بالصور: حلى الملفوف بالنوتيلا

كتابة ايات طاهر آخر تحديث: 25 سبتمبر 2016 , 09:50

يعد حلى الملفوف من أجمل الحلويات التي يفضلها الكبار قبل الصغار يوجد عدد من الطرق لتقديم حلى الملفوف ايضا تختلف الحشو من الممكن أن يكون بالشكولاته أو الكريمة أو المكسرات المطحونة مع المهلبية أو الكاستر سوف نقدم اليوم حلى الملفوف المحشو بالنوتيلا المميزة من الوصفات السهلة سهلة التحضير .

طريقة عمل حلى الملفوف بالنوتيلا.

المقادير والمكونات:

1- رقائق العجين الجاهزة المبردة.

2- كوب نوتيلا  بالبندق و الكاكاو .

3- قطه البندق المفرومة فرم خشن  او فستق و مكسرات حسب الرغبة ممكن فول سوداني مفروم فرم خشن.

4- بيض مخفوق.

5- ملعقة صغيرة سكر خشن و بلورات السكر للتزيين.

طريقة عمل حلى الملفوف:

حلي الملفوف بطريقة بسيطة

أولًا : قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 375 فهرنهايت استدادًا للإحماء، احضري رقائق العجين وقومي بفرده على تربيزة المطبخ وقومي ببسط العجين ليكون 8\13 و يأخذ معك شكل مستطيل قبل ذلك لا تنسى أن ترشي الدقيق على سطح تربيزة المطبخ حتى لا يلتصق العجين، من ثم قومي برش البندق المفري قطع خشنة ثم افردي النوتيلا عليه ثم ضعي المكسرات فوقها أيضا.

حلي الملفوف بطرق مميزة

طيريعة صنع حلى الملفوف

ثانيًا: قومي بعد ذلك بلف العجين برقة حتى لا يتكسر معك ايضا احرصي أن يكون العجين في مستوى واحد ولا يحدث أي نتوءات بيه يكون على شكل ومستوى واحد كما هو موضح بالصورة السابقة.

عمل حلي الملفوف بالمنزل

ثالثًا: ثم اقطعي العجين نصفين بسكين حادة حتى لا تتكسر العجين معك من ثم قومي بلف قطع العجين بالشكولاتة على بعضها كما في الشكل السابق  على هيئة شكل دائري ثم قومي بدهنها بالبيض المخفوق من ثم رشي الوجه بالسكر الخشن سواء الأبيض أو البني قومي بوضع العجين على ورق زبده من ثم قومي بوضعها داخل الفرن المحمي سابقًا لمدة 22 دقيقة حتى تأخذ الشكل واللون الذهبي .

حلى الملفوف المميز

من ثم أخرجيها واتركيها لكي تبرد لمدة 20 دقيقة في حرارة الغرفة العادية من ثم قطعي حلى الملفوف و قدميها إما على العشاء أو ضعيها في لانش بوكس طفلك عند الذهاب للمدرسة أو قدميها مع القهوة اللذيذة قبل المغرب تستطعين أن تقديمها في أكثر من وقت مع أي مشروب مفضل لك يمكنك أن تقديمها لطفلك مع الحليب تكون وجبة متكاملة له ..

شاهد :

اشهى الحلويات التركية لا يفوتك تذوقها

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق