صور ومعلومات عن الحصان العربي

الحصان العربي هي سلالة من الخيول التي نشأت على شبه الجزيرة العربية ،  والخيول العربية هي واحدة من سلالات الخيول الأكثر تميزا في العالم ،  كما أنها واحدة من أقدم السلالات التي يعود تاريخها الي 4،500 سنة على مر التاريخ ، الخيول العربية تنتشر في جميع أنحاء العالم عن طريق الحرب والتجارة على حد سواء ، وتستخدم لتحسين السلالات الأخرى من خلال إضافة السرعة ، والصقل ، والتحمل ، والعظام القوية ، اليوم تم العثور على أسلاف العرب في كل السلالات الحديثة تقريباً.

بدأت تربية الخيول العربية في مناخ الصحراء من قبل البدو الرحل  ، وغالبا ما يتم تربيتة داخل خيم البدو لتوفير المأوى وحمايتة من السرقة ، مما جعل لدية صفات انتقائية بما في ذلك القدرة على تكوين علاقة تعاونية مع البشر ، وجعلت لدي الحصان العربي صفات عديدة منها سرعة التعلم ، على استعداد لإرضاء مربية ، الروح العالية واليقظة المطلوبة في الحصان ليستخدم لأغراض الحرب ، وهذا ايضاً يتطلب من أصحاب الخيول العربية الحديثة التعامل مع خيولهم بلكفاءة واحترام.

والحصان العربي من العشرة الأوائل الأكثر شعبية من سلالات الخيول في العالم. ويوجد الحصان العربي الآن في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة واستراليا وأوروبا القارية، أمريكا الجنوبية (خصوصا البرازيل) ، وأرضها الأصلية، والشرق الأوسط.

ويتميز الحصات العربي بعيون واسعة براقة ، جبهة عريضة ، اذن صغيرة ، رقبة مقوسة وطويلة ، شعرة براق وقصير ، ويصل ارتفاع الحصان العربي ما بين 145 : 165 سم ، ويتميز الحصان العربي بألوان متعددة رمادي ،أشهب بني ، أسمر ، أشقر ، أسود.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *