كيف تم اختراع الانترنت ؟

يعد الانترنت من التطورات التكنولوجية العظيمة التي تشهدها البلاد في شتى المجالات المتواجدة حيث ان جميع المجتمعات و الاشخاص لا يمكنهم ان يواكبوا تلك العصر بدون استخدام الانترنت نظرا لاهميته الكبرى في العديد الاصعدة و المستويات في انحاء الدول و البلاد و بالرغم من تلك الاهمية الا ان كثير منا لا يعلم كيف تم اختراع الانترنت و من الذي قام بأختراعه و لذلك سنقوم بتوضيح كل ما يخص هذه الطفرة و من اهمها هي كيفية اختراعه .الشبكة العنكبوتية

اختراع الانترنت :

. تم انشاء ذلك المشروع في عام 1969 و كانت المسؤولة عنه حين ذلك هي وزارة الدفاع الامريكية او ما تسمى بالبنتاغون و كان الهدف وراء اختراع تلك الشبكة العنكبوتية هو ربط الجامعات و المؤسسات التي تصدر الابحاث العلمية نع بعضها البعض الا ان بدأت هذه الشبكة في التطور و الانتشار حيث تم استخدام الانترنت بشكل كبير و بنطاق واسع في اوائل التسعينات حيث تواجدت و توافرت المبادىء و التطبيقات الاساسية التي تستطيع ان تجعل من استخدام الانترنت امرا في منتهى السهولة و ان يكون متاحا للغاية نسبا للجميع و في عام 1991 تم نشر مشروع تلك الشبكة المستخدمة التي تم اختراعها على يد العالم الانجليزي تيم بيرنرز لي .

. انتشرت هذه الخدمة و بدأت شعبيتها في التزايد حيث اصبحت وسيلة اساسية لانجاز المهام الكثيرة و المتعددة في كبرى المؤسسات و الشركات حيث حرص مخترع تلك الخدمة على تصميم نظام تقني جديد يقوم بالعمل على تصنيف المعلومات بين الحقيقية و الزائفة حيث استخدم الانترنت استخداما كبيرا و مفيدا في كل الاعمال و نواحي الحياة كما انه اتاح فرصة التعلم عن بعد من خلال الشبكات المدعمة لذلك و مكن ايض من بيع و شراء السلع من ابعد الاماكن في العالم بجانب تسويقها و على الرغم من ايجابياته الا ان العديد من الاشخاص قاموا بأستخدام تلك التقنية بشكل سلبي ينعكس بالسوء و الضرر على المجتمعات بأكملها

فوائد الانترنت :

اولا .. من خلال خدمة الانترنت يتم تناقل المعلومات بسرعة بين الناس باستخدام عدة طرق اصبحت متعددة من خلال تلك الخدمة .

ثانيا .. يدعم من التواصل بين الاشخاص و يخلق العديد من الفرص المختلفة و المتجددة و المتنوعة لهم و تم اختراع مواقع التواصل الاجتماعي من اجل تعزيز العلاقة بين الافراد بعضهم ببعض .

ثالثا .. اتاح فرصة التسوق للعديد من الاشخاص حيث استخدمته الكثير من المجتمعات من اجل عرض سلع معينة و بيعها من خلاله الي ان تطورت عمليات التسوق و اصبحت تتحول شيئا فشيئا الي الطابع الالكتروني .

رابعا .. يتم من خلاله التعرف على المواقع المختلفة و العمل عليها كوظيفة اساسية لتحسين الدخل و عرض المهارات من خلاله و الحصول على العمل المرغوب به .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سارة ناجي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *