كريم ترافوكورت Travocort المضاد للفطريات

كتابة: ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 23 أكتوبر 2016 , 10:59

يحتوي كريم ترافوكورت Travocort على ايزوكونازول نيترات Isoconazole nitrate بتركيز 10 ملجم في كل 1 جرام من كريم ترافوكورت Travocort، كما يحتوي كل 1 جرام من كريم ترافوكورت Travocort على 1 ملجم ديفلوكورتولون فاليرات Diflucortolone Valerate وهذه المواد الفعالة تعمل معاً للقضاء على الفطريات والعدوى الناتجة عنها .

◄ دواعي استعمال كريم ترافوكورت Travocort : يستخدم كريم ترافوكورت Travocort في علاج التهابات الجلد الفطرية التي تصيب الجلد الاملس او الجلد المغطى بالشعر ، كذلك في علاج داء المبيضات وداء النخالية ، كما يمكن استخدام كريم ترافوكورت Travocort في حالات التهابات الاكزيما والتهابات المناطق الحساسة بالجسم .

◄ موانع استخدام كريم ترافوكورت Travocort : يمنع استخدام كريم ترافوكورت Travocort في حالة وجود حساسية من احمد مكوناته الفعالة ايزوكونازول نيترات Isoconazole nitrate او ديفلوكورتولون فاليرات Diflucortolone Valerate او في حالة وجود حساسية من احد المكونات الاخرى الغير فعالة الموجودة في الكريم ، كذلك يمنع استخدامه في حالة اصابة الجلد بنشاط تدرني او سفلس او فيروسي مثل الجدري او الجدري المائي او الهربس او التقرحات الناتجة عن التعيم .

◄ تحذيرات قبل استخدام كريم ترافوكورت Travocort : يجب تجنب ملامسة الدواء لمنطقة العين عند استعماله على الوجه ، لا يجب استعمال كريم ترافوكورت Travocort لفترات طويلة لانه يؤدي الى نمو كائنات دقيقة جداً لا تستجيب لتأثير الكريم وفي هذه الحالة يجب ايقاف كريم ترافوكورت Travocort واستبداله بدواء آخر اشد قوة .

◄ الحمل والرضاعة :  لا يجب استعمال كريم ترافوكورت Travocort في فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية ولا يستخدم في هذه الفترات الا بعد موافقة االطبيب واشراف طبي مختص لمتابعة المريضة اثناء استخدام الكريم واتباع ما يوصي به الطبيب بالجرعة المحددة والاوقات التي يحددها .

◄ الجرعات وطريقة الاستعمال : يجب استعمال كريم ترافوكورت Travocort مرتين يومياً ، وفي حالة استخدامه في اصابات ما بين الاصابع يجب استخدام ضمادات من الشاش ويتم اضافة كريم ترافوكورت Travocort عليها ووضعها على المناطق المصابة ، بعد تحسن الحالة او بعد مرور اسبوع بحد اقصى من استعمال كريم ترافوكورت Travocort يجب ايقافه واستبداله بكريمات مرطبة او تحتوي على الكورتيكوستيرويدات فقط .

◄ الاثار الجانبية : قد يتسبب استخدام كريم ترافوكورت Travocort لفترات طويلة تصل الى اربعة اسابيع او اكثر  في حدوث ضمور جلدي وتزايد نمو الشعر في المنطقة المصابه ،كما يؤدي الى نقص التلوين الجلدي خيث يصبح لون الجلد باهت ، اتساع الشعيرات الدموية بشكل دائم وظهور الخطوط وشعور بالتهيج والحرقان ، يجب استشارة الطبيب في حالة ظهور اعراض غير معتادة او في حالة استخدامه لفترة طويلة عن المدة المحددة لك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: