح الطفل قادرا على المشي واتباع أمه بعد دقائق قليلة لها من الولادة . الأم والطفل يعترفاً ببعضهما البعض عن طريق المكالمات الفريدة والرائحة . يفطم الطفل بشكل كامل في سن 3-6 أشهر (اعتمادا على مجموعة متنوعة) . الماعز تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 30 شهرا .

العمر
متوسط العمر المتوقع للماعز ما بين 15 إلى 18 سنة .Goat

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *