شرح اصدار تأشيرة خروج و عودة للزوجة و الابناء عبر ابشر

سبق و ذكرنا امكانية اصدار تأشيرة خروج و عودة للعامل في السعودية ، اما اذا كان هذا العمل له تابعين ” زوجة و ابناء ” و يقيمون معه داخل المملكة العربية السعودية و يرغبون في الذهاب الى بلادهم لفترة محدودة ثم العودة مرة اخرى الى السعودية فلابد من اصدار تأشيرة خروج و عودة للتابعين ، و هذا الامر يمكن القيام به من خلال خدمة ابشر الكترونيا دون الحاجه للذهاب الى مكاتب الجوازات و تضيع الوقت .

في بعض الاحيان ستضطر للذهاب الى مكاتب الجوازات و ذلك من اجل استلام الوثيقة و في حالة توافر خدمة البريد فستصل الى منزلك بعد ان تصدر رسميا ، ايضا ستحتاج الى دفع الرسوم لاصدار تأشيرة خروج وعودة للزوجة و الابناء و يمكنك القيام بهذا الامر من خلال حسابك البنكي ، الخطوات التالية ستكون للزوجة و الابناء لكل منهم يحمل جواز سفر مستقل .

خطوات اصدار تأشيرة خروج و عودة للزوجة و الابناء : 

1- الدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي : https://www.moi.gov.sa .

موقع وزارة الداخلية السعودي

2- تسجيل الدخول الى برنامج ابشر من خلال ادخال بيانات ” رقم الهوية ، كلمة السر ” في حالة اذا كنت مسجل مسبقا اما اذا كنت مستخدم جديد فيمكنك اتباع الخطوات التالية : شرح التسجيل في ابشر .

تسجيل الدخول في خدمة ابشر

3- اختار من الصفحة الرئيسية زر ” خدمات التابعين ” .

اختيار خدمات التابعين

4- في هذه الصفحة تظهر لك جميع المعلومات حول الزوجة و الابناء ” التابعين ” ، ثم نقوم باختيار الزوجة و نضغط على زر ” اصدار تأشيرة خروج و عودة ” .

اختيار تاشيرة خروج و عودة للتابعين

5- في هذه الصفحة لابد من ادخال خانة ” المدة بالايام ” و كذلك خانة ” العودة قبل ” ، و عند ادخال التاريخ في هذه الخانة لابد ان يكون على الاقل قبل انتهاء الاقامة بـ 15 يوم اما اذا وضعت تاريخ العودة قبل انتهاء الاقامة باقل من 15 يوم فلن يتم اصدار التأشيرة ، ثم نضغط على زر اصدار التأشيرة .

تاريخ عودة التابعين من الزوجة و الابناء

6- تظهر لك الصفحة الاخيرة بصورة تأشيرة الخروج و العودة للزوجة و في الاسفل مضغط على زر ” طباعة ” .

تم اصدار تأشيرة الخروج و العودة للتابعين

7- نقوم بتكرار هذه العملية على باقي التابعين ” الاولاد ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *