اسم طائر يبني عشه من الطين

- -

مؤنس ويفر هو نوع من الطيور التي تنتمي لعائلة من عائلات العصافير . هناك 4 سلالات من هذه الطيور التي يمكن العثور عليها في جنوب أفريقيا وبوتسوانا ، وناميبيا . مؤنس ويفر مؤنس ويفر يسكن صحراء كالاهاري والسافانا الجافة تكسوها الأعشاب شديدة والأشجار عريضة الأوراق . تتعرض طيور مؤنس ويفر للتهديد الكبيرا في البقاء ، نظراً لتدمير الموائل ونتيجة لقطع الأشجار والرعي الجائر . لحسن الحظ ، فإن أعداد مؤنس ويفر لا تزال كبيرو ومستقرة في البرية .

حقائق مثيرة للاهتمام حول مؤنس ويفر :
الطول والوزن
طائر مؤنس ويفر يمكن أن يصل طوله إلى 5.5 بوصة ، ويصل وزنه إلى نحو 0،92 – 1،13 أوقية .

الوصف
طائر مؤنس ويفر هو طائر بني اللون . لديه ذقن ذات اللون الأسود وخدين باللون الأبيض . البطن تأتي باللون الأبيض . هناك الريش الأبيض والأسود والبني الواقع على ظهورهم وأجنحتهم التي تخلق على نطاق واسع للمظهر .
طائر مؤنس ويفر هو طائر قوي بمنقاره المخروطي الشكل . لديه ساقين وقدمين ومنقار هما باللون الرمادي المزرق .

النظام الغذائي
يعتمد غذاء طائر مؤنس ويفر على أنواع مختلفة من الحشرات (إنهم منالطيورالتي تفضل تناول النمل الأبيض) والبذور . طائر مؤنس ويفر لا تشرب الماء . إنها تمتص كل الرطوبة التي تحتاجها من الطعام .

الموائل
يعيش طائر مؤنس ويفر في مجموعات كبيرة (المستعمرات) والتي تتألف من مئات الطيور .

طائر مؤنس ويفر يبني عشه بكوم ضخم من القش ، والذي يمكن أن يصل مابين 13 – 23 قدماً في الطول . عادة ما يضع طائر مؤنس ويفر لعشه على الأشجار أو على رأس بعض الهياكل الطويلة القامة .

يتكون العش من أنواع مختلفة من الفروع والأغصان والأوراق والفراء والقطن . حيث تعمل طيور طائر مؤنس ويفر على العمل باستمرار من أجل تحسين وإضافة مواد جديدة إلى العش لضمان الاستقرار وطول العمر لإنشاء الهيكل . مستعمرة طيور مؤنس عادة ما تتألف من 100-300 من أزواج الطيور . عش الطيور يحميها من البرد والحرارة والحيوانات المفترسة .

بعض هذه الأنواع من طيور تشبه طيور الحب وطيور البرقش ، وتتكاثر داخل العش من مؤنس ويفر . وهناك الطيور الكبيرة مثل البوم والنسور التي تقيم في أعشاشا الخاصة بهم من على سطح عش طائر مؤنس ويفر .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ طيور مؤنس ويفر هي ثعبان الشجر والكوبرا الخضراء .

التزاوج
سكان الجنوب من طيور مؤنس ويفر تتكاثر على مدار السنة ، بينما سكان المنطقة الشمالية فإنها تتكاثر من ديسمبر وحتى أغسطس . .
تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات حتى يفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر حوالي أسبوعين . كلا الوالدين والأشقاء الصغار يتشاركوا في تربية الصغار . الطيور الصغيرة تكون على استعداد العيش في حياة مستقلة في سن 14 إلى 16 يوما ، لكنها تبقى ضمن المستعمرة . طيور مؤنس ويفر تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 16 إلى 18 أسبوعا ، لكنها عادة ما تبدأ في التكاثر في سن سنتين .

العمر
للأسف ، عمر مؤنس ويفر في البرية غير معروف .الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ طيور مؤنس ويفر أعشاش طيور مؤنس ويفر

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. محمد علاء
    2017-05-04 at 04:01

    عندي اسره من عصافير مصريه الشهيره بعصافير الجنه وهيا تشبه الوطواط في الطيران أريد ان اعرف ما اسمه العلمي وما يتغذا عليه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *