صور ومعلومات عن حوت العنبر

 حوت العنبر أو العنبر حوت عظيم ، هو من أكبر الحيتان ذات الأسنان . واحد من ثلاث الأنواع الموجودة في الأسرة حوت العنبر ، جنبا إلى جنب مع حوت العنبر القزم و حوت العنبر القزمي.

الذكور الناضجة في متوسط ​​16 مترا في الطول ولكن البعض قد تصل إلى 20.5 متر ، حوت العنبر يتغذى أساسا على الحبار العملاق و الحبار الضخم . يهوي إلى 3 كيلو مترات عن فريسة، هو أعمق من الثدييات في الغوص , يصدر اعلى الاصوت التي تنتجها أي حيوان ، لديه أكبر دماغ من أي حيوان على وجه الأرض، أكثر من خمس مرات أثقل من الانسان.

حوت العنبر يمكن العثور في أي مكان في المحيطات المفتوحة. الإناث والذكور الشباب يعيشون معا في مجموعات في حين أن الذكور ناضجة تعيش حياة انفرادية خارج موسم التزاوج ، الإناث تلد كل 4-20 سنوات، يعيش حوت العنبر ما يصل إلى 70 عاما

جسم حوت العنبر فريدة من نوعها من غير المرجح أن يتم الخلط بينه وبين أي نوع من الأنواع الأخرى. شكل حوت العنبر المميز يأتي من كبر  رأسه على شكل كتلة، والتي يمكن أن يكون ربع إلى ثلث طول الحيوان.

حوت العنبر وفيرة نسبيا من القطبين إلى خط الاستواء، ويوجد في جميع المحيطات. أنه يعيش في البحر الأبيض المتوسط ​​، ويكون أكثر كثافة بالقرب من الجروف القارية والأخاديد ، عادة ما تكون حيتان العنبر موجودة في المياه العميقة بعيدا عن الشاطئ،

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(4) Readers Comments

  1. mayar
    2014-04-29 at 17:24

    شكرا جزيرا على هذه المعلومات

  2. mayar
    2014-04-29 at 17:26

    شكرا جزيرا على المعلومات الله يعطيكم العافيه

  3. سناء عبد الحكم
    2019-01-04 at 08:58

    شكرا لكم على افادتنا بمعلومات عامه عن كل شي جميل

  4. سناء عبد الحكم
    2019-01-04 at 08:59

    شكرا لكم على افادتنا بمعلومات عامه عن كل شي جميل من عجائب وغرائب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *