Monday, Sep. 25, 2017

  • تابعنا

10 فوائد من رياضة المشي

سبتمبر 22, 2016 - -

تعد الرياضة من أهم الأشياء في حياة الإنسان فهي تساعد على تحسين الصحة بشكل كبيرة وحماية وتقوية عضلة القلب من أهم الرياضات الهامة هي الرياضات الهوائية التي تساهم بشكل أو بأخر بعمل تعديلات هامة للجسم  والقلب من ضمن أهم الرياضات الهوائية رياضة المشي أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن المشي يوميًا لمدة 20 دقيقة على الحرق و تنمية وتقوية عضلة القلب بجانب عدد من الفوائد الهامة الأخرى التي سوف نتعرف عليها.

10 فوائد من رياضة المشي:
1- تعد رياضة المشي من الرياضات الممتعة التي لا تتطلب مجهود بدني أو ذهني حيث يمارسها الإنسان دون ضغط عليه من أي نوع ايضا يستطيع ان يمارسها في أي وقت متى أراد ذلك و لكن الوقت الأمثل لممارسة رياضة المشي في ساعات الصباح الباكر لأنها تساهم في حدوث نشاط للإنسان و ترفع من معدل التركيز لديه و تنمية الدماغ وخلايا المخ.

2- تقوية الصحة الجنسية عند الرجال من الفوائد الهامة جدًا لممارسة المشي هي تقوية القدرة الجنسية و المساعدة في علاجات بعض حالات ضعف الانتصاب و منع الضعف الجنسي خاصة مع التقدم بالعمر لذلك رياضة المشي من شأنها المحافظة على الصحة الجنسية في صحة وقوة.

3- انخفاض التوتر والضغط من أكثر مشاكل الإنسان في العصر الحالي هي الضغط سواء النفسي أو العصبي أو الاجتماعي أو ضغوط العمل مما يؤثر بالتبعية على النشاط اليومي ومستوى التركيز حيث ان ممارسة الرياضة تزيد من افراز مادة الأندورفين التي تعمل على تخفيف الضغط البدني و الذهني بالتالي يقلل من الشعور بالتوتر والقلق .

4- المساعدة على تحسين الذاكرة ووظائف المخ والدماغ اثبت الدراسات العلمية أن المشي يوميًا من 20-40 دقيقة يساهم في تقوية الذاكرة والقضاء على الجذور الحرة التي تسبب تدمير خلايا المخ السليمة وتحولها مما يسبب أمراض كالخرف والزهايمر ايضا تلاحظ بعد فترة من ممارسة المشي يوميًا من تحسن القدرات الذهنية بشكل ملحوظ جدًا .

5- التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية أثبتت الدراسات العلمية في مجال القلب أن المشي يوميًا لمدة عشرة دقائق يساهم في تقوية عضلة القلب و يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويقضي على ارتفاع ضغط الدم و بذلك يقلل من حدوث السكتات الدماغية وأمراض القلب التاجية ايضا هو يقلل من نسبة الكولسترول السيئ بالدم و يحافظ على تواجد الكولسترول النافع .

6- خفض الإصابة بمرض السكري المشي من 20-30 دقيقة يوميًا له مفعول السحر في علاج حالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تحدث بسبب فشل البنكرياس من تصنيع الأنسولين ممن يترتب عليه الإصابة بالسكري يجب على مرضى السكري الانتباه لنوعية الأطعمة مع المحافظة على أداء الرياضات البسيطة كالمشي والجري الخفيف.

7- التقليل من خطر الإصابة بالسرطان ينشأ السرطان بسبب التحول الجيني للخلايا السليمة بسبب الجذور الحرة يساهم المشي يوميًا من 20-30 دقيقة من القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان ليس فقط بل المسببة للشيخوخة المبكرة وأمراض الضمور البقعي والزهايمر والخرف و غيرها من الأمراض .

8- الحماية من السمنة المشي اليومي من 10-20 دقيقة يساهم على رفع معدل الحرق بجسم الإنسان بالتالي يقلل من خطر الاصابة بالسمنة مع الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة من معادن وأملاح وبروتين وكربوهيدرات ودهون مشبعة وغير مشبعة .

9- المحافظة على الجسم الإنساني سليم لفترة طويلة والقضاء على الأمراض المزمنة والمحافظة على اللياقة البدنية للجسم وتجنب الأمراض الخبيثة.
10- فقدان الوزن الزائد بجانب حمية غذائية معتدلة مع رياضي المشي يستطيع الإنسان التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة دون مجهود ..
ملاحظة: يجب ارتداء حذاء رياضي مخصص للمشي حتى لا تضغط على القدم بجانب المشي على الرمل أو النجيل أفضل من الإسفلت ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    23/04/2017 at 3:07 م

    بارك الله فيك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *