Tuesday, Aug. 22, 2017

  • تابعنا

حقيقة اختطاف طائرة قادمة من جدة إلى مانيلا

تفاجأ الجميع اليوم بانتشار خبر اختطاف طائرة سعودية متجهة جدة إلى مانيلا وهو الأمر الذي آثار استياء وغضب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن سرعان ما تم توضيح هذا الأمر من قبل الجهات المسئولة في الخطوط الجوية السعودية أو الخطوط الجوية الفلبينية ، حيث أعلنت السلطات الفلبينية أن طيار هذه الطائرة هو الذي أثار هذه البلبلة ولكن دون قصد مما أدى إلى تحرك أمني كبير في مطار مانيلا ، وفي مقالنا اليوم نقدم التفاصيل الكاملة وراء هذا اللبس في مطار مانيلا.

إعلان حالة الطوارئ في مطار مانيلا
تم استقبال إشارة إنذار من قبل الطائرة رحلة 872 المتجه من جدة إلى مانيلا وهذا الإنذار يعني تعرض الطائرة إلى الاختطاف أو سيطرة شخص ما عليها وهو الأمر الذي أدى إلى رفع حالة الطوارئ في مطار مانيلا فقد أغلق المطار بالكامل وتم إخلاء الطائرة من الركاب بشكل أمني عن طريق سلالم الطائرة وسط حضور الشرطة الفلبينية ، كما تم الكشف عن حالة الطيار وتبين أن الطائرة لم تختطف من أي شخص من الأشخاص ، وقد أكدت السلطات الفلبينية أن حالة الطائرة آمنة بعد الكشف عليها وأن الرحلة انتهت بسلام ، وقد تم التحقيق مع الطيار بوجود خطأ من قبل الطيار بإرساله استغاثة خاطئة.

حقيقة تعرض الطائرة للاختطاف
بعد عزل الطائرة حين هبوطها في مطار مانيلا تبين أن طيار الطائرة قد أرسل إنذارا بوجود تهديد على الطائرة بالخطأ أثناء الهبوط في مطار مانيلا وهو الأمر الذي أثار البلبلة ، وبعدها تم عمل التفتيش الكلي للطائرة للتأكد من عدم وجود أي شئ غريب بالطائرة، كما تم عمل الصيانة اللازمة لمحركات الطائرة وعمل الاحتياطات اللازمة حتى من بعد التأكد من سلامة طاقم الطائرة بالكامل ، وقد أجبر الركاب على البقاء في الطائرة لساعتين لكن سمح لهم بمغادرتها حوالي ساعة بعدما تأكد عدم وجود أي تهديد.

أضاف أن الطائرة ستفحص بشكل شامل كإجراء احترازي، وقال روبرتو ليم وكيل وزارة الطيران في إدارة النقل إن الشرطة لا تزال “تراقب الوضع لمعرفة لماذا أطلق الطيار إشارة الخطف مضيفا أنه ستجري مقابلات مع آخرين.”

وقال إدموند مونريال المدير العام للمطار للصحفيين “أصدرنا تعليمات للطائرة بالتوجه إلى المنطقة المعزولة. من حسن الحظ أنه عند الهبوط… قال الطاقم إنهم ارتكبوا خطأ. لكن لا يمكننا أبدا الاستهانة بأمور السلامة والأمن.” وتابع “ضغط عليه (الزر) من دون قصد لكن المشكلة هي أنه ضغط عليه مرتين.

تعليق الخطوط الجوية السعودية
أكدت الخطوط الجوية السعودية أن أزمة الطائرة المتجهة من جدة إلى مانيلا قد تم حلها بالكامل وأن السبب الذي أدى إلى تطويق الطائرة هو إنذار خاطئ جاء من قبل طيار الطائرة أثناء هبوط الطائرة في مطار مانيلا وقد قالت عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر “إنذار خاطئ باختطاف طائرة #الخطوط_السعودية الرحلة رقم SV872 المتجهة من #جدة الى #مانيلا”

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *