حقائق عن ثعبان نبات كرمة الأخضر

ثعبان نبات كرمة الأخضر (الاسم اللاتيني : Oxybelis fulgidus) ، هو الثعبان الذي ينتمي إلى عائلة الحنش . ثعبان نبات كرمة الأخضرهذا الثعبان يأتي من أميركا الوسطى والجنوبية ، حيث يتم توزيعها على نطاق واسع . ثعبان Ahaetulla nasuta هو الثعبان الذي يحمل نفس الاسم – ثعبان أخضر كرمة – ولكنه ينتمي إلى جنس آخر ، ويختلف عن الأنواع الأمريكية في اللون والسلوك ونوع الموائل التي يمكن العثول عليه فيها .Oxybelis fulgidus

حقائق مثيرة للاهتمام حول ثعبان نبات كرمة الأخضر (Oxybelis fulgidus) :
الوصف
ثعبان نبات كرمة الأخضر هو ثعبان ذو اللون الأخضر المشرق في الجزء العلوي من الجسم وذو اللون الأخضر المصفر على الجزء السفلي من الجسم . ويمتاز ثعبان نبات كرمة الأخضر بفمه الكبير واللسان الأخضر الطويل . له عيون ذهبية .

ثعبان نبات كرمة الأخضر له اثنين من الأسنان الكبيرة في الجانب الخلفي من الفم . لا يتم تحرير السم على الفور ، بينما يحتاج ثعبان نبات كرمة الأخضر إلى مضغ الضحية للحث على الإفراج عن السم . الثعابين كرمة الخضراء تستخدم ذيلها للقبض على فريستها خلال مطاردتها .

الثعابين العنب الخضراء هي حيوانات شجرية (يقضون معظم حياتهم على الأشجار) .
ثعبان نبات كرمة الأخضر يطلق السم على فريسته . لدغة من سم الأفعى الخضراء ليست قاتلة للبشر . وعادة ما يؤدي الى خدر طفيف أو الإحساس بالوخز ، ولكنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى رد فعل تحسسي شديد .

الحجم والوزن
ثعبان نبات كرمة الأخضر يمكن أن يصل طوله إلى 59-79 بوصة. ويمكن أن يصل هيئة جسمه لنحو 0.79 بوصة في القطر .

الموائل والحفظ
ثعبان نبات كرمة الأخضر يسكن الغابات الاستوائية المطيرة ويعيش بين فروع كثيفة من الأشجار . يتم توزيع هذا الثعبان على نطاق واسع مع وفرة في بيئته الأصلية . أنها ليس من الثعابين المندرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

النشاط
ثعبان نبات كرمة الأخضر هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .

الحمية
ثعبان نبات كرمة الأخضر هو من الحيوانات الأكلة للحوم . ويشمل النظام الغذائي على الضفادع والسحالي والطيور الصغيرة إلا أنه من مفضلي تناول السحالي . بعض ثعابين كرمة الخضراء متخصصة في طيور الطنان ويستخدمون عنصر المفاجأة لإلقاء القبض عليهم ، وهم يشربون الرحيق من الزهور .

ثعبان نبات كرمة الأخضر يتحرك ببطء ويعتمد على التمويه عندما يتوجه إلى مطاردة الفريسة ، ثم يقوم بالمد ليشبه أوراق الشجر .

التزاوج
ليس لدى العلماء الكثير من المعلومات حول تزاوج ثعبان نبات كرمة الأخضر ، إلا أنه من المعروف أن الأنثى تضع البيض (عادة مابين 6-10 البيض) ، ويفقس هذا البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر حوالي 100 يوما .

ثعابين ااكرمة الخضراء الشعبية ، تتطلب البقاء في مكان آمن للحركة مع توفير هذا المكان لنظام غذائي سليم (غالباً مايعتمد غذائهم على السحالي) .

العمر
ثعبان نبات كرمة الأخضر يمكنه البقاء على قيد الحياة من 9 إلى 15 عاما في الاسر .

اطلالة على ثعبان نبات كرمة الأخضر بالصورثعبان نبات كرمة الأخضر Oxybelis fulgidus Green vine snake inhabits tropical rainforests Green vine snake is a carnivore (meat eater). Green vine snake Oxybelis fulgidus Green vine snake size Green vine snake survive

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *