مقترحات رئيس الصين لعلاج الاقتصاد العالمي

تحاول الدول الأعضاء في مجموعة العشرين النهوض بحركة الاقتصاد العالمي ،و في سبيل ذلك قام رئيس الصين خلال اجتماعات قمة العشرين  بتقديم خمسة مقترحات سوف تسهم في تدعيم النمو الاقتصادي العالمي .. ،و السؤال الآن ما هذه المقترحات ..؟ ،و ما أهميتها بالنسبة للاقتصاد العالمي..؟ هذا ما ستبرزه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .

 الكلمة الافتتاحية لرئيس الصين ،و مقترحاته الاقتصادية خلال اجتماعات قمة العشرين ..  في خلال المراسم الافتتاحية لقمة العشرين المنعقدة في الفترة الحالية في الصين بمدينة هانغتشو التي تقع شرق الصين ألقى شي جين ينغ رئيس الصين كلمته التي أوضح من خلالها أنه من الضروري أن تقوم دول العشرين بزيادة تنسيق السياسات ،و ضبط لإصلاحات الإنتاجية ،و أخذ خطوات فعالة من أجل تعزيز التجارة ،و الاستثمار ،و قدم عدة مقترحات فعالة من المتوقع أنها سوف تسهم في علاج الاقتصاد العالمي كونها تسعى نحو زيادة حركة الاستثمار ،و التجارة على مستوى العالم ،و كذلك ستضع الاقتصاد على طريق نمو قوي ،و مستدام .مقترحات رئيس الصين لدعم الاقتصاد العالمي

مقترحات رئيس الصين ..

* أولاً .. ضرورة التنسيق بين أعضاء دول مجموعة العشرين خاصة فيما يتعلق بسياسات الاقتصاد الكلي ،و الدعم المشترك من أجل النمو ،و حماية الاستقرار المالي .

*ثانياً ..  يتعين على دول مجموعة العشرين أن تقوم بابتكار ،و اكتشاف نماذج ،و محركات جديدة للنمو .

*ثالثاً ..  لابد أن تقوم أعضاء مجموعة العشرين بتحسين الحكومة الاقتصادية العالمية .

* رابعاً .. من الضروري أن تسعى الدول الأعضاء في مجموعة العشرين وراء بناء اقتصاد عالمي مفتوح ،و تستمر دائماً في دعم ،و تيسير التجارة ،و الاستثمار .

*أخيراً .. أكد الرئيس الصيني أنه من الضروري تحقيق أجندة 2030 الخاصة بالتنمية المستدامة لتدعيم النمو الشامل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *