ماهو اسم صوت الناقة

الجمال هو من المخلوقات الفريدة من نوعها . يعيش الجمال في المناطق الصحراوية في أفريقيا وآسيا . الجمال هي الثدييات ذات السيقان الطويلة ، والخطم الكبير للشفاه والظهر المحدب . الجمالهناك نوعان من الجمال: الجمل العربي ذو السنام الواحد ، والجمال الجرثومية ، التي لديها اثنين من الحدب .
استخدم البشر الجمال كوسيلة من وسائل النقل منذ آلاف السنين . والمميزة بقدرتها على تحمل حوالي 500 رطلاً على ظهورهم .صوت الناقة

صوت الناقة
الناقة أو الجمل تصدر أصوات للتفاعل ، ويسمى صوت الناقة بإسم حنين .

الحجم والوزن
يمكن للإبل أن تصل إرتفاعها إلى نحو 7 أقدام في الارتفاع (في السنام) وتزن ما يصل إلى 1500 رطلاً .

الوصف
يتكيف الجمل مع الحياة البرية الصحراوية ، ولديهم آذان محاطة بشعر مما يحافظ على منع دخول الأتربة والغبار إلى آذانهم . يتحرك الجمل بسهولة عبر الرمال وبسبب قدميه المصممة خصيصا مع طبيعة هذا الجو .

يستطيع الجمل تحمل البقاء لفترات طويلة دون تناول الغذاء والماء مع البقاءء على قيد الحياة ، وذلك على عكس معظم الثدييات التي تموت إذا خسرت مايقرب من 15٪ من نسبة المياه ، إلا أن الجمل لديه القدرة على فقدان مايقرب من 20-25٪ من المياة دون الإصابة بالجفاف .

حليب الإبل غني بالحديد والفيتامينات والمعادن ، وهو حليب صحي أكثر من حليب البقر لأنه يحتوي على دهون أقل . عندما يجد الجمل للماء ، فإنه يتشرب قدر الإمكان ، ويمكن أن يشرب ما يصل الى 40 غالون من الماء دفعة واحدة . يمكن الإبل الجري بسرعة 40 ميلا في الساعة .

تتراوح درجة حرارة جسم الجمل ليلا لحوالي 34 درجات مئوية وإلى حوالي 41 درجات مئوية (خلال فترة النهار) . يبدأ جسم الجمل بالتعرق عند ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 41 درجة مئوية .

استخدمت الإبل في العديد من الحروب (وخصوصا في المناطق الصحراوية) بسبب قدرتهم على السفر لمسافات طويلة من دون ماء وطعام ، ولقدرتهم على تحمل الإمدادات .

التزاوج
الحمل في الإبل يستمر من 9-14 شهرا ، اعتمادا على مدى توافر الغذاء . يولد عجل واحد ، ويمكن ان يتحرك بعد ساعات قليلة من ولادته .

الحمية
الجمال سهل إرضائها من الناحية الغذائية ، وتساعدهم شفاتهم السميكة بتناول الطعام المختلف مثل النباتات الشائكة . الجمال من الحيوانات العاشبة . يمكن للجمال أن تشرب نحو 30 غالون (113 لترا) من الماء في 13 دقيقة فقط .

موطن
يتم العثور على هذين النوعين من الإبل في مناطق مختلفة من العالم . الجمل العربي ، يمكن العثور عليه في شمال أفريقيا والشرق الأوسط . يعيش الجمل الجرثومي في آسيا الوسطى . بغض النظر عن نوع الجمل ، فعادة ما تتواجود هذه الإبل في الصحراء ، المرج أو السهوب . رغم أن العديد من الناس يعتقدون أن الجمال لا تعيش إلا في المناخات الحارة ، أنهم يحسنون صنعا في درجة الحرارة التي تتراوح من 20 درجة فهرنهايت (ناقص 29 درجة مئوية) إلى 120 درجة فهرنهايت (49 درجة مئوية) .

عادات
الجمال ترغب في البقاء معا في مجموعات تسمى بالقطعان . ويقود القطعان من الذكور المهيمنة ، في حين أن العديد من الذكور الأخرى تشكل قطيع خاص . الجمال من الحيوانات الاجتماعية للغاية ، والتي تلبي تحية بعضهم البعض عن طريق النفخ في وجوه بعضهم البعض .

العمر
الجمال تعيش من 40-50 عاما .Camel's milkCamels

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *