سبعة طرق تشحن طاقتك للعمل

عندما يستيقظ الشخص في الصباح يتخيل أنه سيقوم بشحن طاقته بفنجان القهوة الذي يقوم بتناوله ،و لكن الأمر غير ذلك فمشروبات الطاقة ،و المنبهات لا يمكنها أن تساعدك على الاحتفاظ بطاقتك طوال اليوم  ،و إليك الآن خلال السطور التالية لهذه المقالة عشرة طرق يمكنها أن تساعدك على شحن ،و تجديد طاقتك ،و تمنعك من اللجوء إلى مشروبات الطاقة ،و المنبهات فقط تفضل معانا الآن بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد هذه الطرق .

سبعة طرق تساعدك على شحن طاقتك اليومية .. يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحافظ على طاقتك ،و مزاجك منذ بداية اليوم ،و حتى نهايته فالطبيعي أن الصلاة ،و الافطار الصحي من أفضل ما يساعدك على ذلك ،و لكن بجانبهما يمكنك أن تتمتع بقدرة أعلى من الطاقة ،و المزاج الرائع ،و من هذه الطرق ما يلي :

* أولا ممارسة التمارين الرياضية .. يتخيل الكثير من الناس أن ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الشاقة ،و لكن الأمر غير صحيح لأنها تساعد على ضخ الدم في الجسم ،و تنشيط الدورة الدموية ،و هذا يعد بمثابة الوقود الذي يبقى مشتعلا باقي اليوم .،و من أبسط أنواع الرياضة التي قد تمارسها ،و تزيد من نشاطك المشي لمدة ربع ساعة يوميا فالهواء الطلق يزيد من قدرتك على الاستمتاع ،و يسهم في تنشيط جسمك ،و عقلك .

 * ثانيا خذ فترة قصيرة للقيلولة يوميا .. ينظر الكثير من أصحاب الشركات قديما إلى الموظف الذي يأخذ قليولة أثناء أدائه لعمله على أن موظف كسول ،و لكن الدراسات الحديثة أثبتت غير ذلك فقد تبين أن القيلولة أحيانا تساعدك على تجديد نشاط ،و طاقتك ،و لعل من أبرز الطرق التي يستخدمها أصحاب الشركات في البلاد المتقدمة لتجديد نشاط موظفيهم أنهم قاموا بتخصيص غرفة للقليولة .

* ثالثا صفاء النفس .. أكثر ما يؤرق الشخص أن يكون حاقدا على زميل له في العمل أو لديه ضغائن شخصية فالأمر يضر به ،و بطاقته ،و يجعله مشتت الذهن ،و لذلك عليه أن تترك الأحقاد ،و الضغائن حتى لا يضيع وقته .

* رابعا الاسترخاء لمدة ربع ساعة كل يوم .. خصص وقت من يومك للمرح مع الأصدقاء فالضحك يمدك بالاندروفين ،و هذا ما يساعدك على التخلص من أعباء العمل ،و الاستمتاع بباقي يومك ،و يزيد من شعورك بالرضا .

* خامسا القراءة .. القراءة متعة ،و غذاء للعقل ،و خاصة اذا كنت تحب الموضوع الذي تقرأ عنه فهذا يساعدك على شحن طاقتك ،و ينمي عقلك ،و يجعلك تستكمل باقي يومك ،و  بداخلك شعور من الرضا ،و السعادة فمن الممكن أن تصطحب كتابك المفضل لتقرأ جزء منه على وجبة الغداء أو يمكنك قراءة قصة قصيرة فهي من الأمور المسلية للغاية .

* سادسا التخلص من صراعات العمل ،و تحسين العلاقات مع الزملاء .. قد تقع الكثير من الخلافات بينك ،و بين رئيسك أو بين زملائك ،و كثرة تفكيرك في هذه الخلافات يجعلك أكثر توترا ،و يؤثر عليك بالسلب فتشعر سريعا بالتعب ،و لذلك فإن الأمر يستدعي المواجهة للتخلص من هذه الصراعات أولا بأول بوضع حل مناسب لها في الحال ،و لا تدعها تطول حتى لا ترهقك نفسيا ،و ذهنيا ،و عليك أيضا أن تقدم أشياء حسنة لزملائك فالعطاء يزيد من الود ،و المحبة بينكم ،و يقلل الخلافات .

* سابعا التقرب من المحبين لك .. الاحباط الذي تتعرض له طوال يومك من الممكن أن يزول بمجرد تحدثك مع شخص تحبه سواء قابلته بالصدفه أو تحدثت معه عبر الهاتف أو عبر احدى وسائل التواصل الاجتماعي فهو يزيد من دعمك ،و يدفعك للتقدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *