5 تعليقات

  1. Avatar
    الصقر
    2017-08-30

    الاسود الخبيث سمه قاتل خلال 10 دقائق ويعتبر الاقوى في السمية ولم يكن له مصل مضاد ، وتم اختراع مصل مضاد مؤخرا في المملكه العربية السعودية ودولة اسرائيل .

  2. Avatar
    الصقر
    2017-08-30

    هذا النوع من الثعابين يتحرش باالانسان بمعنى انه يهجم عليه حتى وان لم يؤذيه علما بان هذا الثعبان الخبيث نحيف البنيه وطوله لا يتجاوز 90 سم ويلدغ بذيله وبفمه وبراسه وببطنه صحيح ان الافعى المسماة بالابتر تعتبر من اخطر الافاعي في العالم ؟ علما بانه قد تم العثور عليها في وادي الرمة بين مدينتي بريدة وعنيزة ، ويقال بان خبيرا روسيا بالافاعي قد فقد حياته نتيجة تحديِ بينه وبين اخرين ، كونه تعود على لدغ الافاعي السامة جدا كافعى السجاد الشرقي ، لكنه امام لدغة الابتر فقد حياته في غضون نصف ساعة .

  3. Avatar
    الصقر
    2017-08-30

    الخبيث الأسود أوالبثن هو من أخطر الثعابين في العالم يتمييز بصغر حجمه حيث أن طوله لا يتجاوز 60 سم ويتميز أيضاً بأن رأسه يشبه ذيله حتى أنك لا تستطيع تمييز رأسه بسهوله بلونه الأسود الداكن.

    يعد هذا الثعبان أخطر أنواع الثعابين في العالم وهو الثعبان الوحيد في العالم الذي لا يمسك باليد لأن أنيابه خارج فمه، في حال لدغه لشخص بالغ في كامل صحته فإنه يموت بالغالب بعد عشرة دقائق.

    وهو يختلف عن الصل الأسود من حيث الطول وشكل الرأس، حيث أن الصل رأسه أعرض .

    السم عدل :-

    سم البثن أو الأسود الخبيث غير مألوف وجديد بين الأفاعي الأخرى. السم لا يسبب شلل العضلات الهيكلية ويتميز بأنه قد يسمم الأعصاب وعضلة القلب معا.

    أخطر ما يقوم به هذا السم هو التسبب في إحداث إحصار أذيني بطيني. ويعد من أخطر السموم في العالم وجرعته المميتة الوسطية هي 0.06 مايكروغرام لكل غرام في جسم الإنسان. ارجو الاستفاده من المعلومة .

  4. Avatar
    فهد
    2018-04-19

    الاسود الخبيث معروف انه خطر ولا يوجد علاج له وهو الوحيد من الثعابين الغير مسموح امساكه مع رأسه لانه يخرج انيابه مع الجنب ويستطيع اللدغ وغالبا لايريد اللدغ الا اذا تحرش به الانسان فيقوم بالدغه دفاع عن نفسه

  5. Avatar
    ابو ساري
    2019-05-29

    الاسود الخبيث او( الابتر)اسمه الاخر يتميز عن الصل بانه ليس له رقبه راسه مساوي لجسمه اصغر من الصل شديد اللمعان كانه مدهون بزيت اسطواني الجسم شديد السميه ولايمكن مسكه لانه يخرج انيابه من جميع الاتجاهات.وهو اخطر ثعبان بالمملكه

كتابة رد

 

 

العودة للأعلى