معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا … MIT

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) هو جامعة بحثية خاصة في كامبريدج ، ماساشوستس . تأسست في عام 1861 . اعتمد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كنموذج لجامعة بوليتكنك الأوروبية ، لتؤكد تعليمات المختبر في العلوم التطبيقية والهندسة . لوجو معهد ماساتشوستس للتكنولوجياعمل الباحثون على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الرادار ، والتوجيه الذاتي خلال الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة . ساهمت البحوث في الدفاع بعد الحرب إلى التوسع السريع للكلية والجامعة تحت ريادة جيمس كيليان . يقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على مساحة 168 فدان (68.0 هكتار) للحرم الجامعي الحالي في عام 1916 ، ويمتد إلى أكثر من 1 ميل (1.6 كم) على طول الضفة الشمالية لحوض نهر تشارلز .The Massachusetts Institute of Technology

المعهد معروف تقليديا بالبحث والتعليم في العلوم الفيزيائية والهندسة ، ومؤخرا في البيولوجيا ، والاقتصاد ، واللغويات ، والإدارة أيضا . وكثيرا ما يستشهد بالمعهد على أنه من بين أفضل الجامعات في العالم .

اعتبارا من عام 2015 ، حقق طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على نحو 85 من الحائزين على جائزة نوبل ، و52 من أوسمة الوسام الوطني للعلوم ، و65 علمال المارشال ، و45 من علماء الرودس ، و38 من زملاء ماك آرثر ، و34 من رواد الفضاء ، 19 فائزين بجائزة تورينج ، 16 رئيس من علماء من سلاح الجو الأمريكي .

معلومات عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هو المعهد الذي يبحث في تعزيز المعرفة وتثقيف الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات الخاصة بالمنح الدراسية ، والتي من شأنها أن تخدم الأمة والعالم في القرن ال21 .

المعهد هو المنظمة المستقلة المختلطة ، لجامعة هبت من القطاع الخاص ، والتي نظمت في قبل خمس مدارس ، هما : (العمارة والتخطيط والهندسة ، العلوم الإنسانية ، والفنون ، والعلوم الاجتماعية ، والإدارة ، والعلوم) .

يضم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لنحو 1000 من أعضاء هيئة التدريس ، وأكثر من 11،000 من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا ، وأكثر من 130،000 من الخريجين .

تأسس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 1861 ، حيث كان المعهد الخاص بالتكنولوجيا والابتكار التعليمي . وتشمل مجالات المعهد في البحوث والتعليم الحالية للتعلم الرقمي ؛ وتكنولوجيا النانو . ويشمل تأثير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضا على عمل خريجينا . من خلال طريقة واحدة لخريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في محرك التقدم ، والتي تبدأ بالشركات التي تقدم أفكارا جديدة للعالم . وتقدر دراسة حديثة اعتبارا من عام 2014 ، لخريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حيث شنت أكثر من 30،000 من الشركات النشطة ، وخلقت نحو 4.6 مليون فرصة عمل مع زيادة بما يقرب من 1.9 تريليون $ في الإيرادات السنوية .

التنظيم والإدارة
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هو منظمة غير هادفة للربح والتي يملكها ويحكمها مؤسسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا . ويتكون المجلس الحالي من 43 عضوا ينتخبون لمدة خمس سنوات ، 25 عضوا يصوتون حتى بلوغهم سن ال75 ، و 3 ضباط بالانتخاب (الرئيس ، أمين الصندوق ، وأمين السر) ، و 4 أعضاء بحكم مناصبهم (رئيس جمعية الخريجين ، و حاكم ماساتشوستس ، الأمين ماساتشوستس التربية والتعليم ، ورئيس قضاة محكمة القضاء الأعلى ماساتشوستس) .

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لديه خمس مدارس (العلوم ، الهندسة ، العمارة والتخطيط ، والإدارة ، والعلوم الإنسانية والفنون والعلوم الاجتماعية) وكلية واحدة (كلية العلوم الصحية والتكنولوجيا) ، بينما توجد مدارس القانون والطب . الرئيس الحالي هو رافاييل ريف ، الذي شغل منصب العميد السابق في عهد الرئيس سوزان هوكفيلد ، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب .

تخرج في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نحو أكثر من 120،000 من الخريجين ، والذين حققوا نجاحا كبيرا في مجال البحث العلمي ، والخدمة العامة ، والتعليم ، والأعمال التجارية . اعتبارا من عام 2014 ، فقد فاز نحو 27 من خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على جائزة نوبل ، ونحو 47 قد تم اختيارهم كعلماء رودس ، و 61 تم اختيارهم كعلماء مارشال .

للتواصل مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
الموقع الإلكتروني
http://web.mit.eduشعار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا The Massachusetts Institute of Technology معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    د.أحلام نوري منشد
    2018-12-05 at 11:52

    تحية طيبة..ارغب بالانضمام إلى معهدكم بصفة عضو للتحكيم المقالات والبحوث العلمية في مجال اختصاصي..تقبلوا فائق الاحترام

  2. Avatar
    د.أحلام نوري منشد
    2019-03-20 at 18:49

    ارجو إلغاء الطلب السابق..مع التقدير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *