طريقة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة من خدمة مقيم

اذا كنت احد الوافدين الى الممملكة العربية السعودية للعمل او للاقامة فلابد ان تتابع دائما صلاحية تأشيرتك حتى تتأكد من انها لم تنتهي مما قد يعرض للمسألة القانونية و الغرامات ، كذلك صاحب العمل لابد له ان يتأكد من صلاحية تأشيرات العمال لديه و ذلك من خلال الكشف عنها ، و اليوم سنوضح لكم اسهم طريقة للاستعلام عن صلاحية التأشيرة اون لاين من خلال خدمة مقيم .

خدمة مقيم توفر العديد من الخدمات للمقيمين داخل السعودية و منهم خدمة تجديد الاقامة و خدمة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ، فيمكنك التعرف على مدى صلاحية التأشيرة و تاريخ انتهائها دون الحاجه لتسجيل الدخول في برنامج مقيم و هو امر لن يأخذ منك اكثر من 5 دقائق ، فقط كل ما عليك اتباع التعليات التالية و تطبيقها من خلال حاسوبك الشخصي او هاتفك الذكي .

خطوات الاستعلام عن صلاحية التأشيرة : 

1- الدخول الى برنامج مقيم التابع للمديرية العامة للجوازات و التابعة لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي : https://www.eserve.com.sa/VVSWeb/ .

الموقع الرسمي للاستعلام عن صلاحية التاشيرة عبر مقيم

2- في هذه الصفحة يظهر لك خياران ، الخيار الاول و هو ” القيمة الاولى ” و يمكنك الاختيار ما بين ” رقم الاقامة ، رقم التأشيرة ، رقم الجواز ” و تضع الرقم الصحيح المذكورة في الوثيقة لديك .

اختيار القيمة الاولى

3- في الخيار الثاني ” القيمة الثانية ” نختار ما بين ” رقم الاقامة ، رقم التأشيرة ، رقم الجواز ، الاسم ، تاريخ الميلاد ، تاريخ انتهاء الاقامة ، تاريخ انتهاء التأشيرة ” و تعتبر اسهلهم هي وضع الاسم كامل ، و نضغط في اسفل الصفحة على زر ” تحقق ” .

اختيار القيمة الثانية

4- في الصفحة التالية يظهر لك البداية اشارة الى صلاحية التأشيةر فاذا كانت صالحة فستجد علامة ” صح ” خضراء و بجانبها جملة ” التأشيرة صالحة ” ، و في الاسفل يظهر لك جميع البيانات و العلومات عن التأشيرة الخاصة بك ” الاسم بالكامل ، رقم الجواز ، تاريخ الميلاد ، رققم التأشيرة ، نوع التأشيرة ، تاريخ اصدار التأشيرة ، تاريخ العودة ، مدة التاشيرة ، داخل / خارج المدينة ” .

صفحة صلاحية التاشيرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    نها بهي الدين بكر
    2018-08-28 at 03:53

    كيف اضيف مرافقة سنها 34 سنة جاءت معها على حساب أبشر لطبيبة تعمل بالسعودية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *