هوندا سيفيك Type R 2017 .. النسخة الرياضية الجديدة

خلال شهر سبتمبر الماضي تم نشر الصور الاولى و المسربة للسيارة الجديدة هوندا سيفيك Type R 2017 اثناء عمل بعض الاختبارات في حلبة السباق و في هذا التوقيت لم نتمكن من التعرف على التحديثات التي حصلت عليها هذه النسخة بسبب الغطاء التمويهي عليها اما خلال فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات فقد تم تدشين السيارة التي جاءت بتحديثات مذهلة في التصميم الخارجي منها .

2017 Honda Civic Type R

هوندا سيفيك Type R 2017 هي النسخة الرياضية من السيارة و التي تأتي بتصميم مختلف عن النسخة القياسية و ذلك بسبب الاضافات الرياضية الخارجية و الداخلية لها و من المتوقع ان تكون المنافسة شرسة في العام القادم بين السيارة و بين ” فولكس واجن جولف ار 2017 ، فورد فوكس اس ار 2017 ” و كذلك ستباع السيارة في العديد من الاسواق العالمية مثل السوق الاوروربي و سوق الولايات المتحدة الامريكية .

هوندا سيفيك Type R 2017

و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ النسخة القياسية هوندا سيفيك سنجد انها بدأت بالتوافر في الاسواق منذ عام 1972 و ظهر منها حتى الان 10 اجيال حيث بدأ الجيل العاشر بالظهور في الموديل السابق هوندا سيفيك 2016 ، بينما النسخة الرياضية هوندا سيفيك Type R فقد ظهرت لاول مرة في عام 1997 و ظهر منها حتى الان اربعة اجيال .

تصميم هوندا سيفيك Type R 2017 : 
كما اوضحنا سابقا فالنسخة الرياضية تأتي بالعديد من الاضافات و اللمسات الرياضية المميزة فغطاء المحرك يأتي بتصميم كبير الحجم و عليه فتحة تهوية و في اسفل المصد الامامي يوجد شبك رياضي كبير الحجم مقسم الى ثلاث اجزاء بتصميم مغزلي اسود اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة و على جانبي السيارة يوجد ايضا عتبات بتصميم رياضي .

تصميم واجهة هوندا سيفيك Type R 2017

بينما من الجهة الخلفية فالاسطبات بتقنية ليد و بتصميم حرف ” C ” و يوجد ايضا جناح رياضي ضخم الحجم و في اسفل المصد يوجد 3 مخارج عادم للوقود بتصميم دائري و يوجد ايضا فتحات تهوية على طرفي المصد ، و حتى الان فلم يتم نشر صور رسمية لدخلية السيارة و لكن يتوقع ان تأتي بمقاعد رياضية و شاشة ملاحة كبيرة الحجم .

التصميم الخلفي للسيارة هوندا سيفيك Type R 2017

مواصفات محرك هوندا سيفيك Type R 2017 : 
تأتي هذه السيارة بمحرك قوي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 315 حصان و عزم الدوران 305 رطل قدم مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي و التسارع من 0 الى 96 كم في 5.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .

تصميم جانبي للسيارة هوندا سيفيك Type R 2017

سعر هوندا سيفيك Type R 2017 :
سيبدأ سعر السيارة الجديدة من 46,000 دولار و هو ما يعادل 172,000 ريال .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *