ابراج الكويت

 أبراج الكويت هي مجموعة من ثلاثة أبراج رفيعة في مدينة الكويت ، و تم افتتاحها رسميا في 26 فبراير 1977 ، ويتم تصنيفها كمعلم ورمزا للكويت العصرية.

البرج الرئيسي على ارتفاع 187 متر ويحمل اثنين من المجالات ، يحمل أدنى المجال في النصف السفلي ولها خزان المياه سعة 4،500 متر مكعب وفي النصف العلوي يوجد المطعم يسع90 شخصا، ومقهى، وردهة، وقاعة استقبال. المجال العلوي الذي يرتفع إلى 123 مترا فوق مستوى سطح البحر ويكمل دوره كاملة كل 30 دقيقة ،

البرج الثاني على ارتفاع 147 متر وهو بمثابة برج المياه ، البرج الثالث معدات للسيطرة على تدفق الكهرباء وينير البرجين ،و يشار الى تلك الابراج الثلاثة بأسم هيكل برج الكويت فى صيغة المفرد.

وقد صممت أبراج الكويت من قبل المهندس المعماري الدنماركي بيورن مالين كجزء من مشروع توزيع المياه، التي تديرها شركة هندسية سويدية منذ عام 1997ويدعى رئيس الشركة بالمهندس ليندستروم سونيه.

 ولقد اقيمت خمس مجموعات نموذجية من أبراج المياه ، لكن أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد أراد ان يكون التصميم اكثر جاذبية من أصل عشرة تصاميم مختلفة، وعرضت ثلاث لسمو أمير البلاد، الذي اختار واحد.

وتم إسقاط جزء من أبراج الكويت قامت به الشركة السويدية، التي كلفت مهمة البناء الفعلي إلى انرجوبروجكت الشركة من بلغراد ، يوغوسلافيا ،وتم بناء هذه الأبراج في الخرسانة المسلحة و الخرسانة سابقة الإجهاد ، وافتتح البرج الرئيسي للجمهور في

 1 آذار 1979.

ومجموعة برج الكويت تشير إلى المثل العليا للبشرية والتكنولوجيا التي يرمز إليها العالم، والصاروخ.

مكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اطول برج في العالم .. برج خليفة في دبي
أبراج أوبنهايم في الإمارات
برج انارا … الهندسة المعمارية المذهلة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *