ما التعديلات الجديدة في جائزة الكرة الذهبية ؟

جائزة الكرة الذهبية مخصصة لافضل لاعب في العالم و التي تمنحها مجلة فرانسس فوتبول للاعبين في كل عام حيث بدأت هذه الجائزة منذ عام 1956 ، على الجانب الاخر يوجد جائزة افضل لاعب في العالم من اتحاد كرة القدم ” الفيفا ” و التي تختص ايضا لافضل لاعب في العالم من كل عام و قد بدات هذه الجائزة في عام 1991 و لكن في عام 2009 تم الاتفاق على دمج الجائزتين لتصبح جائزة واحدة فقط .

جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم

و استمر هذا الدمج حتى النسخة الاخيرة لعام 2015 و التي حصل عليها ليونيل ميسي و جاء في المركز الثاني كرستيانو رونالدو ثم نيمار دا سيلفا و اطلق عليها خلال هذه الفترة جائزة كرة الفيفا الذهبية ، و لكن يبدو ان هذا الدمج انتهى هذا العام و ذلك حسب ما اعلنت مجلة فرانسس هذا الخبر في وقت لاحق و كذلك أعلنت المجلة بحصول بعض التغيرات على الجائزة .

التعديلات الجديدة لجائزة الكرة الذهبية بداية من 2016 : 

1- طريقة اختيار الفائز : 
فيما سبق كانت طريقة اختيار الفائز بلقب افضل لاعب في العالم من خلال الصحفيين و المدربين و اللاعبين على مستوى العالم حيث يقوم كل منهم باختيار اللاعب الافضل في العالم ، اما الان فاصبحت الجائزة مقتصرة على تصويت الصحفيين فقط .

2- ميعاد الاعلان عن الفائز : 
في السابق كان الاعلان عن الفائز بلقب افضل لاعب في العالم خلال شهر يناير من العام الجديد ، اما الان فقد أعلنت الجريدة بأن الاعلان سيكون في نهاية كل عام و غالبا ما سيكون خلال شهر ديسمبر من نفس العام .

3- عدد قائمة المنافسين على افضل لاعب في العالم : 
في السابق كانت القائمة عبارة 23 لاعب ثم بعد ذلك يتم التصفية على 3 لاعبين فقط ، و لكن الوضع الان اصبح مختلف حيث ستزيد القائمة لصبح 30 لاعب و لن يتم التصفية بين ثلاث لاعبين و انما اعلان النتيجة على جميع اللاعبين .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *